وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، من المقرر أن ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في مصر آخر جمعة من شهر أكتوبر المقبل، ومع ذلك، يتجدد الحديث عن إمكانية تمديد هذا التوقيت، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، لذا نوضح لكم في السطور التالية هل يمكن تمديد العمل بالتوقيت الصيفي؟

حقيقة تمديد العمل بالتوقيت الصيفي

وأكد النائب علي بدر، عضو اللجنة اتشريعية بمجلس النواب، لـ«الوطن»، أنّ العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي يخضعان لقانون محدد وبالتالي يستمر العمل بهما وفقًا للقرارات الصادرة في هذا الشأن دون إلغاء، وفقا للقانون الصادر عن مجلس النواب برقم 24 لسنة 2023، إذًا لا يمكن إيقاف العمل بالتوقيت الصيفي أو تمديد العمل به إلا بتعديل القانون أو بتطبيق قانون إلغاء التوقيت الصيفي بموافقة البرلمان كما حدث من قبل.

انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي

وأوضح أنه من المقرر أن ينتهي بحلول الخميس الأخير من أكتوبر المقبل الموافق 31 أكتوبر 2024، وذلك حسب القرار الصادر من مجلس النواب برقم 24 لسنة 2023، مشيرًا إلى بيان مجلس الوزراء الذي تم الإعلان عنه في 1 مارس 2024، بشأن عودة العمل بالتوقيت الصيفي بعد فترة 7 سنوات من عدم التطبيق، بهدف ترشيد الاستهلاك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي مجلس الوزراء التوقيت الشتوي مجلس النواب العمل بالتوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

“البرلمان اليمني” يطالب الحكومة بسرعة صرف وانتظام مرتبات منتسبي الجيش والأمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالب مجلس النواب اليمني، الأربعاء، من الحكومة اليمنية بسرعة صرف مرتبات منتسبي قوات الجيش والأمن وانتظام صرفها أولا بأول وبشكل مستمر.

جاء ذلك، في رسالة رفعها نحو 64 برلمانيا لمخاطبة الحكومة بسرعة صرف الرواتب وانتظامها للأشهر القادمة، وكذا صرف مرتبات كافة وحدات وقطاعات الدولة.

وقال أعضاء مجلس النواب في المذكرة، إن “تأخير مرتبات الجيش والأمن وهم في مقدمة الصفوف مرابطين دفاعا عن الجمهورية يعد يقدم خدمة مجانية للانقلابين (الحوثيين)”.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يصدر قرارا بإنهاء ولاية حكومة الوحدة الوطنية
  • مجلس النواب يشارك باجتماعات البرلمان الأفريقي
  • مجلس النواب يؤكد أن الحكومة الليبية هي السلطة التنفيذية الوحيدة في البلاد
  • بمقر البرلمان الأفريقي.. “سالم قنان” يبحث ملف الهجرة غير الشرعية
  • أعضاء مجلس النواب يشاركون بالجلسة المشتركة في البرلمان الأفريقي
  • نصراوين: البرلمان الجديد قد يطرح الثقة بوزراء
  • نائب يتهم قوى السلطة بالهيمنة على البرلمان والتحكم بجدول أعماله
  • نائب يتهم قوى السلطة بالهيمنة على البرلمان والتحكم بجدول أعماله - عاجل
  • “البرلمان اليمني” يطالب الحكومة بسرعة صرف وانتظام مرتبات منتسبي الجيش والأمن