الحرة:
2024-09-21@12:49:38 GMT

اعتقال زوج أغنى امرأة في روسيا بتهمة القتل

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

اعتقال زوج أغنى امرأة في روسيا بتهمة القتل

قال محامو فلاديسلاف باكالتشوك، الزوج المنفصل عن "أغنى امرأة" في روسيا، إنه تم القبض على موكلهم ووجهت إليه تهمة القتل، عقب تبادل لإطلاق النار في العاصمة موسكو.

ووفقا لشبكة "سي إن إن" الأميركية، فقد قُتل شخصان في إطلاق نار، الأربعاء، على بعد بضعة مبانٍ من الكرملين، في مقر شركة "وايلد بيرز" التي تعتبر من أكبر شركات بيع التجزئة في البلاد، حيث اتخذ النزاع بشأن مستقبل تلك الشركة منعطفًا عنيفًا.

 

وأصيب في تلك الواقعة 7 أشخاص، من بينهم عناصر من الشرطة.

وانخرط فلاديسلاف وزوجته تاتيانا باكالتشوك، اللذان تقدما بطلب طلاق في يوليو، في صراع علني مرير منذ أعلنت "وايلد بيرز" عن خططها للاندماج مع شركة الإعلانات الخارجية "روس غروب"، في يونيو الماضي.

وكانت تاتيانا قد أسست "وايلد بيرز" في روسيا عام 2004، لتكون نسخة محلية عن موقع "أمازون"، حيث كانت في البداية مجرد متجر لبيع الملابس عبر الإنترنت، قبل أن تصبح سوقا كبيرا لبيع جميع أنواع السلع.

صحيفة: شبكة شركات وهمية تحمي أثرياء روسيا من العقوبات سمحت شبكة من الشركات الوهمية والوسطاء تديرها شركة الخدمات بريدج ووترز لملياردير روسي بالحصول على أغلب الأسهم في شركة ليزر ناشئة مقرها في وادي السيليكون في كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

وقال فلاديسلاف إنه وصل لحضور اجتماع تم ترتيبه مسبقًا، وإن الموظفين في الشركة هم من أطلقوا الرصاصات الأولى، بينما زعمت تاتيانا أن زوجها وزملاءه "حاولوا الاستيلاء على مقر الشركة، وأنه لم يكن هناك أي اجتماع مقرر".

واعتبر محامو فلاديسلاف أن اعتقال موكلهم واتهامه بالقتل ومحاولة قتل ضابط، "انتهاكا صارخا وغير مسبوق" لحقوقه.

ويتركز النزاع التجاري حول الاندماج الذي أدى إلى تشكيل "آر في بي"، مما أدى إلى خفض حصة تاتيانا الإجمالية إلى حوالي 65 بالمئة في التشكيل الجديد، و99 بالمئة في "وايلد بيرز".

في اليوم الأول للحرب.. أثرياء روسيا يخسرون 39 مليار دولار لم يتأخر تأثير الحرب في أوكرانيا على كبار الأثرياء الروس إذ في أقل من 24 ساعة، فقدوا 39 مليار دولار من ثراوتهم، وفق تقرير من وكالة بلومبرغ.

وقال فلاديسلاف في ذلك الوقت إن زوجته "يتم التلاعب بها"، فيما وصف الزعيم الشيشاني، رمضان قديروف، الذي تدخل لدعم فلاديسلاف، الاندماج بأنه "استيلاء على الأصول".

ورفضت تاتيانا الادعاءين، في حين قال الكرملين إن الاندماج "نال دعم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لكنه لن يتدخل في تقدمه".

وفي رسالة فيديو مليئة بالدموع نشرت على تطبيق تيليغرام، الخميس، قالت تاتيانا: "فلاديسلاف، ماذا تفعل؟ كيف ستنظر في عيون والديك وأطفالنا؟، كيف يمكنك أن تجلب الوضع إلى هذا الحد من الهراء؟".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

امرأة هي حلقة الوصل.. هذا ما كشفه رئيس شركة أجهزة البيجر بعد استجوابه في تايوان

بعد التفجيرات التي وقعت في لبنان يوم الثلاثاء الماضي، استجوب ممثلو الادعاء في تايوان في وقت متأخر من مساء أمس الخميس رئيس ومؤسس شركة أجهزة الاتصالات اللاسلكية المعروفة باسم (بيجر) المرتبطة بتفجير الآلاف من تلك الأجهزة في هجوم استهدف حزب الله في لبنان، ثم أطلق سراحه في وقت لاحق.

وقال رئيس شركة غولد أبولو ومؤسسها شو تشينج كوانج، ومقرها تايوان، إن الشركة لم تصنع الأجهزة المستخدمة في الهجوم، بل صنعتها شركة بي.إيه.سي، ومقرها بودابست، والتي لديها ترخيص لاستخدام علامتها التجارية.

وأظهرت صور لأجهزة الاتصال المدمرة، حللتها رويترز، تصميماً وملصقات على ظهرها تتطابق مع الأجهزة التي تصنعها جولد أبولو.

وأحجم شو عن الرد على أسئلة الصحفيين أثناء مغادرته أحد مكاتب الادعاء العام في تايبه في وقت متأخر أمس الخميس. ولم يتم الرد على محاولات الاتصال بمكتب الادعاء العام قبل ساعات العمل اليوم الجمعة.

ولم يصدر الادعاء العام في تايبه أي بيانات حتى الآن بشأن تحقيقاته في قضية جولد أبولو.

حلقة الوصل
وشوهدت أيضاً امرأة تدعى تيريزا وو، وهي الموظفة الوحيدة في شركة تدعى أبولو سيستمز المحدودة، وهي تغادر المكتب في وقت متأخر أمس الخميس دون أن تتحدث إلى الصحفيين.

وقال شو هذا الأسبوع إن موظفة تدعى تيريزا كانت أحد الأشخاص الذين تواصل معهم بشأن الصفقة مع شركة بي.إيه.سي التي تتخذ من المجر مقراً.

وتظهر سجلات الشركة أن وو أسست أبولو سيستمز في نيسان. ولم تتضح بعد طبيعة العلاقة بين شركتها وشركة بي.إيه.سي.

وقالت الحكومة التايوانية إنها تحقق فيما حدث، وقامت الشرطة بعدة زيارات لمقر شركة شو، في مكتب صغير ومتواضع بمدينة نيو تايبه المجاورة للعاصمة.(سكاي نيوز)

مقالات مشابهة

  • القبض على زوج أغنى امرأة في روسيا.. تفاصيل صادمة بعد حادثة قرب الكرملين
  • اعتقال عمدة ولاية أمريكية بتهمة إطلاق النار على قاض وقتله بقاعة المحكمة
  • امرأة هي حلقة الوصل.. هذا ما كشفه رئيس شركة أجهزة البيجر بعد استجوابه في تايوان
  • اعتقال مواطن إسرائيلي بتهمة التآمر مع إيران لاغتيال نتنياهو وكبار المسؤولين ردا على مقتل هنية
  • اعتداءات وانتهاكات جنسية.. اعتقال رئيس وقادة شركة إسلامية ماليزية
  • إسرائيل: اعتقال رجل أعمال يهودي بتهمة التخطيط لاغتيال نتنياهو
  • اعتداءات وانتهاكات جنسية.. اعتقال رئيس وقادة شركة ماليزية
  • تفاصيل اعتقال مواطن إسرائيلي بتهمة التواصل مع جهات استخباراتية إيرانية
  • الشاباك : اعتقال إسرائيلي بتهمة التجسس لايران