قال الدكتور محمد سامي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان التي تم إطلاقها بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل على بناء مواطن مصري لديه وعي وثقافة وفكر ليواكب التطور الذي يحدث في المجتمعات الدولية.

في يوم السلام العالمي| رسالة مهمة من مصر بشأن قطاع غزة أستاذ علوم سياسية: أمريكا أفعالها متناقضة مما يجعل إسرائيل تتمادي في إعتداءتها

وأضاف سامي، خلال مداخلة هاتفية  على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تعمل على أن يكون هناك مواطنين أصحاء نفسيًا وبدنيًا وفكريًا بالمجتمع، إذ أنها تعتبر خارطة طريق نحو بناء مواطن مصري.

وأوضح أن هناك تطوير في الفترة المقبلة ليتماشى مع رؤية الدولة في التنمية المستدامة لعام 2030، متابعًا أن مبادرة بداية تلقى اهتمام كبير من الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، فضلا عن المتابعة المستمرة التي تقوم بها هيئة الرعاية الصحية داخل منشآتها في محافظات التأمين الصحي، مشيرًا أن هناك غرفة مركزية تم تشكيلها في رئاسة هيئة الرعايا الصحية، فضلا عن أن هناك فرق نزلت إلى الشارع لإعداد ندوات توعوية وتثقيفية لزيادة معرفة المواطن المصري بمدى قيمة الصحة النفسية والجسدية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مبادرة مبادرة بداية الرعاية الصحية قناة إكسترا نيوز التنمية المستدامة مبادرة بدایة

إقرأ أيضاً:

فحص 794 مواطنًا في قافلة بجامعة طنطا ضمن مبادرة «بداية»

نظمت جامعة طنطا، قافلة تنموية شاملة، في بداية أنشطتها لخدمة المجتمع ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة والأجهزة التنفيذية، في قرية العزيزية بمركز سمنود، لتوقيع الكشف الطبي علي المرضي وصرف العلاج بالمجان وتنظيم الندوات واللقاءات التوعوية والإرشادية.

صرف الدواء بالمجان 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حسين، القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمود سليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشهدت القافلة توقيع الكشف الطبي على عدد 794 من خلال 15 عيادة، وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان، وتحويل 72 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج.

كما أجريت اختبارات لمحو الأمية لعدد 40 مواطنا، وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر من 1586 رؤوس ماشية وطيور، بمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والأطباء والصيادلة.

ندوات توعية

وشهدت القافلة تقديم الأنشطة التوعوية والإرشادية من قِبل أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض خلال محاضرات لأهالي القرية عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعوامل الخطر وعلامات وجود تغيرات غير طبيعية وتدريبهم على خطوات الفحص الذاتي، إضافةً إلى تثقيف صحي عن مرض السكر والضغط، وأسس إدراك الأمراض النفسية وكيفية اكتشافها والتعامل معها، وصحة الأم وحديثي الولادة، ومضاعفات مرض السكر وكيفية العناية بالقدم السكري.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الرعاية الصحية: مبادرة «بداية» خارطة طريق لبناء مواطنين أصحاء نفسيًا وبدنيًا
  • «الرعاية الصحية»: مبادرة «بداية» خارطة طريق لبناء مواطنين أصحاء نفسيا
  • «الرعاية الصحية» تطلق مبادرة «مرجعية» لتوحيد وتنميط البروتوكولات الإكلينيكية للتشخيص
  • «الرعاية الصحية» تطلق مبادرة «مرجعية» لتوحيد البروتوكولات الإكلينيكية للتشخيص والعلاج
  • «الرعاية الصحية بالإسماعيلية»: مصر تشهد طفرة نوعية بتدشين مبادرة «بداية»
  • هيئة الرعاية الصحية تشارك بفعاليات «بداية» بمحافظات التأمين الشامل
  • الرعاية الصحية بالأقصر تشارك بمبادرة "بداية"
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ملفات التعاون المشترك
  • فحص 794 مواطنًا في قافلة بجامعة طنطا ضمن مبادرة «بداية»