سرايا - أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم السبت، ارتفاع عدد شهداء الغارات الأخيرة على مناطق مختلفة من لبنان، والمعروفة بالضربات المؤثرة والقوية، إلى 70 شهيدًا.

وأوضح الوزير اللبناني في مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية، اسفرت عن استشهاد 31 مواطنا بينهم 3 أطفال و7 نساء، إضافة إلى إصابة 68 آخرين.



وأشار إلى أن انفجارات أجهزة النداء واللاسلكي في لبنان اسفرت عن استشهاد 39 مواطنا وإصابة 770 بينهم 152 ما زالوا في العناية المركزة.

ووصف الأبيض الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية أمس بجريمة حرب.

معاً



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني اللبناني: مستمرون في البحث عن المصابين بالضاحية الجنوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد ريمون خطار، مدير عام الدفاع المدني اللبناني، إن عناصر الدفاع المدني موجودة في الضاحية الجنوبية في بيروت منذ بداية التفجيرات، كما أن مجموعات فرق البحث والإنقاذ بالتنسيق مع باقي الأجهزة المعنية بهذا الموضوع من صليب أحمر وهيئة صحية وغيرها، نسقت مع الأجهزة الأمنية لمتابعة الموقف.

وأضاف «خطار»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك متابعة حثيثة ودقيقة من وزير داخلية لبنان، بسام مولوي.

وتابع: «حتى الآن رصدنا 10 شهداء و59 جريحًا بينهم 9 جرحى حالتهم حرجة، بالإصافة إلى سقوط مبنى مكون من 9 طوابق، كل طابق عبارة عن وحدتين، وبطبيعة الحال تأثرت المباني المجاورة».

وواصل: «أتمنى من المواطنين الموجودين بالضاحية الجنوبية أن يخلوا المكان لأمرين، الأول حفاظا على سلامتهم، والثاني إعطاء مساحة لآليات الدفاع المدني كي تؤدي واجبها والبحث عن المفقودين ومساعدة المصابين والجرحي».

وأشار إلى أن الدفاع المدني معني بنقل المصابين إلى المستشفيات، وانتشال الضحايا، كما أن فرق الإنقاذ مستمرة في عمليات البحث عن المصابين للتأكد من عدم وجود أي مصاب تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • 31 شهيدا حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • لبنان: 70 شهيدا في قصف مبنى في الضاحية الجنوبية وانفجارات الأجهزة
  • لبنان: حصيلة شهداء قصف الضاحية الجنوبية وانفجارات أجهزة اللاسلكي
  • وزير الصحة اللبناني يعلن عدد ضحايا تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية وقصف الضاحية الجنوبية
  • وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الحي السكني في ضاحية بيروت الجنوبية إلى 31 شهيداً بينهم 3 أطفال و7 نساء، وعمليات رفع الأنقاض مستمرة للبحث عن المفقودين
  • الدفاع المدني اللبناني يستمر في البحث عن المصابين بالضاحية الجنوبية.. فيديو
  • الدفاع المدني اللبناني: مستمرون في البحث عن المصابين بالضاحية الجنوبية
  • 15 شهيدا بقصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابتان بالضاحية الجنوبية في تفجير الأجهزة اللاسلكية اليوم