أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أن القدراتها الدفاعية والردعية لبلاده نمت كثيرا لدرجة أنه لا يمكن لأي قوة أن تفكر في العدوان على أراضيها.

وقال بزشكيان، في كلمة له خلال مراسم عرض عسكري للقوات المسلحة الايرانية أقيم صباح اليوم السبت بمناسبة بدء أسبوع «الدفاع المقدس» أوردتها وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا» اليوم: «نمت قدرات إيران الدفاعية والردعية بشكل كبير بحيث لا يمكن لاي قوة شيطانية حتى التفكير بشن عدوان على أرضنا الحبيبة».

وأضاف أن طهران قادرة على إرساء السلام والأمن والاستقرار في المنطقة بوحدة وتماسك الدول الإسلامية، مشيرا إلى أنه بالوحدة والتماسك يمكن إيقاف إسرائيل الغاصبة والمتعطشة للدماء والإبادة عند حدها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئيس الإيراني ايران

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يزور ضحايا تفجيرات أجهزة "البيجر" واللاسلكي في طهران

زار الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان، الجمعة، ضحايا تفجيرات أجهزة الاستدعاء "البيجر" واللاسلكي التابعة لعناصر حزب الله، في أحد مستشفيات طهران.

اعلان

وأسفرت الانفجارات التي وقعت في لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء عن مقتل 37 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 3000 شخص، بينهم عدد كبير من المدنيين.

وتقول جمعية الهلال الأحمر الإيراني إن نحو 100 شخص أصيبوا بجروح في أعينهم نُقلوا إلى إيران لتلقي العلاج.

وكان السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني من بين الضحايا.

الدفاع المدني يُسعف رجلاً في مستشفى الزهراء في بيروت، في 17 سبتمبر 2024. Hussein Malla/ AP

ويُعتقد على نطاق واسع، أن إسرائيل تقف وراء الانفجارات، على الرغم من أنها لم تؤكد أو تنفي مسؤوليتها بعد.

إلاّ أن حزب الله حمّل الدولة العبرية مسؤولية الهجوم، مؤكدا أنه أن الرد على هذا "العدوان الإجرامي" آت لا محالة.

وفي خطاب ألقاه يوم أمس الخميس، قال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله إن "قيادة نتنياهو وغالانت الحمقاء النرجسية الهوجاء ستودي بكيان الاحتلال إلى واد سحيق والخراب الثالث".

Relatedالموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب اللهخُطّط لتفجيرها على مدى 15 عاماً.. مصادر أمريكية تكشف تفاصيل الاختراق الإسرائيلي لأجهزة "البيجر"من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة

وأشار إلى أن إسرائيل "عندما قامت بتفجير أجهزة الاتصال، كانت تتعمد قتل 4000 شخص في دقيقة واحدة".

ولفت إلى أن "بعض التفجيرات طالت المستشفيات، الصيدليات، الأسواق، والمنازل، حيث تواجد العديد من النساء والأطفال".

وأفاد تقرير لموقع "أكسيوس" أن الموساد قام بتفجير أجهزة "البيجر" خوفًا من أن يكتشف حزب الله الأمر، بعد أن كشف الذكاء الاصطناعي أن اثنين من ضباط الحزب ساورتهما شكوكٌ حول الأجهزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" انفجار إيران طهران لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية يعرض الآن Next حرب غزة وتصاعد التوتر: معارك شرسة في رفح وقصف إسرائيلي يستهدف ضاحية بيروت الجنوبية يعرض الآن Next فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next "تلقت تهديدات".. المخابرات المجرية تحمي صاحبة الشركة المرتبطة بأجهزة "البيجر" المنفجرة في لبنان يعرض الآن Next لتأثيره على الأمن القومي.. أوكرانيا تحظر استخدام "تليجرام" على العسكريين وكبار المسؤولين اعلانالاكثر قراءة غارة إسرائيلية دامية على ضاحية بيروت: تل أبيب تعلن اغتيال قادة من قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليل الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله إجلاء قرابة ألف شخص إثر فيضانات عارمة في شمال إيطاليا حب وجنس في فيلم" لوف" ترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانحزب اللهروسيافيضانات - سيولقطاع غزةأوكرانيااعتداء إسرائيلفولوديمير زيلينسكيمساعدات أوروبيةالبرلمان الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: لا يمكن إيقاف العمل بالتوقيت الصيفي دون موافقة البرلمان
  • الرئيس الإيراني: لن يجرؤ أي شيطان على ضربنا
  • الرئيس الإيراني: قدراتنا الدفاعية والردعية نمت كثيرا
  • ‏الرئيس الإيراني: سنواصل العمل من أجل الحفاظ على قوة إيران
  • الرئيس الإيراني يزور ضحايا تفجيرات أجهزة "البيجر" واللاسلكي في طهران
  • وزير خارجية نيوزيلندا: "إسرائيل" تجاوزت حدودها كثيرا في غزة
  • وزير الخارجية النيوزيلندي : إسرائيل تتمادي كثيرا في الحرب على غزة
  • لماذا يسعى الرئيس الإيراني لنقل العاصمة قرب مياه الخليج؟
  • بيجر على طاولة الحلبوسي و الرئيس الإيراني الراحل