تفقد هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، عددًا من المدارس الخاصة والفترتين التي انتظمت بها الدراسة، اليوم الأحد، موجهًا فرق المتابعة والموجهين بتنفيذ خطة المتابعة الميدانية من خلال تسيير الاوتوبيس الطائر الذي يجوب الإدارات التعليمية للمرور على المدارس.

 

وتابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إنتظام الدراسة في أول أيام الفصل  الأول للعام الدراسي الجديد 2024/2025م، والذي انطلق، اليوم، في 214 مدرسة بإجمالي يزيد عن 196 ألف طالبا وطالبة ابتدائي وإعدادي وثانوي، والتي تعمل بنظام الفترتين "صباحي ومسائي"، فيما تنتظم الدراسة غدًا الأحد في أكثر من  1340 مدرسة على مستوى المحافظة لاستقبال مايزيد عن 825 ألف و700طالبا وطالبة في مختلف المراحل.

 

جاء ذلك خلال متابعته مع وكيل تعليم بني سويف، لسير العملية التعليمية في أول يوم دراسة مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث شّدد المحافظ على ضرورة متابعة انضباط جميع المدارس والتزام القائمين بالعملية التعليمية، موجها رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة ورفع أية مخلفات ورفع كافة صور الإشغالات من محيط المدارس للحفاظ على الشكل الحضارى بمحيطها، وتوفير أجواء لائقة داخل وخارج المدارس.

 

من جانبه أشار وكيل تعليم بني سويف، إلى جولته، اليوم، والتي تفقد خلاله عددًا من المدارس التابعة لإدارة تعليم بني سويف، وحرص على حضور طابور الصباح بمدرسة الأقباط الاعدادية بنين ثم أعقبها التوجه لمدرسة الأقباط الاعدادية بنات ومدرسة أنور محمد حسن بالوقف وأختتمها بمدرسة باروط المشتركة 2،  مقدما التهنئة للطلاب والمعلمين والإداريين بمناسبة العام الدراسي الجديد، وتم تفقد حجرات الدراسة والأنشطة والمعامل بتلك المدارس.

 

وقد تم التأكيد على أهمية الأنشطة التربوية والإهتمام بطابور الصباح وتحية العلم والنشيد الوطني والإلتزام بالإذاعة المدرسية وإختيار البرامج التي تهدف إلى تعزيز قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن، والتوعية بالمشروعات القومية وحياة كريمة والتوعية باخطار التغيرات المناخية وآثارها على البيئة، مع التنبيه على حضور مديري المدارس قبل بداية اليوم الدراسي والمرور على مباني المدرسة للتأكد من سلامتها ونظافتها قبل بدء الطابور وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد التأكد من خروج جميع التلاميذ والطلاب والعاملين.

 

ووجه بعدم مغادرة مسئول الأمن باب المدرسة وغلقه عقب انتهاء طابور الصباح وإحكام الإشراف عليها والتأكد من هوية الزائرين قبل السماح لهم بدخول المدرسة وتسجيل بياناتهم فور دخولهم، فضلا عن الحرص على حسن معاملة أولياء الأمور وتخصيص مواعيد لزيارتهم للمدارس لتمكينهم من متابعة أبنائهم، مع الإعلان عن هذه المواعيد بشكل واضح بمدخل المدرسة.

 

وأشار إلى تسجيل غياب الطلاب إلكترونيًا والسجلات المخصصة لذلك أولا بأول، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم، والتشديد على تطبيق لائحة الانضباط والتحفيز التربوي  والبعد عن استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب نهائيًا، وتفعيل دور لجنة الحماية المدرسية.

 

كما أشار وكيل الوزارة لمتابعته تنفيذ خطة المتابعة الميدانية على المدارس، من خلال فرق المتابعة والموجهين بالإدارات التعليمية للاطمئنان على سير العملية التعليمية وإعداد التقارير بالملاحظات ونتائج الزيارة للعمل على تلافيها وتقديم الحلول المناسبة لها إلى جانب خطة المتابعة التي تنفذها المديرية من خلال تسيير الاوتوبيس الطائر الذي يجوب كافة إدارات التعليم للمرور على المدارس بمشاركة أعضاء المتابعة وموجهي عموم المواد والتوجيه المالي والإداري لمتابعة المدارس من كافة النواحي الفنية والإدارية وتقديم الدعم الفني وتذليل العقبات التي تواجه العملية التعليمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف تعلیم بنی سویف على المدارس

إقرأ أيضاً:

تعليم القاهرة: استمرار العمل اليوم وغدا لاستقبال العام الدراسي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية استمرار  العمل يومي الجمعة والسبت استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

ووجه " موسى" بضرورة حسن استقبال الطلاب وفقا للجدول المعلن عنه من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لتنظيم دخول الطلاب كل فى الموعد المحدد له، وتنظيم العمل والتشديد علي الاشراف في جميع الاوقات ومتابعة دخول الطلاب المدرسة وأثناء الفسحة وحتي انصرافهم مؤكدا أن  أمن وسلامة الطلاب مسئوليتنا جميعا .

وشدد على الالتزام بالكثافات المحددة داخل الفصول وضرورة تنفيذ الإجراءات التى اتخذتها الوزارة لجذب الطلاب للمدارس وتطوير مهاراتهم من خلال نظام التقييمات وأعمال السنة لضمان حضور الطلاب وتفاعلهم داخل المدارس .

وأكد مدير المديرية على تنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والمعلمين من خلال الإذاعة المدرسية وتحية العلم والنشيد الوطنى وأن تخصص الحصة الأولى لجميع المراحل عن المشروعات القومية.

كما شدد على غلق أبواب المدارس ومعرفة هوية الزائر وتنظيم مقابلة أولياء الأمور، وتحديد يوم وموعد أسبوعي وتعليق ذلك علي لافته في مكان ظاهر في مدخل المدرسة .

كما تم التأكيد علي إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية وتعقيم الحجرات الدراسية، والتواصل والتنسيق الكامل مع الاقسام ووضع خطط تأمين للمدارس والمنشآت التعليمية لتوفير المناخ الأمن للطلاب والمعلمين.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم أسوان يشهد انطلاق العام الدراسي بعدد من المدارس
  • 214 مدرسة تفتح أبوابها لاستقبال الطلاب في أول أيام الدراسة ببني سويف
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • بالصور| وكيل تعليم البحيرة: انتظام الدراسة بأول أيام العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد ببني سويف في 214 مدرسة
  • محافظ بني سويف يراجع مع التعليم الترتيبات النهائية لبدء العام الدراسي
  • 214 مدرسة تستقبل نحو 196 طالبا في بداية العام الدراسي الجديد ببني سويف
  • تعليم القاهرة: استمرار العمل اليوم وغدا لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس رشيد