أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، الجمعة، إلى 31 شهيدا بينهم 3 أطفال و7 نساء، و68 جريحا.

وقال الأبيض في مؤتمر صحفي بالعاصمة بيروت، إن الغارة الإسرائيلية أدت إلى "تدمير مبنى سكني بالكامل في منطقة مكتظة بالسكان، وما زال هناك مفقودون وأشلاء ضحايا لم يتم التعرف عليهم بعد".



ولفت إلى أن "الحصيلة غير النهائية للغارة بلغت حتى الآن 31 شهيدا، بينهم 3 أطفال و7 نساء، إضافة إلى 68 جريحا".

وفي سياق آخر، قال الأبيض إن المستشفيات اللبنانية أجرت أكثر من ألفي عملية جراحية للمصابين جراء الهجمات الإسرائيلية يومي الثلاثاء والأربعاء، إثر تفجير أجهزة "بيجر" و"أيكوم" اللاسلكية.


وعقب الهجوم، نعى "حزب الله" 16 من أفراده بينهم قائدان عسكريان بارزان هما عقيل، المسؤول العسكري الثاني في الحزب، بعد فؤاد شكر الذي اغتالته إسرائيل في تموز/ يوليو الماضي، وأحمد وهبي "المسؤول عن وحدة التدريب المركزي".

ويأتي الهجوم في ظل "موجة جديدة" من التصعيد الإسرائيلي على لبنان، حيث أعلن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء الخميس، دخول الحرب مع حزب الله "مرحلة جديدة".

وتمثلت ملامح هذا التصعيد في تفجيرات لأجهزة اتصالات بأنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء ما أوقع 37 شهيدا وأكثر من 3 آلاف و250 جريحا، إلى جانب تصعيد الغارات الجوية على جنوب لبنان وبلدات أخرى في العمق، وأخيرا استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

تستمر عمليات رفع الأنقاض بحثا عن مفقودين
مجزرة الاحتلال في #الضاحية_الجنوبية أدت إلى سقوط ١٥ من قادة وعناصر #حزب_الله وثلاثة أطفال وسبع نساء وعشرات المفقودين pic.twitter.com/kkavpXv0RT

— Joyce El Hajj (@JoyceElHajj) September 21, 2024

رولا دقدوقي
تمّام دقدوقي
فاطمة توبة
ربيع موسوي

مفقودين في استهداف الضاحية لمن يعرف عنهم شيء التواصل على الرقم : 03350097 pic.twitter.com/hbRt1TaKC0

— Sahar®️ElAtrache (@SahaR_bei) September 20, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبناني بيروت الضاحية الجنوبية لبنان بيروت الضاحية الجنوبية ابراهيم عقيل المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

3 شهداء بقصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان

بيروت - صفا

استهدفت طائرات الاحتلال الاسرائيلية ، يوم الجمعة، مبنى في الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بإن طائرة حربية معادية F35 شنت غارة بصاروخين مستهدفة شقة في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية مما أدى لاستشهاد خمسة أطفال.

وافاد مراسل قناة المنار اللبنانية أن سيارات الإسعاف تقوم بانتشال جرحى وضحايا بينهم أطفال في منطقة القائم في الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • استمرار عملية رفع الأنقاض في الضاحية الجنوبية لبيروت والبحث عن 23 مفقودا
  • لبنان: 31 شهيدا بينهم 3 أطفال إثر الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • ‏وزير الصحة اللبناني: 31 قتيلا بينهم أطفال في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • بالفيديو.. عمليات الإنقاذ مستمرة بحثا عن مفقودين بالغارة الإسرائيلية على الضاحية
  • صحة لبنان: 12 شهيدا و66 جريحا بينهم 9 حالتهم حرجة في غارة إسرائيل على الضاحية الجنوبية
  • الصحة اللبنانية: 8 شهداء و59 جريحا حتى الآن جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • 8 شهداء و59 جريحا جراء غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • «3 شهداء».. الصحة اللبنانية تعلن إحصاء أوليا لضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • 3 شهداء بقصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان