الجزيرة-وهيب الوهيبي
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية، بالأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية.
وعبّر سموه عن بالغ فخره واعتزازه بهذا القرار الحكيم الذي يمثل استمرارية للرؤية الثاقبة والإنسانية العميقة التي يتمتع بها الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية.


وأشار الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز إلى أن هذه المؤسسة تأتي كامتداد طبيعي للأعمال الخيرية والثقافية الجليلة التي دأب الملك سلمان -أمد الله في عمره- على تنفيذها والتوجيه بها منذ سنوات طويلة، سواء على المستوى المحلي أو الدولي.
وأضاف بأن مؤسسة الملك سلمان غير الربحية تعد نقلة نوعية في دعم العمل الإنساني والحضاري؛ إذ ستركز على تعزيز الأثر المستدام وتنمية المجتمع من خلال مشاريع مبتكرة وشاملة، تستهدف البعد التنموي والثقافي، ودعم القطاع غير الربحي بما يسهم في تعزيز الاستدامة في مجال التوسع الحضري.
وأشار سموه إلى أن ضم المؤسسة لمراكز الملك سلمان الثقافية، التي تشمل متحف الملك سلمان ومكتبة الملك سلمان، في مشروع بوابة الدرعية، ومتحف المجتمع السعودي في مشروع حديقة الملك سلمان، يشكل بعدًا آخر في العمل غير الربحي، بما يعزز من امتداد الأثر إلى عمق الأعمال الثقافية والإنسانية.
وقال سموه: “إن هذا الأمر الملكي الكريم يجسد مكانة المملكة كداعم رئيسي للمبادرات الإنسانية على الصعيدين المحلي والدولي”، مشيرًا إلى أن اعتماد النظام الأساسي للمؤسسة يمثل خطوة رائدة نحو تطوير منظومة العمل غير الربحي في المملكة، وهو ما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 التي تركز على تعزيز الاستدامة والابتكار في جميع المجالات، بما في ذلك القطاع غير الربحي.
وثمّن سموه هذه المبادرة الملكية، وأعرب عن تطلعاته إلى أن تساهم مؤسسة الملك سلمان غير الربحية في تحقيق أهدافها النبيلة، مؤكدًا أن مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية تعتز بوجود مثل هذه المؤسسات النوعية التي ستكون مثالاً يحتذى محليًا ودوليًا من خلال ما ستسهم فيه من إحداث نقلة مهمة على صعيد القطاع غير الربحي والعمل الخيري والإنساني والثقافي، بما ينعكس على تحسين حياة الأفراد والمجتمعات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مؤسسة الملک سلمان غیر الربحیة سلطان بن عبدالعزیز إلى أن

إقرأ أيضاً:

خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية

 أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ، أمرًا ملكيًا باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية، التي تأتي امتدادًا لأعمال خادم الحرمين الشريفين الخيرية والإنسانية.

وسنوافيكم بالتفاصيل تباعا…

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي مؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • بأمر ملكي.. إطلاق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية لتعزيز التنمية المستدامة
  • السعودية تطلق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • أمر ملكي: اعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • مؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. منهج قويم يرفع شعار الإنسان أولًا
  • الملك يصدر أمرًا ملكيًا باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • عاجل الملك يصدر أمراً ملكياً باعتماد النظام الأساسي لـ مؤسسة الملك سلمان غير الربحية