غزة - صفا استشهد صباح يوم السبت، عشرات المواطنين، وأصيب آخرون في قصف استهدف مدرسة الزيتون "ج" في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد 20 مواطنًا على الأقل، معظمهم أشلاء، وإصابة عدد آخر، بعضها خطيرة، جرّاء قصف طائرات الاحتلال مدرسة الزيتون "ج" التي تؤوي نازحين في حي الزيتون.   وفجر اليوم، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات القطاع.

  وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد ثلاثة مواطنين وفقدان آخرين، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة حجي في حي الزيتون شرقي مدينة غزة. بدوره، ذكر الدفاع المدني أن طواقمه نجحت بعد جهد كبير في إنقاذ 5 أطفال من تحت أنقاض منزل عائلة حجي الذي قصفه الاحتلال وما زال العمل مستمرًا. وأوضح أن طواقمه انتشلت ستة شهداء من منزل عائلة "القاعود" الذي قصفه الاحتلال الإسرائيلي في محيط كلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا في منطقة البطن السمين جنوبي خان يونس جنوب قطاع غزة. وفي السياق، استشهد فجر اليوم مواطن وأصيب آخرون، جراء قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة مخيمر في مخيم خان يونس. وأصيب 3 مواطنين آخرين في قصف استهدف خيمة تؤوي نازحين وسط خان يونس. وأفاد مراسلنا بوصول عدد من الإصابات لمستشفى الكويت التخصصي الميداني، جراء استهداف مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المواطنين داخل الكلية الجامعية غربي خانيونس. وأشار إلى وقوع إصابات برصاص طائرات الاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع. وذكر أن طائرة مروحية إسرائيلية "أباتشي" تطلق رصاصًا من العيار الثقيل على منازل المواطنين في مخيم 5 شمالي النصيرات. وفي مدينة رفح، أطلقت آليات إسرائيلية نيرانها بشكل مباشر صوب الطواقم الطبية أثناء مرورها قرب منطقة البركسات شمالي المدينة. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ارتفع عدد الشهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أكثر من 41 ألفًا و272، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفًا و551، في حصيلة غير نهائية، وما زال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة العدوان على غزة شهداء

إقرأ أيضاً:

انفجارات جديدة لأجهزة لاسلكية في لبنان.. قتيل وعشرات الجرحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد مركز عمليات الطوارئ في وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل شخص واحد وإصابة أكثر من 100 آخرين في سلسلة انفجارات جديدة، وفقًا للتقديرات الأولية.

الانفجارات طالت أجهزة اتصالات لاسلكية في عدة مناطق بالبلاد، مما أدى إلى وقوع إصابات واسعة.

وفي تقرير صادر عن الوكالة الوطنية للإعلام، تم تسجيل ثلاثة مصابين داخل سيارة في منطقة جديدة مرجعيون، نتيجة لانفجار جهاز اتصالات كان موجودًا داخلها.

كما شهدت بلدة لبايا، الواقعة في قضاء البقاع الغربي بمحافظة البقاع، حوادث انفجار مشابهة لأجهزة لاسلكية، أسفرت عن سقوط العديد من الجرحى.

 

مقالات مشابهة

  • حماس: مجزرة مدرسة "الزيتون" جريمة حرب بغطاء أمريكي
  • حماس: مجزرة مدرسة "الزيتون" جريمة حربٍ بغطاءٍ عسكري وسياسي أمريكي
  • مجزرة جديدة.. 22 شهيدًا و30 مصابًا في قصف مدرسة تأوي نازحين بحي الزيتون
  • مجزرة بقصف مدرسة بحي الزيتون / فيديوهات مروعة
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة إلى 22 شهيداً
  • مجزرة جديدة.. 20 شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف مدرسة تأوي نازحين بحي الزيتون
  • مجزرة جديدة.. 19 شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مدرسة بحي الزيتون
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • انفجارات جديدة لأجهزة لاسلكية في لبنان.. قتيل وعشرات الجرحى