حيروت ـ متابعات

 

عبرت مجموعة هائل سعيد أنعم، الجمعة، عن أملها بأن تمثل عملية إنقاذ ناقلة “صافر”، مصدر إلهام لكل الأطراف اليمنية ومن يسعون إلى إنهاء الصراع وإحلال السلام في اليمن.

 

 

 

ورحبت مجموعة هائل سعيد أنعم، في بيان لها، بإتمام عملية نقل حمولة ناقلة صافر والتي تقدر بأكثر من مليون برميل من النفط، مما حال دون وقوع كارثة إنسانية واقتصادية وبيئية كبيرة في البحر الأحمر.

 

 

 

وثمنت الجهود التي بذلها الجميع حرصا على انجاح هذه العملية، بطريقة آمنة وفي الوقت المناسب، بما في ذلك كل الأطراف اليمنية ذات الصلة وفريق الإنقاذ الأممي، وجميع الاشقاء والاصدقاء في المجتمع الدولي وأصحاب المصلحة الذين ساهموا.

 

 

 

وقال البيان: “إن من دواعي الفخر ان القطاع الخاص في اليمن كان في مقدمة الصفوف في واحدة من أكبر عمليات الانقاذ بالتاريخ. والذي كان سباقا، في سابقة تاريخية، سواء في الى الاسراع في سد الفجوة التمويلة عبر التبرع بالمال، أو في التنسيق بين الطرفين”.

 

 

 

وأشاد البيان، بجهود مجموعة فاهم وبشكل خاص فتحي فاهم في تسهيل الترتيبات بين الطرفين.

 

 

 

وختم البيان بالقول: “نأمل أن تكون حالة تظافر الجهود والتعاون لإنجاح انقاذ ناقلة صافر، مثالاً على أهمية التعاون بين جميع الاطراف لدعم اليمن، ويكون مصدر إلهام لكل من يسعون إلى إنهاء الصراع وإعادة السلام والاستقرار إلى اليمن”.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تعيق السلام في اليمن

قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج، إن التطورات الأخيرة في لبنان تزيد من زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط وتعيق التسوية السلمية في اليمن.

ونقلت وكالة تاس عن غروندبرغ على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة قوله إن التصعيد الشامل الذي شهدناه في المنطقة منذ ما يقرب من عام الآن يزعزع استقرار الشرق الأوسط بشكل عام. كما يؤثر على حل الصراعات وإمكانيات اتخاذ قرارات جادة واستراتيجية لصالح السكان في الشرق الأوسط".

وقال إن "ذلك يؤثر على قدرتنا على التوصل إلى السلام. لذا فإن التطور الأخير الذي نراه في لبنان يشكل جزءًا آخر من هذا المسار المقلق للغاية والذي أعتقد أنه يجب عكسه".

والاثنين الماضي بدأت إسرائيل عملية عسكرية أطلق عليها اسم "سهام الشمال” ضد حزب الله في لبنان، حيث نفذت ضربات واسعة النطاق على مواقع عسكرية للحزب.

والصباح أعلن الجيش الاسرائيلي مقتل حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله وعددا من قيادات الحزب وقيادات في الحرس الثوري الإيراني.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: عملية النزوح الأخيرة قد تكون "الأكبر" في لبنان
  • ميقاتي: عملية النزوح الأخيرة قد تكون “الأكبر” في لبنان مع عدد يناهز “المليون”
  • صحيفة فرنسية تفجر مفاجأة عن عملية اغتيال حسن نصر الله: «مصدر إيراني وراء هذا الأمر»
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تعيق السلام في اليمن
  • جيش الاحتلال: نأمل أن يؤدي اغتيال حسن نصر الله إلى تغيير تصرفات حزب الله
  • إعلام إسرائيلي: عملية اغتيال نصر الله نجحت
  • عاجل | القناة 12 الإسرائيلية عن مصدر مطلع: عملية اغتيال حسن نصر الله نجحت
  • مصدر إسرائيلي: عملية اغتيال نصر الله نجحت
  • عملية جديدة لـالحزب.. إليكم هذا البيان
  • غوتيرش يؤكد دعمه للمجلس الرئاسي والجهود الأممية الهادفة لإحلال السلام في اليمن