إلتقى الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، بوفد رفيع المستوى من ليبيا يتقدمه وزير النفط والغاز الليبي خليفة عبد الصادق، على هامش تواجده بمدينة هيوستن الأمريكية للمشاركة في المؤتمر الطاقوي غازتيك

وحسب بيان لسوناطراك، ركز اللقاء على التعاون القائم بين الطرفين في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين سوناطراك والمؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا.

والتي تم تعديلها بحلول هذه السنة.

وتستهدف المذكرة، استئناف نشاط شركة سوناطراك، من أجل استكمال التزاماتها التعاقدية والشروع في تطوير حقول النفط والغاز المكتشفة بالشراكة في ليبيا.

كما أكد الطرفان خلال هذه الجلسة على التزامهما بتعزيز التعاون لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة لكلا الطرفين في هذا القطاع الحيوي.

هذا وقام الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك والوفد المرافق له بزيارة عمل إلى مقر شركة هانيويل المختصة في الخدمات الطاقوية وانظمة المراقبة والتحكم.

وخلال هذه الزيارة، قام ممثلو هانيويل باستعراض آخر التكنولوجيات التي تم التوصل إليها في هذه الشركة. في مجال الكشف عن انبعاثات الميثان والحلول الرقمية لتحقيق نجاعة المنشآت. وكذا أنظمة التحكم عن بعد والأتمتة.

كما زار الوفد، مركز الابتكار التابع لشركة هانيويل، حيث اطلع على آخر التطورات التكنولوجية المتعلقة بحلول تقليص البصمة الكربونية في صناعة الطاقة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الشيباني: ليبيا في الطريق إلى سيناريو النفط مقابل الدقيق

قال جاب الله الشيباني عضو مجلس النواب إن النفط مقفل بدون ضجيج هذه المرة، في حين مازالت مفاوضات أزمة المركزي” صب مي صب دقيف” والدولار يتغول وتقسو الحياة، وفق قوله.

أضاف في تدوينة بفيسبوك قائلًا “الغريب جداً أن المجتمع الدولي لم يحتج على إقفال النفط كما جرت العادة، ولم نرى الوفود المطالبة بفتح النفط، مما يؤكد اننا وقعنا في المصيدة وهم بدون شك يقودوننا بكل هدؤ ومكر ودهاء إلى الهاوية، لعل أقلها النفط مقابل الدقيق” وفق تعبيره.

مقالات مشابهة

  • العراق: بيع شحنة نفط نادرة لشركة أمريكية بسعر متدني!
  • مدير “سوناطراك الجزائرية”: نعتزم استئناف نشاطنا النفطي في ليبيا قريباً
  • العراق يبيع شحنة نفط لشركة أمريكية بخصم كبير
  • وزير نفط الدبيبة: ليبيا تنعم باحتياطات هائلة من النفط
  • الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يشارك في فعاليات المنتدى الأمريكي الجزائري
  • إسلام عبدالكريم المدير العام لشركة يانغو في دول مجلس الخليج العربي: منصة يانغو Yango تتميز بأدوات متقدمة مثل التحكم في الوصول إلى مركبات النقل ومراقبة النفقات في الوقت الفعلي والتقارير المالية التفصيلية
  • النفط يستقر ويتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي
  • وزير البترول يبحث الفرص الاستثمارية مع الرئيس التنفيذي لشركة أونيل العالمية
  • الشيباني: ليبيا في الطريق إلى سيناريو النفط مقابل الدقيق