RT Arabic:
2024-09-01@00:27:03 GMT

توزيع مساعدات إنسانية روسية في سوريا

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

توزيع مساعدات إنسانية روسية في سوريا

أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، فاديم كوليت، أن العمل في سوريا متواصل لإيجاد حل غير عسكري للنزاع، وتقديم مساعدات إنسانية للمواطنين السوريين.

الأسد: الدعم الإيراني والروسي كان مهما لسوريا

وقال كوليت إنه خلال اليوم الماضي، قام ممثلو مركز المصالحة الروسي بعمليتين إنسانيتين في محافظتي حلب ودرعا، حيث تم تقديم مساعدات غذائية للسكان إجمالي وزنها أكثر من 5 أطنان.

وأشار إلى أن "طيران ما يسمى بـ"التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب" بقيادة الولايات المتحدة يواصل خلق أوضاع خطيرة في الأجواء السورية، حيث يقوم برحلات جوية مخالفة لبروتوكولات تفادي التصادم ويخرق الأجواء السورية".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا حلب حميميم درعا

إقرأ أيضاً:

مساعدات طبية وغذائية.. مركز الملك سلمان يواصل أعماله الإنسانية في 3 دول

في إطار جهوده المستمرة لتحسين الوضع الصحي في عموم اليمن نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال الفترة من 29 أبريل وحتى 30 مايو 2024، حملة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في مديريات ميدي وحيران وأجزاء من مديريتي حرض وعبس في محافظة حجة و شمال غرب مديرية رازح بمحافظة صعدة.
وجرى خلال الحملة تطعيم 15.415 طفلًا على يد 17 عاملًا صحيًا في المديريات الأربع بمحافظة حجة وشمال مديرية رازح بمحافظة صعدة، بهدف تعزيز القدرة على مكافحة الحصبة وعلاجها من خلال توفير اللقاحات والإمدادات اللازمة.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. هطول أمطار على جدةالصندوق السعودي للتنمية.. مسيرة تاريخية في أكثر من 100 دولةكما عملى المركز على توعية السكان بخطورة مرض الحصبة وبيان دور التطعيم في الوقاية من الأمراض، من خلال توزيع 2.000 مطوية وملصق توعوي حول مرض الحصبة وخطورته على صحة الأطفال، بالإضافة إلى أهمية التطعيم ضد مرض الحصبة لحماية الأطفال من المرض ومضاعفاته الخطيرة.
وخلال المشروع أيضًا رصد المركز 1.134 امرأة حامل ومرضع و 1.030 طفلًا من حديثي الولادة في المناطق المستهدفة، بهدف تسهيل التخطيط للخدمات الصحية المقدمة للسكان سواء من النازحين أو المجتمع المضيف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مساعدات طبية وغذائية.. مركز الملك سلمان يواصل أعماله الإنسانية في 3 دول- إكس المركزإمداد مائي وغذائيوواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.
وجرى خلال شهر يوليو 2024م، ضخ 2.790.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام المنزلي، وضخ 2.854.000 لتر من المياه الصالحة للخزانات، وتنفيذ 111 نقلة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين.
إضافة إلى إجراء 85 عملية تجفيف لمياه الصرف الصحي، إضافة إلى صيانة 16 حمامًا متنقلاً، وتنفيذ حملة واحدة للنظافة المجتمعية، وإجراء عملية واحدة لفحص جودة المياه، حيث استفاد من تلك الخدمات 51.000 فرد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مساعدات طبية وغذائية.. مركز الملك سلمان يواصل أعماله الإنسانية في 3 دول- إكس المركز
كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 600 سلة غذائية في قرية شركاية بإقليم حجر لميس في جمهورية تشاد، استفاد منها 3،600 فرد من الفئات الأكثر احتياجاً، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية تشاد للعام 2024.
ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 920 سلة غذائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 5.290 فردًا من الأسر الأكثر احتياجًا والنازحين والمتضررين من السيول والأمطار، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان للعام 2024.
ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة متنوعة في 3 دول
  • في 3 دول.. مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات طبية وغذائية
  • الأمم المتحدة: وضع ملايين النازحين في اليمن يزداد سوءا
  • الاحتلال نفذ غارة على قافلة مساعدات إنسانية بزعم أنها تعرضت لـ هجوم مسلحين
  • دبلوماسي تركي يوضح الحل للأزمة السورية.. ورئيس البرلمان مستعد للقاء نظيره السوري
  • مدرعة روسية تدهس فتاة خلال احتجاج في القامشلي بسوريا (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يهاجم قافلة مساعدات إنسانية في غزة
  • مساعدات طبية وغذائية.. مركز الملك سلمان يواصل أعماله الإنسانية في 3 دول
  • رهان على التحديات.. لماذا تدور أنقرة ودمشق في متاهة الانسحاب؟
  • توضيح رسمي بشأن تقليص مدة إقامة العراقيين في سوريا