شهدت العملية التعليمية في محافظة الغربية انتظامًا ملحوظًا في أول يوم دراسي، وسط أجواء من البهجة والسرور على وجوه الطلاب والطالبات، مع توفير المناخ المناسب والمنظر الحضاري بالمدارس، وحمل الطلاب أعلام مصر في أيديهم، وتم تشغيل الأغاني الوطنية، وارتدوا الزي الموحد.

كما تزينت المدارس بالبالونات لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، وحرص أولياء الأمور على اصطحاب أبنائهم إلى المدارس للتعرف على أماكنهم في الفصول، بهدف الاطمئنان عليهم وتشجيعهم.

مسؤولون يتفقدون المدارس

تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، برفقة ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، مدرستي المنشاوي الإعدادية بنات والإصلاح الابتدائية المشتركة، للتأكد من تحقيق الانضباط واستقبال الطلاب بشكل جيد في أول أيام العام الدراسي الجديد. وانتظم الطلاب في الصفوف لحضور أول أيام انطلاق الدراسة.

حرص المحافظ على تفقد الفصول الدراسية وتوزيع الهدايا على الأطفال، وطالب بالترفيه عنهم لكسر حاجز الرهبة والاهتمام بالأنشطة الترفيهية والجانب المهاري. كما شدد على ضرورة ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة.

انتظام اليوم الدراسي 

أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أن العملية التعليمية شهدت انتظامًا وحضورًا مكثفًا من قبل الطلاب والطالبات في أول أيام العام الدراسي الجديد، وذلك وسط استعدادات مكثفة من قبل الإدارات التعليمية بالتنسيق مع الجهات المعنية. كما شدد على أهمية شرح المبادرات الرئاسية، وعلى رأسها المبادرة الرئاسية «بداية لبناء الإنسان».

وناشد وكيل الوزارة الطلاب بضرورة الحفاظ على نظافة المدرسة، والحضور يوميًا، والمشاركة في كافة الأنشطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد أول أيام الدراسة بالونات تعليم الغربية أول أیام فی أول

إقرأ أيضاً:

مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

بتوجيهات من الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، قامت وفاء رشاد مدير عام إدارة قنا التعليمية، بتفقد عددًا من مدارس إدارة قنا التعليمية للاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، وكذا متابعة قرارات الوزاره بخصوص الحد من الكثافة وسد العجز بالمدرسين وتنفيذ التعليمات.

وخلال متابعاتها اليومية لمدارس الإدارة، أكدت مدير عام إدارة قنا التعليمية على أهمية الإلتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بتقليل الكثافات بالفصول، كما شددت على ضرورة وصول الكتب الدراسية لجميع المدارس لتوزيعها على الطلاب والطالبات مع انطلاق العام الدراسي مباشرة.

مقالات مشابهة

  • تعليم البحيرة: انتظام الدراسة في 1460 مدرسة بأول أيام العام الجديد
  • محافظ القاهرة يتفقد عددا من المدارس لمتابعة انتظام بدء العام الدراسي الجديد
  • 35 مدرسة تستقبل الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد بالمنوفية (صور)
  • بالصور.. احتفالات التلاميذ بأول أيام العام الدراسي الجديد في بورسعيد
  • بالصور| وكيل تعليم البحيرة: انتظام الدراسة بأول أيام العام الدراسي الجديد
  • في أول أيام العام الدراسي الجديد.. انتظام الدراسة بمدارس الإسكندرية
  • قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد.. فرق المبادرة الرئاسية «بداية» تجوب الفيوم لتوزيع مستلزمات المدارس على الطلاب
  • استعدادات مكثفة بالغربية لاستقبال العام الدراسي الجديد فى 2731 مدرسة
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد