أكد المخرج عمر عبد العزيز، أنه يجب النظر لصناعة السينما بشكل ثقافي وليس تجاريًا؛ لأن من أهداف السينما التأريخ، مناشدًا المسئولين بإعادة النظر في رسوم التصوير المرتفعة في الأماكن العامة.

 

 

 

وأوضح عمر عبد العزيز، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج سبوت لايت المذاع على قناة صدى البلد، أن تكلفة رسوم التصوير أصبحت مرتفعة جدًا، قائلًا: «أنا عشان أروح أصور في مكان دلوقتي رسوم غير طبيعية، يعني لو هصور في دار الأوبرا يطلبوا منّي نص مليون جنيه في اليوم الواحد.

. المطار الجديد ومحطة مصر الجديدة ماطلعوش في السينما.. والسينما مش بنصور مكان تصوير فقط، وإنما للتأريخ.. مثلًا: العتبة في فيلم العتبة الخضرا شوفناها، وشارع قصر النيل».

 

 

 

وأضاف عمر عبد العزيز، قائلًا: «لما بنزل أصور يقولولي الحي عايز رسوم 150 ألف جنيه، ولو صورت قدام نهر النيل.. هندفع فلوس لوزارة الري، يعني أنا هاخد النيل في بيتنا؟.. لازم يبقى في فكر تاني للأجور الخاصة برسوم التصوير للأماكن.. وعشان كده المنتجين بتجهوا للتصوير في فلل جديدة أو في العشوائيات أرخص حاجة».

 

 

 

وتذكر عمر عبد العزيز، أثناء تصوير الأفلام الأبيض والأسود خلال فترة السبعينات، وخاصًة في مشاهد الأفلام التي تضمن أغنية، كانت يتم تصوير المشاهد داخل القناطر الخيرية ومنطقة الأهرامات، من أجل الترويج للسياحة وجذب السياح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كريم عبد العزيز الفجر الفني صدى البلد عمر عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

المخرج عمرو سلامة: حلقة «كاستنج» مخصصة للارتجال بين المواهب الشبابية

قال المخرج عمرو سلامة، إن هذه الحلقة من برنامج «كاستنج» مخصصة لتسليط الضوء على الارتجال، بين المواهب الشبابية المشاركة في «كاستنج».

وأشار «سلامة» خلال عرض البرنامج على قناة «dmc» إلى أنه اختار فيلم «اللي بالك بالك» للفنان محمد سعد، ليشعر المشاركون في المسابقة بإبداع الفنان محمد سعد في الارتجال داخل الفيلم. 

الشركة المتحدة

«كاستينج» هو مشروع البحث عن المواهب التمثيلية الذي أنشأته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويضم متسابقين من الدول العربية والمحافظات المصرية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة.

عمرو سلامة

أطلقت «الشركة المتحدة» برنامج «كاستينج» الذي يهدف إلى اكتشاف المواهب التمثيلية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، وقد أصبح هذا البرنامج «تريند» في الفترة الأخيرة.

يعتمد البرنامج على معيار واحد للاختيار وهو الموهبة، ويفتح الباب أمام جيل جديد من النجوم الصاعدين للظهور على الشاشة الصغيرة، وبدلاً من استخدام اللغة العربية كمعيار وحيد، يمكن للمواهب تقديم مشاهدهم بلغات مختلفة حيث قدمت في الحلقة الأولى من البرنامج، المشاركتان سهيلة وسلمى مشاهد تمثيلية باللغتين الألمانية والكورية.

مقالات مشابهة

  • المخرج عمر عبد العزيز: كريم عبد العزيز شاطر في اللايت كوميدي وبيفكرني برشدي أباظة
  • المخرج عمر عبد العزيز: عندنا أزمة سيناريو.. والمؤلف بشير الديك لا يكتب منذ 20 عامًا
  • عمرو سلامة يختار من سيكمل سباق «كاستنج»
  • المخرج عمرو سلامة: حلقة «كاستنج» مخصصة للارتجال بين المواهب الشبابية
  • مشهد ارتجالي ببرنامج «كاستنج» ينال إعجاب الجمهور (فيديو)
  • المخرج عمر عبد العزيز: كريم عبد العزيز شاطر في اللايت كوميدي و بيفكرني برشدي أباظة
  • المخرج عمر عبد العزيز: يجب النظر للسينما بشكل ثقافي وليس تجاريًا.. فيديو
  • المخرج عمر عبد العزيز يفتتح ندوة في مهرجان الغردقة بالترحم على عاطف بشاي
  • برستيج.. عمل درامي جديد بتوقيع عمرو سلامة