أحال نبيل حميد، مدير الإدارة التعليمية بمركز الواسطى بمحافظة بنى سويف، اليوم السبت، بعض المخالفات بمدرسة النويشى الاعدادية المشتركة بقرية الميمون للشؤون القانونية، في أول أيام إنتظام الدراسة بالمدارس التى تعمل بنظام الفترتين.

 

جاء ذلك خلال زيارة مدير إدارة تعليم الواسطى، صباح اليوم لمدرسة النويشى الإعدادية المشتركة بالميمون، وحضور طابور الصباح بالمدرسة، حيث تم ملاحظة بعض المخالفات بالمدرسة من عدم وجود نظافة على الوجه الأكمل، وارتفاع نسبة غياب المعلمين، وقد تم تحويل المخالفات للشؤون القانونية.

 

وهنأ مدير الإدارة التعليمية بمركز الواسطى، الطلبة والمعلمين ببداية العام الدراسى الجديد، مشددًا على الإلتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية، والإلتزام بطابور الصباح، وأعمال النظافه بالمدرسة من حجرات دراسية وفناء ودورات مياه، وكذلك توزيع الكتب الدراسية على الطلاب على وجه السرعه للانتظام فى العمليه التعليمية.

 

وكانت محافظة بني سويف، قد شهدت، اليوم السبت، أنتظام الدراسة في 214 مدرسة تعمل بنظام الفترتين بمحافظة بني سويف، أستقبلت 196 طالبًا وطالبة، بواقع 130 مدرسة ابتدائي و78 إعدادي و6 مدارس ثانوي عام، وستنتظم الدراسة، غدًا الاحد، في1340 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية.

 

وشّدد هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، على ضرورة حضور مديري المدارس قبل بداية اليوم الدراسي والمرور على مباني المدرسة للتأكد من سلامتها ونظافتها قبل بدء الطابور وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد التأكد من خروج جميع التلاميذ والطلاب والعاملين، فضلًا عن ضرورة الإلتزام بتطبيق لائحة الانضباط والتحفيز المدرسي والبعد عن العقاب البدني والنفسي للطلاب وتفعيل دور لجنة الحماية المدرسية.

 

ووجه وكيل التعليم ببني سويف، بتفعيل مجموعات التقوية بمختلف المدارس لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة، مشددًا على حسن معاملة أولياء الأمور وتخصيص مواعيد لزيارتهم للمدارس لمتابعة أبنائهم، مع الإعلان عن هذه المواعيد بشكل واضح بمدخل المدرسة، والتشديد على حظر تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب وأولياء الأمور، والتأكيد على تسجيل غياب الطلاب إلكترونيًا والسجلات المخصصة لذلك أولا بأول، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

ولي أمر طالب: منع الدروس الخصوصية وعودة دور المدرسة يصب في صالح الآباء

مجموعة من الضوابط المهمة أصدرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداً للعام الدراسى 2024-2025، التى تضمنت مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية وبذل كل الجهود الممكنة لمحاربتها، تمهيداً للقضاء عليها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين من المعلمين، وعلى الرغم من ذلك يواصل بعض المدرسين ممارسة بعض الحيل والأساليب غير القانونية للترويج للدروس ما قد يُعرضهم للمساءلة القانونية.

استخدم بعض المدرسين المخالفين لتعليمات وزارة التربية والتعليم منصات التواصل المختلفة على الإنترنت؛ للترويج للدروس الخصوصية، استعداداً لعقدها فى السناتر أو منازل الطلاب، كما يعتمد البعض الآخر على طباعة دعاية ورقية وتوزيعها فى الأماكن العامة، وفى ضوء هذا يتفاعل الكثير من أولياء الأمور مع تلك الدعاية والإعلانات، معتبرين الدروس الخصوصية هى الطريقة المضمونة لتحقيق التفوق والنجاح لأبنائهم؛ ما قد يعرقل تنفيذ الضوابط التى أعلنتها الوزارة.

«بنتى داخلة أولى إعدادى ومتعودة تاخد دروس خصوصية فى كل المواد من ابتدائى.. هى دى الطريقة إللى بتخليها تركز وتعرف تجيب درجات كويسة»، وفق ما قالته شريهان عبدالهادى، من أولياء الأمور، موضحة أن السبب الأساسى وراء اعتمادها على الدروس الخصوصية هى المتابعة والاختبارات الدورية التى يعقدها المدرس لابنتها فى الدرس الخصوصى، وهو ما لا توفره المدرسة فى الكثير من الأحيان.

واتفق معها الخمسينى يوسف محمد، ولى أمر أحد الطلاب فى المرحلة الثانوية، إذ اعتاد ابنه منذ المرحلة الابتدائية على بدء الدروس الخصوصية قبل قدوم العام الدراسى بحوالى أسبوعين، حتى أصبح الدرس الخصوصى بمثابة بديل لدور المدرسة، متابعاً: «موافق جداً على قرارات الوزارة الجديدة بخصوص منع الدروس وعودة دور المدرسة لأنها هتصب فى صالح أولياء الأمور فى المقام الأول وهتخفف من مصاريف الدروس الخصوصية».

رغم جهود الدولة فى حل الأزمة وعودة ارتباط الطلاب بالمدرسة، إلا أن اعتقاد الكثير من أولياء الأمور تجاه الدرس الخصوصى باعتباره هو المنقذ الوحيد لمستقبل أبنائهم لم يتغير، حسب ما أضافته الأخصائية التربوية لـ«الوطن»: «هو مجرد ارتباط نفسى وعادة توارثتها عدة أجيال هتتغير مجرد الالتزام بضوابط الوزارة وعودة دور المعلم والمدرسة زى الأول».

وانتقدت «ريهام» الأساليب غير التربوية التى يتبعها بعض المعلمين للترويج لأنفسهم على وسائل التواصل لجمع أكبر عدد ممكن من الطلاب لأخذ دورس خصوصية لديهم: «للأسف البعض منهم بيتبع أسلوب التريند وبيستخدم مصطلحات وأساليب تتعارض مع قيم وأخلاقيات المعلم».

مقالات مشابهة

  • تحرير 150 محضر مخالفات فى حملة تموينية على الأسواق والمخابز ببني سويف
  • 214 مدرسة تفتح أبوابها لاستقبال الطلاب في أول أيام الدراسة ببني سويف
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • انتظام الدراسة في 214 مدرسة تعمل بنظام الفترتين ببني سويف (صور)
  • انطلاق العام الدراسي الجديد ببني سويف في 214 مدرسة
  • ولي أمر طالب: منع الدروس الخصوصية وعودة دور المدرسة يصب في صالح الآباء
  • محافظ بني سويف يراجع مع التعليم الترتيبات النهائية لبدء العام الدراسي
  • غدًا السبت.. انطلاق الدراسة داخل 214 مدرسة بمحافظة بني سويف
  • 214 مدرسة تستقبل نحو 196 طالبا في بداية العام الدراسي الجديد ببني سويف