توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة مع أمطارمتفرقة تكون غزيرة أحيانا ومترافقة مع عواصف رعدية ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر (متر ونصف) كما يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات ورؤية سيئة.
وجاء في النشرة الآتي:   - الحال العامة: يتأثر  لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  بمنخفض جوي متوسط الفعالية مركزه تركيا، يؤدي إلى طقس متقلب وماطر حتى مساء يوم الإثنين حيث يتحول إلى مستقر.

تحذير: ارتفاع موج البحر يتخطى أحيانا المتر ونصف المتر خاصة على الشواطئ الشمالية. ويجب القيادة بحذر بسبب الضباب على الطرق الجبلية وأثناء تساقط الامطار. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول  في بيروت بين 24 و 32، في طرابلس بين 22 و 31 درجة وفي زحلة بين 16 و 32 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:   اليوم السبت:   غائم جزئيا إلى غائم مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل على الساحل، تتساقط أمطار متفرقة واحتمال أن تكون مترافقة مع برق ورعد، و رياح ناشطة تشتد في المناطق الشمالية حيث تلامس سرعتها ال 45 كم/س فيرتفع معها موج البحر ويتحول إلى هائج ( متر ونصف) كما يتكون الضباب على المرتفعات و رؤية سيئة. الأحد:   غائم جزئيا إلى غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة مع أمطارمتفرقة تكون غزيرة أحيانا ومترافقة مع عواصف رعدية ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر (متر ونصف) كما يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات ورؤية سيئة. الإثنين:   غائم جزئيا الى غائم أحيانا، كما تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية خاصة في المناطق الشمالية ورياح ناشطة، يتحسن الطقس تدريجا خلال النهار حيث تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات. الثلاثاء:   غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة في الداخل  ودون تعديل على الجبال وعلى الساحل ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 26 الى 31 درجة، فوق الجبال من 21 الى 26 درجة، في الداخل من 16 الى 29 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 15 و 35 كم/س تشتد احيانا في المناطق الشمالية لتلامس ال 45 كلم/س.

- الانقشاع: جيد إلى متوسط على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و 80 %.

- حال البحر: هائج.

- حرارة سطح الماء:  28 درجة.

- الضغط الجوي: 759 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06,24  ساعة غروب الشمس:   18,38.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: بدرجات الحرارة على المرتفعات وریاح ناشطة الضباب على غائم جزئیا على الساحل موج البحر

إقرأ أيضاً:

توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة

سبتمبر 19, 2024آخر تحديث: سبتمبر 19, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الخميس، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة للأيام المقبلة، حيث أكدت أن البلاد ستشهد تغيرات ملحوظة في الطقس تتضمن تساقط الأمطار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وفقاً لتقرير الهيئة، من المتوقع أن تبدأ الأمطار في التساقط على مختلف مناطق العراق اعتباراً من يوم السبت المقبل. وتشير التوقعات إلى أن الأمطار ستكون مصحوبة برياح نشطة، مما قد يتسبب في بعض الفيضانات المحلية في المناطق المنخفضة. الأمطار ستكون متفرقة ولكنها قد تؤثر بشكل ملحوظ على الأنشطة اليومية، خاصة في المناطق التي تعاني من بنية تحتية ضعيفة.

ارتفاع درجات الحرارة: تأثيرات متوقعة

بجانب الأمطار، من المتوقع أيضاً أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الأيام التالية. تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع اعتباراً من يوم الإثنين المقبل، حيث من المتوقع أن تسجل البلاد درجات حرارة تتجاوز المعدلات الموسمية المعتادة. هذا الارتفاع قد يؤثر على جودة الهواء ويزيد من مخاطر الجفاف في بعض المناطق.

التحذيرات والاحتياطات

توجه هيئة الأنواء الجوية تحذيرات للمواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة بسبب التغيرات المناخية المرتقبة. ينصح بتجنب الأنشطة الخارجية خلال أوقات تساقط الأمطار الشديدة، والتأكد من سلامة أماكن تصريف المياه لتجنب الفيضانات. كما يُنصح بالحفاظ على ترطيب الجسم ومتابعة التنبؤات الجوية بشكل دوري لتفادي المخاطر الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.

التأثيرات المحتملة على الحياة اليومية

من المحتمل أن تؤثر التغيرات في الطقس على الأنشطة اليومية، بما في ذلك السفر والعمل الزراعي. لذا، من الضروري أن يكون الأفراد والشركات على دراية بالتوقعات لتخطيط أنشطتهم بشكل مناسب. قد تشهد بعض المناطق تأخيرات في حركة المرور نتيجة للفيضانات، ويجب على الجميع اتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة على بعض المناطق
  • توقعات الطقس ليوم السبت 21 سبتمبر 2024: تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة
  • إنخفاض في درجات الحرارة وأمطار غزيرة غدا السبت
  • أمطار غزيرة وبرق ورعد... هكذا سيكون طقس نهاية الأسبوع
  • طقس الجمعة: أمطار عاصفية في عدد من المناطق
  • تغيير جذري في خريف 2024.. أمطار وسيول وعواصف أعلى من المعدلات الطبيعية
  • الأرصاد لـ"اليوم": أمطار رعدية على المرتفعات واستقرار على الشرقية وباقي المناطق/عاجل
  • منخفض جوي مركزه شمال غرب تركيا يؤثر على لبنان.. فكيف سيكون طقس الأيام المقبلة؟
  • توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة