ترأست محافظ النبطية الدكتورة هويدا الترك في مكتبها اجتماعا تنسيقيا للهيئات الصحية في محافظة النبطية، بهدف تقييم الأوضاع الصحية واستعراض التحديات التي واجهت القطاعات الطبية والصحية والإغاثية خلال عمليات الإسعاف والاستشفاء، وبخاصة خلال فترة أحداث الأسبوع الماضي، في حضور مسؤولين عن الاعمال الاغاثية في مؤسسات تطوعية.



واستهلت المحافظ الترك الإجتماع بتوجيه الشكر للجهود التي قامت بها كافة الطواقم الطبية والإسعافية وما قدموه من خدمات صحية وإسعافية، لاسيما أبان الوضع الأمني الخطير يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين. كما تم تقييم الأوضاع الصحية واستعراض التحديات التي واجهتها خلال عمليات الإسعاف والاستشفاء.

وتم الاتفاق على توصيات منها: تفعيل التنسيق خلال الأحداث الأمنية التي قد تستجد من خلال استحداث مجموعة للتواصل وتوزيع الأدوار، والإتفاق مع القوى الأمنية على وضع آلية لتنظيم التدخل في ما بينهم بالطريقة التي يجدونها مناسبة بحسب طبيعة الحدث، وتنظيم آلية حصول المحافظة على المعلومات اللازمة عبر مصلحة الصحة وطبابة قضاء النبطية المتعلقة بالمصابين لتشخيص الاحتياجات كوحدة إدارة كوارث.

كما تقرر ان تبقى اجتماعات غرفة إدارة الكوارث مفتوحة والإبقاء على التواصل الدائم لتقديم كل عون أو مساعدة لاحتواء الأوضاع المستجدة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأزرق يدشن المرحلة الثانية من المساعدات الانسانية لمركز الملك سلمان

أطلق والي كسلا المكلف، اللواء ركن (معاش) الصادق محمد الأزرق، المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان، من خلال قافلة المساعدات الإنسانية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتعاون مع الشريك الوطني للمركز، منظمة الاغتنام. تضمنت القافلة 2500 سلة غذائية، استكمالًا للدفعة الأولى من الدعم الموجه للأسر النازحة إلى كسلا من ولايات ومناطق الحرب.

أعرب الوالي الأزرق عن شكره وامتنانه العميق لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية، خاصةً مركز الملك سلمان ومنظمة الاغتنام، على دعمهم المستمر ومساندتهم لقضايا السودان. وأشار إلى أن ولاية كسلا استقبلت أعدادًا كبيرة من النازحين، بالإضافة إلى تأثرها بتداعيات فصل الخريف، بما في ذلك السيول والفيضانات، إلى جانب الأوضاع الصحية.

من جانبه، أوضح مفوض العون الإنساني، إدريس علي محمد، أن المفوضية تسعى لبناء شراكات حقيقية مع الشركاء والمنظمات لتحسين أوضاع مواطني كسلا والوافدين. كما طمأن بأن الأوضاع في معسكرات الإيواء مستقرة، وأن المفوضية تسعى لتعزيز هذه الأوضاع من خلال تفعيل الشراكات مع المنظمات العاملة في الولاية.

وأشار إدريس إلى أنه، من خلال الشراكات المجتمعية، يتم تقديم وجبة إفطار يومية لما يقارب 11,500 فرد في معسكرات الإيواء، معربًا عن شكره لمركز الملك سلمان وشريكه الوطني على تقديم الدفعة الثانية واستكمال التزامات المرحلة الأولى من السلال الغذائية.

واوضح ممثل منظمة الاغتنام ان المنظمة قدمت في الدفعة الاولي عدد 7 الاف و500 سلة تحتوي على مواد غذائية مختلفة تعين الاسر في تحمل مايتعلق بمتطلباتها مبينا ان الدعم المقدم مستحق لهذه الاسر وليس من باب المنة.وقدم شكره لحكومة الولاية في تيسير وايصال المساعدات الانسانية للولاية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الأزرق يدشن المرحلة الثانية من المساعدات الانسانية لمركز الملك سلمان
  • وزير الخارجية البريطاني يترأس اجتماعاً طارئاً بشأن لبنان
  • رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية: نعمل على تنفيذ رؤية الرئيس لتطوير المنظومة الصحية
  • محافظ أسوان يترأس اجتماعا لاستعراض جهود الفرق الطبية المركزية والفنية
  • وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
  • البيوضي: الأوضاع المعيشية ستتفاقم بشكل سريع إذا لم تحل أزمة المركزي خلال أسبوعين
  • بالصور.. المحاكاة الصحية تحد من الأخطاء الطبية في الشرقية
  • المشاط: الحكومة تبذل جهودا حثيثة لمواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز الاقتصاد
  • مستشفى النبطية اللبناني يستقبل 44 مصابا في تفجيرات أجهزة الاتصالات