قال المهندس علاء زياد مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشؤون المصريين بالخارج، إن المبادرات الرئاسية نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيا واجتماعيا وتعليميا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل.

تنمية الإنسان المصري

وأضاف، في بيان، أنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مسؤولية الحكم تركز اهتمامه بتنمية الإنسان المصري، إذ أكد أن مصر الجديدة تعطي أهمية قصوى لبناء الإنسان صحيا وعلميا وثقافيا.

وأشاد بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري» التي أطلقها الرئيس السيسي والتي تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل لتنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها الوزارات المعنية، مثل التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة.

التنمية البشرية للأسر المصرية

وأكد مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن، أن المبادرة ستستمر لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية، كمحور من محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية والذي يهدف إلى العمل على بناء الإنسان في كافة القطاعات المختلفة والتنمية البشرية للأسر المصرية، مع العمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية ويشمل كافة الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد الـ65 عاما، بالإضافة إلى تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي.

ووجه مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشؤون المصريين بالخارج، الشكر إلى الرئيس السيسي الذي يسعى دائما إلى بناء الإنسان المصري فكريا وثقافيا وعلميا ورياضيا وسياسيا وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنمية الإنسان التنمية البشرية حماة الوطن الأمن القومي مبادرة بداية الإنسان المصری حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

«القومي للإعاقة» يستكمل مشروعه «اكتشفني» ضمن «بداية جديدة لبناء الإنسان»

في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، يواصل المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، تنفيذ أنشطة متنوعة ضمن مبادرة «اكتشفني» بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتُعقد هذه الأنشطة بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة، في إطار فعاليات «صيف شبابنا».

فعاليات مشروع «اكتشفني»

وأوضح القومي للإعاقة على صفحته الرسمية، أن فعاليات برنامج اكتشفني تشمل مجموعة متنوعة من ورش العمل مثل الطباعة، الطباعة بالأستنسل، التلوين، وتصنيع ماسكات للأطفال، بالإضافة إلى ذلك، يقدم قطاع الفنون التشكيلية في إدارة التنشيط الثقافي بوزارة الثقافة ورشا تدريبية في مجالات مثل عجينة السيراميك والطباعة، بالتعاون مع جمعية زهرة الحياة لتأهيل ذوي الهمم.

تعزيز الوعي والتمكين الاجتماعي لذوي الهمم

ومن جانبها، قالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على القومي للإعاقة، إن هذه المبادرات والدورات التدريبية تسعى إلى بناء قدرات الكوادر البشرية في مراكز الشباب، وتوعية المجتمع بكيفية التعامل مع الإعاقات المختلفة، كما تهدف إلى تنفيذ أنشطة دامجة للأطفال ذوي الإعاقة، وتعزيز تغيير الثقافة المجتمعية تجاههم.

ويركز البرنامج أيضًا على نشر ثقافة قبول الآخر ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، ما يساهم في تحقيق مجتمع أكثر شمولية وتقبلًا.

تعتبر هذه الأنشطة جزءًا من الجهود المستمرة لتعزيز الوعي والتمكين الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة، ما يسهم في تحسين نوعية حياتهم ويعزز من قدرتهم على المشاركة الفعّالة في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري
  • «القومي للإعاقة» يستكمل مشروعه «اكتشفني» ضمن «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • قيادي بـ«حماة الوطن»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة جوهرية لبناء الوعي
  • لبنى خليفة: مبادرة «بداية» تدعم التعليم وتعزز الحماية الاجتماعية للأسر المصرية
  • القوات المسلحة تعاون مختلف أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • دفاع النواب: مبادرة "بداية" هدفها حماية الأسرة المصرية
  • أبرز جهود الكنائس المصرية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • قيادات «حماة الوطن» تناقش خطط العمل المستقبلية للأمانات النوعية
  • «الحرية المصري»: مبادرة بداية تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين وتحقيق رؤية 2030