الراي:
2024-06-29@22:13:52 GMT

فيرمينو يبدأ مشواره مع «الأهلي السعودي» بثلاثية

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

ضرب البرازيلي روبرتو فيرمينو بقوة في مستهل مشواره في الدوري السعودي لكرة القدم، وذلك بتسجيله ثلاثية الفوز لفريقه الجديد الأهلي على الحزم 3-1 الجمعة في المرحلة الأولى على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وسط حضور جماهيري كبير.

وحقق لاعب ليفربول الإنكليزي السابق بداية من الأحلام في مستهل مغامرته السعودية وأهدى الأهلي، العائد الى دوري الأضواء بعد موسم على هبوطه، النقاط الثلاث بهدفين في الدقائق العشر الأولى وآخر في الشوط الثاني حين كانت النتيجة 2-1.

ليفربول يوافق على صفقة قياسية بـ 140 مليون دولار لضم كايسيدو منذ 11 ساعة ياسين بونو على رادار ريال مدريد منذ 18 ساعة

وبدأ الأهلي اللقاء بإشراك جميع نجومه الجدد، بدءاً بفيرمينو، مروراً بالحارس السنغالي إدوار مندي والجزائري رياض محرز والفرنسي آلان سان-ماكسيمان، وصولاً الى آخر تعاقداته لاعب الوسط العاجي فرانك كيسييه.

وضرب الأهلي باكراً وافتتح التسجيل منذ الدقيقة السابعة بكرة رأسية لفيرمينو إثر عرضية من علي مجرشي، قبل أن تتضافر جهود الوافدين الجدد لتسجيل الهدف الثاني. وبدأت الهجمة بعدما انطلق سان-ماكسيمان بالكرة ولعبها الى الجهة اليمنى لمحرز، فتقدم بها نجم مانشستر سيتي الإنكليزي السابق ولعبها عرضية لتصل الى فيرمينو الذي تابعها عند القائم البعيد في الشباك (10).

وكاد الحزم أن يقلص الفارق بعد خطأ فادح من الحارس مندي لكن سقوط المهاجم بحجة الاعاقة أنهى خطورة الكرة (13).

وصوب محرز كرة قوية من ركلة حرة مباشرة لكنها علت العارضة بقليل (21). هدأ اللعب بعد ذلك وغابت الفرصة الخطرة رغم سيطرة الأهلي، حتى أعلن الحكم عن نهاية هذا الشوط بتفوق أهلاوي مستوى ونتيجة. ومع بداية الشوط الثاني، تهيأت فرصة للحزم لكن رأسية البديل نواف الحبشي مرت بجانب القائم (48).

ومن هفوة قاتلة من مندي الذي فشل في ابعاد الكرة، نجح الحزم في التسجيل بعدما خطف البرازيلي فينيسيوس غويس «فينا» الكرة ولعبها «ساقطة» داخل المرمى (50).

وأضاع الأهلي هدفاً محققاً عندما تلاعب سان-ماكسيمان بالدفاع ولعب الكرة بجانب القائم (58)، ثم اتبعه محرز بكرة قوية أمسكها الحارس التونسي أيمن دحمان (64).

ومن هجمة منسقة، تمكن الأهلي من تسجيل هدف ثالث عندما ارتقى فيرمينو لكرة عرضية من سان-ماكسيمان ولعبها برأسه ليتصدى لها الحارس، لكنها عادت اليه من جديد فوضعها بكل قوة داخل المرمى (72).

وكان الحزم قريباً من تسجيل هدفاً ثانياً لكن رأسية محمد الثاني مرت بمحاذاة القائم (81). وفي الوقت بدل الضائع، فوت الأهلي فرصة للتسجيل عندما صوب علي الأسمري الكرة بجانب القائم.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: سان ماکسیمان

إقرأ أيضاً:

رغبة عبدالمنعم تتسبب في أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة

أعرب الإعلامي محمد شبانة عن اندهاشه من رغبة محمد عبدالمنعم، مدافع النادي الأهلي، في المشاركة مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، مشيرا إلى أن هذا الأمر يمثل أزمة كبيرة بين اتحاد الكرة وإدارة القلعة الحمراء.

تحديات مشاركة عبدالمنعم في الأولمبياد وردود فعل اتحاد الكرة والأهلي

وأوضح شبانة في برنامجه “بوكس تو بوكس”: "لم يعجبني ما حدث في قضية محمود حسن تريزيجيه، حيث أن أي لاعب محترف يرغب في المشاركة في الأولمبياد، لكن ناديه يرفض بشدة، وهناك مزايدات ومشاكل لا تليق بقصة تريزيجيه وانضمامه للأولمبياد، حيث يرغب صلاح وحمدي فتحي وجميع اللاعبين في المشاركة، ولكن الأندية ستعترض بالتأكيد".

الأهلي يعلق على عودة حرس الحدود للدوري الممتاز هل يتعاقد الأهلي مع صفقات كبرى في الصيف؟.. مفاجأة

وأضاف: "روجيرو ميكالي يسعى لضم ثلاثة لاعبين، بما في ذلك عمرو عاشور وعبدالمنعم من الأهلي، بالإضافة إلى مصطفى محمد المحترف في نانت الفرنسي، رغم إصابته الأخيرة ويتلقى برنامج علاج وتأهيل حاليًا".

وتساءل: "ماذا سيفعل اتحاد الكرة بالنادي الأهلي تحديدًا؟ هل سيتم اتهامه بعدم الوطنية إذا رفض مشاركة لاعبيه؟ وهل سيخسر الدوري إذا وافق على انضمامهم؟ أم سيتم تأجيل مباريات الفريق الأحمر؟".

واختتم: "هل سيترك منتخب مصر الأولمبي دون لاعبين كبار ليخسر المباريات ويعود؟".

مقالات مشابهة

  • هاجم الأهلي وأعلن تجديد عقد نجم الزمالك.. أحمد سليمان يطلق 8 تصريحات نارية
  • هدف الأهلي يقترب من العروبة السعودي
  • كولومبيا تهزم كوستاريكا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا
  • كولر يهاجم اتحاد الكرة بعد فوز الأهلي على فاركو
  • بيبو يعلق على فوز الأهلي على فاركو
  • نور النبوي يبدأ تصوير الجزء الثاني من فيلم الحريفة (فيديو)
  • شباب الأهلي يبدأ «النخبة الآسيوية» 6 أغسطس
  • حسام غالي يرشح متعب لمنصب مدير الكرة في الأهلي
  • إيهاب الفولي: لا يجب المزايدة على قيمة الأهلي والزمالك
  • رغبة عبدالمنعم تتسبب في أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة