أكد المخرج عمر عبد العزيز، أنه يجب النظر لصناعة السينما بشكل ثقافي وليس تجاريًا؛ لأن من أهداف السينما التأريخ، مناشدًا المسئولين بإعادة النظر في رسوم التصوير المرتفعة في الأماكن العامة.

 

 

 

وأوضح عمر عبد العزيز، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج سبوت لايت المذاع على قناة صدى البلد، أن تكلفة رسوم التصوير أصبحت مرتفعة جدًا، قائلًا: «أنا عشان أروح أصور في مكان دلوقتي رسوم غير طبيعية، يعني لو هصور في دار الأوبرا يطلبوا منّي نص مليون جنيه في اليوم الواحد.

. المطار الجديد ومحطة مصر الجديدة ماطلعوش في السينما.. والسينما مش بنصور مكان تصوير فقط، وإنما للتأريخ.. مثلًا: العتبة في فيلم العتبة الخضرا شوفناها، وشارع قصر النيل».

 

 

 

وأضاف عمر عبد العزيز، قائلًا: «لما بنزل أصور يقولولي الحي عايز رسوم 150 ألف جنيه، ولو صورت قدام نهر النيل.. هندفع فلوس لوزارة الري، يعني أنا هاخد النيل في بيتنا؟.. لازم يبقى في فكر تاني للأجور الخاصة برسوم التصوير للأماكن.. وعشان كده المنتجين بتجهوا للتصوير في فلل جديدة أو في العشوائيات أرخص حاجة».

 

 

 

وتذكر عمر عبد العزيز، أثناء تصوير الأفلام الأبيض والأسود خلال فترة السبعينات، وخاصًة في مشاهد الأفلام التي تضمن أغنية، كانت يتم تصوير المشاهد داخل القناطر الخيرية ومنطقة الأهرامات، من أجل الترويج للسياحة وجذب السياح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كريم عبد العزيز الفجر الفني صدى البلد عمر عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

عمرو سعد:" دخلت معهد السينما وسقطت وكان عندي ثقة في نفسي"

انطلقت منذ قليل ندوة خاصة للفنان عمرو سعد ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث توافد محبو السينما والنقاد لحضور هذا اللقاء المميز. تركزت الندوة حول مشوار عمرو سعد الفني وتجربته السينمائية، حيث شارك الجمهور بقصص وكواليس من أعماله الفنية، بالإضافة إلى الحديث عن رؤيته حول السينما المصرية ومستقبلها.


 

تحدث عمرو سعد عن التحديات التي واجهها خلال مسيرته، وكيفية اختياره للأدوار التي قدمها، خاصة تلك التي تتناول قضايا اجتماعية وإنسانية مهمة.

 كما تناول تطور السينما في مصر، وأهمية المهرجانات السينمائية في دعم صناعة الأفلام المحلية وجذب انتباه الجمهور العربي والدولي.

 

وقال “سعد”: " كان عندي ثقة في نفسي وكان هو قرار يعني لازم تشتغل جامد جدا جدا علشان تعمل حاجة، ولا مره وأنا في الجامعه شكيت أني مش هوصل كان عندي يقين اني هوصل بالرغم أن أنت   شاب فقير بتوفر ثمن المواصلات بصعوبه ومتأكد أنك بطل سينمائي كنت بعدي على سينما كايرو  كل يوم عند السينما دي مترو بوسط البلد واشوف الافيشات وأنزل المترو ويشاء السميع أن أول أفيش يتحط على سينما كايرو أول ما شوفت الأفيش بكيت". 
 

نبذة عن النجم عمرو سعد

عمرو سعد يُعد واحدًا من أبرز نجوم السينما والتلفزيون في مصر والعالم العربي. وُلد في 26 نوفمبر 1977 في القاهرة، وبدأ مشواره الفني في أواخر التسعينيات، حيث عمل في البداية في أدوار صغيرة قبل أن يبرز كواحد من أهم الممثلين الشباب في جيله.


 

تميز عمرو سعد بموهبته الفريدة وقدرته على تقديم أدوار متنوعة تتراوح بين الأدوار الدرامية والاجتماعية، وحتى الأكشن والرومانسية. قدم مجموعة من الأعمال السينمائية التي لاقت نجاحًا واسعًا، مثل “حين ميسرة”، و”دكان شحاتة”، و”مولانا”، وهي أفلام ناقشت قضايا اجتماعية وسياسية جريئة، وأثبتت موهبته وقدرته على تجسيد شخصيات مركبة ومعقدة.


 

عمرو سعد معروف بأدائه الصادق والعميق، ويُشيد به النقاد لقدرته على نقل مشاعر الشخصيات التي يؤديها بواقعية وتأثير. حصل على العديد من الجوائز عن أدواره المتميزة في السينما، وأصبح أحد أبرز الأسماء في صناعة الأفلام المصرية.


 

إلى جانب السينما، شارك عمرو سعد في العديد من الأعمال التلفزيونية الناجحة، مما أكسبه جماهيرية واسعة لدى المشاهدين في مصر والعالم العربي. يتميز أسلوبه بالالتزام بتقديم محتوى يحمل رسائل اجتماعية وإنسانية، وهو ما جعله يحظى بتقدير النقاد والجمهور على حد سواء.


 

يواصل عمرو سعد تحدي نفسه من خلال اختيار أدوار جديدة ومختلفة، وهو معروف بقدرته على التنوع في اختيار الشخصيات التي يؤديها، مما يجعله دائمًا في طليعة نجوم السينما والتلفزيون في مصر.

مقالات مشابهة

  • عمرو سعد:" كان عندي احتياجات مادية واشتغلت صنايعي "
  • عمرو سعد: السينما تعيش جرأة إنتاجية
  • عمرو سعد يكشف سبب غيابه عن السينما في الفترة الأخيرة
  • عمرو سعد: لا يجرؤ أحد على تقديم أعمالي.. وأرفض أدوارا كثيرة لهذا السبب
  • عمرو سعد:" دخلت معهد السينما وسقطت وكان عندي ثقة في نفسي"
  • عمرو سعد: "شوفت نجيب محفوظ وأنا عندي 18 سنة"
  • عمرو سعد: مصر تنتج ممثلين بمستوى عالمي.. وأنا من أسرة متوسطة
  • درة: أفلام مي المصري كانت تلمسني.. وأنا ضد الخطاب المباشر في السينما
  • ليلى مراد.. قيثارة الغناء التي تركت بصمتها في السينما ورحلت في صمت
  • السينما الكورية: من البدايات المتواضعة إلى الريادة العالمية