صحيفة الاتحاد:
2024-09-21@11:42:37 GMT

أناتولي يتألق خارج حدود البطائح!

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة فواز عوانة يستعيد ذكريات «السماوي» مع «البركان» بعد 1828 يوماً «أدنوك للمحترفين» يتصدّر المشهد في القارة الآسيوية


رجح المهاجم الكاميروني أناتولي أبانج «28 عاماً»، كفة البطائح عندما خطف هدف الفوز في الوقت القاتل أمام دبا الحصن، بعد أن كان التعادل 1-1 «سيد الموقف» حتى الدقيقة 93، ليعود «الراقي» من دبا الحصن بثلاث نقاط غالية، تضعه في «منطقة الأمان» نسبياً، بعد الوصول إلى «النقطة 4» بعد الجولة الثالثة.


وأثبتت المباراة أن أناتولي يتألق خارج ملعب البطائح، حيث أسهم في تسجيل الهدف الأول بتمريرة رائعة إلى محمد جمعة بيليه في الدقيقة 19، وهو الهدف السادس من صناعة المهاجم الكاميروني للبطائح في آخر 5 مباريات خارج ملعب الفريق في الدوري، بتسجيله 4 أهداف، وصناعة هدفين، ثم نجح في خطف هدف التفوق في وقت صعب للغاية، عندما هيأ لنفسه كرة رائعة، ووضعها في شباك دبا الحصن.
والهدف هو الثاني لأناتولي خارج أرض البطائح، والأول أمام شباب الأهلي بالجولة الأولى، في المباراة التي انتهت لمصلحة «الفرسان» 2- 1، ونجح أناتولي في أن يسجل حتى الآن 3 أهداف في 3 مباريات خاضها الفريق بدوري أدنوك للمحترفين.
ويجيد اللاعب منذ صعود البطائح للمحترفين موسم 2022- 2023، تسجيل الأهداف خارج ملعبه، حيث سجل في الموسم الأول هدفاً في مرمى العين، وفي موسم 2023- 2024 أحرز 7 أهداف من أصل 8 أهداف في الموسم خارج ملعب ناديه، وفي الموسم الحالي سجل مرتين من أصل ثلاث.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين البطائح دبا الحصن

إقرأ أيضاً:

«النجوم الواعدة» يتأهبون للظهور الأول في «دورينا»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة مذكرة تفاهم لتصنيع ذخائر خاصة لبطولة الإمارات للرماية إقبال كبير على «فانتاسي دورينا»


واصلت أندية «دوري أدوك للمحترفين» تعزيز صفوفها، مع اقتراب نهاية فترة «الميركاتو الصيفي» في أول أكتوبر المقبل، بعدما شهدت فترة التوقف الأول للبطولة إبرام 10 صفقات، ما بين الانتقال والإعارة على صعيد 5 أندية شملت العين، الشارقة، الوحدة، وخورفكان ودبا الحصن.
ويتأهب «دوري أدنوك للمحترفين»، لاستئناف مشوار موسم 2024- 2025، من محطة «الجولة الثالثة»، والتي تشهد إقامة 6 مباريات على مدار أيام، حيث يلتقي الجمعة بني ياس وعجمان، ودبا الحصن والبطائح، ويلعب السبت الشارقة والجزيرة، والوصل والنصر، وتختتم الجولة يوم الأحد بمباراتي شباب الأهلي والوحدة، والعروبة وخورفكان.
ويبرز من بين «الصفقات الجديدة»، 5 أسماء في فئة «المقيمين» تتأهب للظهور مع أنديتها في «دوري أدنوك للمحترفين»، بداية بالباراجواياني فليبي سالوموني المنتقل إلى العين قادماً من جواراني، بعد توقيعه عقداً لمدة عام على سبيل الإعارة، مقابل الموافقة على إعارة المغربي المهدي المبارك إلى الوداد البيضاوي.
وضم الشارقة لصفوفه الموهبة البرازيلية جيليرمي بيرو «20 عاماً»، والذي يلعب في مركزي الجناح والوسط المهاجم، قادماً من كورينثيانز البرازيلي.
وتعاقد الوحدة مع الثنائي لاعب الوسط المالي براهيما ديارا «21 عاماً»، والظهير البرتغالي الشاب جونسالو مورا المقلب بـ «جوجا»، والمنتقل من بوتيمونينسي البرتغالي.
واستعان عجمان بخدمات البرازيلي المقيم ليذبيري سيلفا «23 عاماً»، والذي يتأهب لخوض موسمه السادس على التوالي في ملاعبنا المحلية، قادماً من نادي الإمارات، بعدما خاض 5 مواسم مع «الصقور» في دوري الأولى والمحترفين.
في المقابل، تعاقد دبا الحصن، مع لاعب الوسط الكاميروني بيير كوندي «29 عاماً»، قادماً من أولمبياكوس اليوناني، في صفقة انتقال لاعب حر، ليحل بديلاً للبرازيلي دانييليزنيو. 
من جهته، واصل خورفكان، تدعيم صفوفه بالصفقات المحلية، بضمه «الثلاثي» حمدان البشر، سلطان الزعابي، كايكوي سواريس في صفقات انتقال نهائي من شباب الأهلي، بالإضافة إلى «المقيم» دريسا كوليبالي على سبيل الإعارة قادماً من «الفرسان».

مقالات مشابهة

  • البطائح يخطف دبا الحصن في الدقيقة 93
  • بني ياس يتألق أمام عجمان بـ «الثلاثة»
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الجمعة
  • دوري أبطال أوروبا: برشلونة يتجرع الهزيمة.. ولا أهداف في مباراة أرسنال وأتالانتا
  • جولة "نحلم ونحقق" من منافسات الدوري السعودي للمحترفين تستكمل غدًا بـ 3 مواجهات
  • الحرب الإلكترونية المحمولة جواً .. معارك خارج حدود العين
  • «النجوم الواعدة» يتأهبون للظهور الأول في «دورينا»
  • بالرعب والرياضة.. هكذا نجحت الدراما الخليجية خارج الموسم الرمضاني
  • هل ينتقل سحر برشلونة في "الليغا" إلى "التشامبيونز ليغ"؟