تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت وزارة الدفاع اليابانية اليوم /السبت/ عن تأجيل تسليم قاعدة جديدة تابعة لقوات الدفاع الذاتي من المقرر أن تستضيف تدريبات للطائرات المقاتلة الأمريكية، إلى عام 2030 إي بعد ثلاث سنوات من الموعد المحدد.
ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن بيان الوزارة القول إن بناء القاعدة على جزيرة ماجي بمحافظة كاجوشيما بدأ في يناير 2023 وكان من المقرر أن يستمر لمدة أربع سنوات، إلا أنه من المتوقع أن تكتمل القاعدة في مارس 2030.


ووفقا للوزارة، فإن التأخير في استكمال القاعدة يرجع بشكل أساسي إلى نقص القوى العاملة والمواد اللازمة لبناء مرافق مؤقتة لاستيعاب عمال البناء بعد زلزال قوي ضرب محافظة إيشيكاوا في يوم رأس السنة الجديدة، كما أن الأمواج العاتية حول الجزيرة تعيق نقل المواد فضلا عن عدم ملاءمة الأرض والرمال في الجزيرة لأعمال مكب النفايات.
وبموجب خطة اتفقت عليها الحكومتان اليابانية والأمريكية، سيتم نقل موقع تدريب الإقلاع والهبوط للطائرات المقاتلة الأمريكية من جزيرة إيووتو في المحيط الهادئ، على بعد حوالي 1250 كيلومترًا جنوب طوكيو، إلى جزيرة ماجي بعد بناء مدرجين في جزيرة ماجي.
وكان الجيش الأمريكي يجري تدريبات على الطائرات المقاتلة في قاعدته في أتسوجي بالقرب من طوكيو حتى تم نقل موقع التدريب إلى جزيرة إيووتو في أوائل التسعينيات كإجراء مؤقت بسبب شكاوى الضوضاء من السكان المحليين.
وكجزء من إعادة تنظيم القوات الأمريكية في اليابان، تم نقل جميع الطائرات المقاتلة بحلول عام 2018 من أتسوجي إلى إيواكوني في محافظة ياماجوتشي غرب اليابان، مما أدى إلى رحلات أطول إلى موقع التدريب حيث تقع إيواكوني على بعد حوالي 1400 كيلومتر شمال غرب إيووتو.
وبعد أن طلبت واشنطن من طوكيو إعداد موقع أكثر ملائمة ودائم للتدريبات، ظهرت جزيرة ماجي، الواقعة على بعد حوالي 400 كيلومتر جنوب إيواكوني، كموقع مرشح بينما ستستخدم القاعدة الجديدة أيضًا للتدريبات من قبل طائرات مقاتلة شبحية من طراز F-35B تابعة لقوة الدفاع الذاتي الجوية المقرر نشرها في محافظة ميازاكي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي إيشيكاوا اليابان طائرات المقاتلة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

تفجيرات لبنان.. ماجي بو غصن: الله يشفي الجرحى ويحمي بلدي وناسي وأهلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبرت الفنانة اللبنانية ماجي بو غصن عن حزنها بعد تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية الأخيرة التي قامت بها إسرائيل وتوفى على إثرها 32 شهيدا على مدار اليومين الماضيين طبقا لما أعلنته وزارة الصحة اللبنانية.

وكتبت ماجي عبر حسابها على تطبيق "إكس":"بهالنهار أكتر أمنية بتمناها هيّي أمنية كل لبناني.. الخلاص لوطننا ‎لبنان اللي عم يقدّم شهداء.. شي بيحرق القلب.. الله يشفي الجرحى ويحمي بلدي وناسي وأهلي".

يشار إلى أن ماجي بو غصن جسدت مؤخرا دور البطولة في مسلسل "ع أمل" بشخصية الإعلامية يسار وشارك في البطولة إلى جانبها كل من بديع أبو شقرا، عمار شلق، مهيار خضور، كارول عبود، وهو من تأليف نادين جابر، وإخراج رامي حنا.

وتستعد ماجي لبدء تصوير مسلسلها الجديد المقرر عرضه في موسم رمضان 2025، وكتبت عنه عبر حسابها على "اكس":"طيب أنا مغرومة بالمسلسل الجديد والقصة والأحداث وكل شيء، لا أستطيع الانتظار لمشاركة بعض الأخبار الجيدة معكم"، اكتبوا لي اقتراحات أسماء لمسلسل رمضان، لو تعرفوا شيء عن القصة".

المسلسل الجديد لماجي تكتبه نادين جابر، ومن إخراج فيليب أسمر.

مقالات مشابهة

  • سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار
  • حزب الله يطلق رشقة صاروخية مكثفة على موقع المطلة شمال إسرائيل
  • تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى .. القوات المسلحة تتعاون مع أجهزة الدولة لتنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية بداية جديدة
  • القوات المسلحة تعاون مختلف أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة لتنفيذ مبادرة "بداية جديدة" .. صور
  • القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بتوجيهات رئاسية.. القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة لتنفيذ مبادرة بداية جديدة
  • تفجيرات لبنان.. ماجي بو غصن: الله يشفي الجرحى ويحمي بلدي وناسي وأهلي