تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة عن انتظام الدراسة بمدارس المحافظة بمختلف المراحل والنوعيات الدراسية داخل 1460 مدرسة تعمل يوم السبت موزعة على جميع الإدارات التعليمية الثمانى عشر.
وقال يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، تستكمل الدراسة غدا الأحد كليا بجميع مدارس المحافظة البالغ عددها 4229 مدرسة بكافة مراحلها الدراسية ونوعياتها المختلفة مقيدا بها حوالى ١٦٣٩١١٥ طالبا وطالبة (٩٧٧ رياض أطفال رسمى وخاص ودولى، ١٨١٩ ابتدائى رسمى وخاص ودولى، ١٠٢١ إعدادى عام وخاص ومهنى، ١٩٦ ثانوى عام وخدمات، ٢١٦ ثانوى فنى وخدمات)، وذلك وسط إجراءات احترازية مكثفة والتأكيد على جميع مديرى عموم الإدارات التعليمية من إتمام كافة الاستعدادات وتشكيل غرف عمليات للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية وتفعيل القرارات الوزارية وتوجيهات محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة فى هذا الشأن وتذليل كافة المعوقات التى تعوق حسن سير وانتظام العملية التعليمية أولا بأول.

 
وأكد يوسف الديب،  أن المديرية قد أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب بمدارس البحيرة والتعامل مع أية مشكلة طارئة من خلال انعقاد دائم لغرفة العمليات المركزية بالمديرية والتى تم ربطها بغرف عمليات فرعية  مماثلة بكل إدارة تعليمية مشيرا إلى أنه قد سبق وتم عقد عدة اجتماعات لبحث كافة الاستعدادات والانتهاء من حركة النقل والندب والتأكد من تطبيق كافة الضوابط الواردة فى الكتاب الدورى للوزارة كما تم متابعة جاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال الطلاب والعام الدراسي الجديد من خلال جولات ميدانية مكثفة على جميع مدارس الإدارات التعليمية وتم التأكد من سلامة بوابات التعقيم بالمدارس حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة ومراجعة دورات المياه واسلاك الكهرباء وبلاعات الصرف والنوافذ و الشبابيك والأثاث والمقاعد والتأكيد على نظافة المدارس من الداخل والخارج وكذا الانتهاء من طلاء ودهان الأسوار وتجديد الاعلام وتقليم الأشجار وتهذيبها .

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن المعلمون قد قاموا اليوم باستقبال الأطفال بالمدارس بالورود وتوزيع الحلوى والإعلام المصرية مصحوبة بفقرات غنائية وطنية لإزالة الرهبة من نفوس الطلاب وظهور المدارس في أبهى صورة لاستقبال طلابها.
واستهلت جميع  المدارس اليوم يومها الدراسي الأول بتحية العلم وترديد النشيد الوطنى وكلمة فى طابور الصباح للترحيب بالطلاب الجدد وتم التشديد  على ضرورة تحقيق الانضباط الإداري داخل الإدارات التعليمية والمدارس وتطبيق قواعد الحضور والغياب على الطلاب والمعلمين.

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة تحقيق الانضباط والانتظام وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب لضمان حسن سير العملية التعليمية.
متمنين عام دراسى ناجح وأن تكلل كافة الجهود بالتوفيق.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استقبال الطلاب التربية والتعليم بالبحيرة الدكتورة جاكلين عازر الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة العام الدراسي الجديد انتظام العملية التعليمية انتظام سير العملية التعليمية أول أيام العام الدراسي الجديد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مديرية التربية والتعليم بالبحيرة الإدارات التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

35 مدرسة تستقبل الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد بالمنوفية (صور)

تابع محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، انتظام سير أول أيام العام الدراسي الجديد بمدرستي صلاح خطاب الرسمية للغات وصلاح خطاب الإعدادية، التابعتين لإدارة شبين الكوم التعليمية، وكان يرافقه الدكتور أشرف العربي، مدير عام الإدارة.

انطلاق الدراسة في 35 مدرسة 

وأوضح محمود الفولي أن 35 مدرسة في محافظة المنوفية استقبلت الطلاب اليوم في بداية العام الدراسي الجديد، موزعين على إدارات «شبين الكوم، تلا، الباجور، السادات، منوف»، حيث تعمل 14 مدرسة منها للأقباط، بالإضافة إلى 21 مدرسة تعمل على مدار ستة أيام في الأسبوع لتقليل كثافة الفصول في بعض المدارس.

حضور طابور الصباح 

شارك الفولي طابور الصباح مع الطلاب، واستمع إلى الإذاعة المدرسية وتحية العلم والنشيد الوطني. كما رحب بالطلاب الجدد ووجه بضرورة الالتزام بالحضور والزي المدرسي. ثم قام بتفقد عدد من الفصول الدراسية للتأكد من جاهزية المدرسة بشكل كامل

استقبال العام الدراسي الجديد 

أكد «الفولي» أن هناك العديد من الإجراءات التي تم اتخاذها لاستقبال العام الدراسي الجديد، مثل صيانة المدارس، ومتابعة تسليم الكتب المدرسية، والانتهاء من خطة الندب والنقل بين المدارس لسد العجز وضمان استقرار العملية التعليمية. وأشاد بالإقبال الكبير من الطلاب والتلاميذ.

كما أشار في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى جاهزية جميع المدارس لاستقبال الطلاب اليوم وغدًا في أول أيام العام الدراسي، مؤكدًا على أهمية النظافة العامة وحضور الطلاب يوميًا إلى المدارس.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • هدايا وبالونات في أول أيام العام الدراسي الجديد بالغربية
  • محافظ البحيرة تتفقد مدارس أبو حمص بأول أيام العام الدراسي الجديد
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • «تعليم المنوفية»: الانتهاء من تسكين 1060 معلما لسد العجز في المدارس
  • 35 مدرسة تستقبل الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد بالمنوفية (صور)
  • بالصور.. احتفالات التلاميذ بأول أيام العام الدراسي الجديد في بورسعيد
  • بالصور| وكيل تعليم البحيرة: انتظام الدراسة بأول أيام العام الدراسي الجديد
  • في أول أيام العام الدراسي الجديد.. انتظام الدراسة بمدارس الإسكندرية