شبكة انباء العراق:
2024-09-21@12:29:36 GMT

لا يصح إلا الصحيح

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

بقلم : جعفر العلوجي ..

اختلاف الآراء نعمة ونقطة انطلاق لديمقراطية حقيقية في تقبلنا لجميع الطروحات سواء كانت في جانبنا أم لم تكن كذلك، ومن المستحيل أن تكون بوصلة أفكارنا في حالة تطابق تام فهناك مؤثرات وميول نحن في غنى عن تعدادها لأنها كثيرة جداً وقد فندها أهل السياسة والفلسفة وعلمي الاجتماع والنفس.
منذ أيام اختير الدكتور عقيل مفتن رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية أفضل شخصية رياضية بعد حصوله على الجائزة لعام 2024 بتصويت الجمهور في الاستفتاء الذي أجرته نقابة الرياضيين العراقيين، وهي نتيجة لم تكن مستغربة وفقاً لآراء عديدة استطلعناها من الجمهور الرياضي وصبت بمجملها في مصلحة الدكتور مفتن وتفاعله مع الحدث الرياضي واعتماده الشفافية المطلقة وقربه من الجميع وفاعليته في العمل بجميع الجوانب بإضافات كبيرة جداً على الرغم من قصر فترة توليه المنصب، وهذا بطبيعة الحال لا يعني أبداً عدم وجود شخصيات منافسة وعملت بحرص ونكران ذات أيضاً نكن لها كل التقدير والاحترام، ولكن للجمهور كلمته والجهة التي تشرف على الاستفتاء هي جهة مهنية لها باعها الطويل في العملين الرياضي والإعلامي، مع ذلك كان هناك من يحاول فرض الإرادة بالكلمة وتعميم رايه نظراً لوجوده في جهة إعلامية وهذه إحدى أكبر السقطات التي تجعل من الإعلامي عبداً لميوله ومصلحته الآنية التي تبتعد به عن المهنية المطلوبة في الإعلام.


عموماً أرى أن في الاستفتاءات فائدة لا يستهان بها إطلاقاً وهي كما قال الدكتور مفتن تضاعف من حجم المسؤوليات الملقاة على عاتقه ليكون دائماً عند حسن ظن الجمهور بأمانة وعمل كبير مهما كان شاقاً، ونشاركه هذا التوجه أيضاً بعين ثاقبة تشخص وتتابع وترصد النجاحات وتشيد بها وتنتقد الخفاقات وتنتظر العلاجات، ولأجل ذلك وجدت الاستفتاءات أصلاً.
همسة …
يتنافس الرياضيون عادة ليحققوا الفوز وينالوا التكريم الذي يستحقونه ويطمحون إليه، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمفاضلة بين الرياضيين المتفوقين في ألعاب مختلفة، أو في إطار لعبة جماعية واحدة او شخصيات رياضية مؤثرة، تظهر الحاجة لضوابط ومعايير خاصة يتم من خلالها تحديد الأفضل بهدف وضعه في المكان الذي يستحقه او الإشارة إليه، وهذا بالضبط ما تفعله الاستفتاءات الرياضية التي تنظمها سنوياً العديد من المؤسسات الإعلامية والرياضية على المستويين العربي والعالمي، لتحديد الأجدر بلقب الأفضل.

جعفر العلوجي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة البروفيسور نزار ناصر الحديثي

الثورة نت|

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة المفكر والمؤرخ العربي البارز البروفيسور نزار عبد اللطيف ناصر الحديثي، بعد مسيرة أكاديمية وأدبية وبحثية مميزة باذخة العطاء تجاه تاريخ وتراث الأمة والشعب اليمني.

وأشاد الدكتور بن حبتور في البرقية التي بعثها إلى نجل الفقيد الدكتور أنمار وبقية أفراد الأسرة وآل الحديثي كافة، بالمسيرة المهنية والعلمية والأدبية للبروفيسور الحديثي وعطائه الواسع في الجانب البحثي المتخصص في المجال التاريخي والتوثيقي لتاريخ الأمة بصورة عامة والتاريخ اليمني بصورة خاصة والذي حظي بعناية خاصة تجسده مؤلفاته المتعددة.

ونوه بالدراسات الغزيرة للفقيد إزاء عدد من القضايا الاجتماعية اليمنية والتي اتسمت بالعمق والانصاف وإبراز خصوصية التعايش الفريد بين أبناء اليمن، لافتاً إلى المكانة العلمية السامقة للفقيد عربياً ودولياً وعضويته في كبريات الأطر المؤسسية العربية والدولية المعنية بالتاريخ والأدب الإنساني العربي والعالمي.

وعبر الدكتور بن حبتور، عن بالغ العزاء وعظيم المواساة لأسرة الفقيد والأسرة الأكاديمية اليمنية والعربية بهذا المصاب .. مبتهلاً إلى المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وزملائه وطلابه الصبر والسلوان.

 

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • د.مصطفي ثابت يكتب.. قرارات الرئيس السيسي بشأن المشاركة الأولمبية: خطوة في الاتجاه الصحيح نحو مستقبل رياضي أفضل
  • قد تلجأ إليه مصر.. كيف يساهم بيع السندات الحكومية في دعم الاقتصاد؟
  • جريزمان: أتلتيكو مدريد على الطريق الصحيح
  • مصطفى ثابت يكتب.. فن التواصل: المهارة التي تقودك إلى النجاح
  • سارة حازم: حظر موقع المراهنات «1 xbet» في مصر خطوة على الطريق الصحيح
  • الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة البروفيسور نزار ناصر الحديثي
  • تفجير أجهزة pager في مناطق مختلفة.. هذا ما دعا إليه الجيش
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو