تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وضعت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، حجر الأساس لموقف أبو حمص الجديد، في إطار خطة الدولة لتطوير البنية التحتية وضمن جهود الدولة لتحسين خدمات النقل والمواصلات، يأتي ذلك بالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي وإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

 

جاء ذلك بحضور اللواء حسن موافي، السكرتير العام، كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، والدكتورة رشا فوزي، مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات، واللواء مدحت الزغد، رئيس مركز ومدينة أبو حمص واللواء عبد المنعم السبيعي، المدير التنفيذي لمشروع المواقف والعميد أركان حرب ياسر شوقي، مساعد المستشار العسكري وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بأبو حمص.

والمشروع مقام على مساحة إجمالية قدرها 3.5 فدان، بصافي مساحة (12600 متر مربع) بخلاف الشوارع الداخلية ويستوعب 394 سيارة، وتبلغ تكلفة المشروع 30 مليون جنيه، ويتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي الذي يربط الشوارع المحيطة بالموقف بمحور المحمودية وطريق ساسون الجديد، ما يسهم في تخفيف الازدحام المروري والضغط عن وسط المدينة.

والتقت الدكتورة جاكلين عازر، بعدد من السائقين الذين أشادوا بمشروع الموقف الجديد، وأكدوا أن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في تسهيل الحركة المرورية والحد من الازدحام الذي كانت تعاني منه المنطقة سابقًا، كما عبروا عن امتنانهم لجهودها منذ توليها المنصب وتوجيهاتها المستمرة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير البنية التحتية في المرافق العامة.

وأكدت محافظ البحيرة أن مشروع إنشاء الموقف يأتي انطلاقًا من تأكيد القيادة السياسية على أهمية إنشاء مشروعات تنموية، وضمن جهود الدولة لتطوير شبكة الطرق ووسائل المواصلات ومنظومة المواقف، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير الانتقال داخل المحافظات وخارجها، كما يعكس التزام المحافظة بتلبية احتياجات مواطنيها وتحسين جودة حياتهم.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة الدكتورة جاكلين عازر الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة حجر الأساس محافظ البحيرة محافظة البحيرة محور المحمودية مشروع المواقف

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد: الذكاء الاصطناعي أصبح يشكل الأساس الذي يُبنى عليه مستقبلنا

أطلق الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة شركة "إم جي إكس"، شراكة عالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي.

وقال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، عبر إكس، إن "الشراكة العالمية تجمع "أم جي إكس" و"بلاك روك" و"غلوبال إنفراستركتشر باتنرز" و"مايكروسوفت" للاستثمار في مراكز البيانات الجديدة والموسعة بحجم استثمارات يصل إلى 100 مليار دولار لتلبية الطلب المتزايد على القدرة الحوسبية الفائقة".
وأكد أن "الذكاء الاصطناعي لم يعد مجرد قطاع من القطاعات الصناعية المستقبلية، بل أصبح يشكل الأساس الذي يُبنى عليه مستقبلنا، وما نقوم به اليوم من استثمارات وشراكات في هذا المجال سيؤسس لمستقبل أكثر استدامةً".

أطلقنا اليوم "الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي" والتي تجمع "أم جي إكس" و "بلاك روك" و"جلوبال إنفراستركتشر باتنرز" و "مايكروسوفت" للاستثمار في مراكز البيانات الجديدة والموسعة بحجم استثمارات يصل إلى 100 مليار دولار لتلبية الطلب المتزايد على القدرة… pic.twitter.com/AdmaDGHIxC

— Tahnoon Bin Zayed Al Nahyan (@hhtbzayed) September 18, 2024

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه
  • محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه (صور)
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. محافظ البحيرة تضع حجر الأساس لموقف أبوحمص الجديد
  • محافظ البحيرة تتفقد مدارس أبو حمص بأول أيام العام الدراسي الجديد
  • عبد المسيح: حان الوقت لموقف تاريخي لحماية اللبنانيين
  • محافظ البحيرة تفتتح توسعات مشروع صرف صحي إدكو
  • الدكتورة جاكلين عازر تهنئ شعب البحيرة بالعيد القومي
  • محافظ البحيرة تفتتح 3 مشروعات تزامنًا مع الاحتفال بالعيد القومي
  • طحنون بن زايد: الذكاء الاصطناعي أصبح يشكل الأساس الذي يُبنى عليه مستقبلنا