تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان وزير الأشغال والنقل اللبناني، علي حمية، اليوم السبت، التصرفات الإسرائيلية التي وصفها بأنها تضرب بعرض الحائط القوانين الدولية الإنسانية، مشددا على خطورة العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المباني السكنية ويزيد من معاناة المدنيين. 
وقال حمية، في مؤتمر صحفي له بالضاحية الجنوبية، "إن العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المباني السكنية يتسبب في مآسٍ إنسانية حيث نشاهد أطفالًا يرفعون من تحت الأنقاض، ونساءً ورجالًا مدنيين عزل"، متسائلا أين القانون الدولي؟ وأين الإنسانية التي يتباهى بها المجتمع الدولي؟" مؤكدا أنه حتى الآن مازال هناك أكثر من 20 مفقودا تحت الأنقاض.


وأشار إلى كلمة وزير الخارجية اللبناني التي ألقاها أمام مجلس الأمن الدولي، والتي وصف فيها الواقع الحقيقي لما تفعله إسرائيل في لبنان والمنطقة.. محذرا من أن إسرائيل "تأخذ المنطقة إلى حالة من الحرب".
وأضاف "أن لبنان منذ تواجد هذا الكيان على حدوده يعيش تحت تهديد مستمر.. ولكن اليوم، ما نشهده من فظاعات يعد استهدافًا مباشرًا للإنسانية، حيث أصبح الأطفال والنساء أهدافًا للعدو الإسرائيلي".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الضاحية الجنوبية لبنان بيروت

إقرأ أيضاً:

‏وزير الصحة اللبناني: 31 قتيلا بينهم أطفال في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية

أعلن ‏وزير الصحة اللبناني، مقتل 31 شخصا بينهم أطفال في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل اللبناني: العدوان على الضاحية الجنوبية مجزرة حقيقية
  • وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الحي السكني في ضاحية بيروت الجنوبية إلى 31 شهيداً بينهم 3 أطفال و7 نساء، وعمليات رفع الأنقاض مستمرة للبحث عن المفقودين
  • ‏وزير الصحة اللبناني: 31 قتيلا بينهم أطفال في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • حدث ليلا.. حزب الله يقصف أفراد الجيش الإسرائيلي والكشف عن سبب انفجار أجهزة «بيجرز» في لبنان وإيران تهدد برد ساحق على إسرائيل
  • وزير لبناني: جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المدنيين في بلدنا
  • وزير الأشغال والنقل اللبناني: شعبنا حي ولا يقهر
  • الفيضانات تشل حركة القطارات في إميليا رومانيا وتزيد من معاناة السكان
  • وزير الخارجية اللبناني لـCNN: الهجمات الإسرائيلية في لبنان قد تكون مقدمة للحرب
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)