المسلة:
2024-09-21@11:35:55 GMT

الرئيس الإيراني: لن يجرؤ أي شيطان على ضربنا

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

الرئيس الإيراني: لن يجرؤ أي شيطان على ضربنا

21 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال الرئيس الإيراني مسعود بزكشيان، اليوم السبت، إن قوة إيران وردعها جعلت من المستحيل لأي شيطان أن يعتدي على أرضنا.
جاء ذلك خلال مراسم عرض عسكري للقوات المسلحة الإيرانية أقيم صباح اليوم في ذكرى اندلاع الحرب بين إيران والعراق، أو ما يُعرف في إيران بأسبوع الدفاع المقدس، وجرى العرض إلى جوار مرقد قائد الثورة الإيرانية روح الله الخميني في مدينة ري جنوب العاصمة طهران.

وتابع بزشكيان في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية إنه خلال سنوات الدفاع المقدس، تم تقديم أعظم التضحيات في جميع أنحاء البلاد، وتم دفع العدو أخيراً إلى اليأس، مضيفا إن جيشنا وقواتنا المسلحة كما قال أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب (ع) هي زينة الأرض وشرفها وسبب أمن إيران العظيمة.

واستطرد، لقد نزلت إلى الميدان القوات البرية والجوية والبحرية والجيش الجبارة، وكل من يستطيع الدفاع عن هذا الوطن، ولم تسمح بسقوط شبر واحد من أرضنا الحبيبة في أيدي العدو.

وأشار برشكيان، إلى أننا اليوم، يمكننا أن نعيش بفخر بفضل وجود القادة والعسكر والجيش والقوات البحرية الذين يحافظون على قوتنا في الجو والبر والبحر بكل عزة وفخر.. وجود هؤلاء الأعزاء يجلب الشرف والفخر لوطننا العزيز ونحن نفتخر بوجود هؤلاء الأحباء للوطن.

وقال الرئيس الإيراني، اليوم نعلن بقوة للعالم أنه بالإضافة إلى الدفاع عن بلادنا، من خلال الوحدة والتماسك بين الدول الإسلامية، يمكننا الحفاظ على منطقتنا في سلام وأمن وإظهار عزتنا وفخرنا للعالم.

وشدد على انه بهذا التحالف نستطيع إيقاف الكيان الصهيوني الغاصب المتعطش للدماء والمجرم الذي لا يرحم الرجال والنساء والأطفال عند حده.. إذا توحدنا وتكاتفنا فلن يتمكن الكيان الصهيوني من مواصلة جرائمه.

وختم بزشكيان بالقول، أنا فخور بكم أيها الأعزاء، وقائد الثورة العزيز بإجراءاته الحكيمة وموقفه العميق هو سبب عزة شعبنا وفخره.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. إيران تكشف عن صاروخ جديد

كشفت إيران عن صاروخ “جهاد” البالستي، قالت إنه “سيغيّر مسار أي سيناريو تخطط له إسرائيل ويفشل حساباتها”.

وأكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، خلال عرض عسكري للقوات المسلحة، أنّ “قوة إيران الدفاعية وردعها وصل إلى مرحلة من القوة بحيث لا تفكر أي جهة بالاعتداء على أراضيها”.

وقال “لقد نزلت إلى الميدان القوات البرية والجوية والبحرية والجيش، وكل من يستطيع الدفاع عن هذا الوطن، ولم تسمح بسقوط شبر واحد من أرضنا  في أيدي العدو”.

وتابع بزشكيان، في كلمته، اليوم السبت، خلال العرض العسكري للقوات المسلحة في ذكرى أسبوع “الدفاع المقدس”، إنّه “بوجود القوات المقاتلة والجيش القوي عجز الأعداء في منعنا من استمرار طريق ثورتنا”.

وأشار إلى أنّه “يمكن لإيران العيش بفخر بفضل وجود القادة والعسكر والجيش والقوات البحرية”، لافتا “إلى أنه أعظم التضحيات قُدّمت في جميع أنحاء البلاد خلال سنيّ “الدفاع المقدس”، كما “دُفع العدو إلى اليأس”.

وأعلن بزشكيان أنه “بالإضافة إلى الدفاع عن البلاد، فإنّه من خلال الوحدة والتماسك بين الدول الإسلامية “يمكننا الحفاظ على منطقتنا في سلام وأمن، وإظهار عزتنا وفخرنا للعالم”.

وأضاف أنّه “بهذا التحالف نستطيع إيقاف الكيان الصهيوني، موضحاً أنّه “إذا توحدنا وتكاتفنا فلن يتمكن الكيان الصهيوني من مواصلة جرائمه”.

يذكر أنه و”خلال المراسم جرى عرض 21 صاروخاً بالستياً، بينهم صاروخ “جهاد” لأول مرّة، إلى جانب صاروخي “خيبر خان”، وصاروخي “فتح”، و4 صواريخ “حاج قاسم”، وصاروخي “قدر ح”، وصاروخي “عماد”، و3 صواريخ “خرمشهر”، و4 صواريخ “سجيل”، ويُعدّ صاروخ “الجهاد” أحدث صاروخ بالستي للقوات الجوية لحرس الثورة الإسلامية، وفق ما أكدت الوكالات الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. إيران تكشف عن صاروخ جديد
  • ‏الرئيس الإيراني: سنواصل العمل من أجل الحفاظ على قوة إيران
  • مفتي سلطنة عمان: تطوير اليمن لقدراته العسكرية حتى زعزع الكيان الصهيوني أمر يدعو للفخر والاعتزاز
  • في رسالة الى السيد نصر الله.. اللواء سلامي: الكيان الصهيوني سيتلقى قريبا ردا ساحقا من جبهة المقاومة
  • سلامي: سنشهد قريبا زوال الكيان الصهيوني من خلال الرد الساحق لجبهة المقاومة
  • أكاديميون وباحثون يدعون لتعزيز دور الاعلام في فضح جرائم الكيان الصهيوني بغزة
  • دلالات الضربة اليمنية على الكيان الصهيوني وتداعياتها
  • مجلس الشورى يدين العدوان السيبراني الذي نفذه الكيان الصهيوني على لبنان
  • الرئيس الإيراني: تفجيرات لبنان “وصمة عار” للغرب الداعم للكيان الصهيوني