أعلن فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، ارتفاع عدد شهداء لبنان جراء الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية وانفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية إلى 70 شهيد حتى الآن.

وأفاد «الأبيض» خلال مؤتمر صحفي، بأن 31 شهيدًا بينهم 3 أطفال و7 نساء جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في العاصمة «بيروت»، بالإضافة إلى 68 جريح نقلوا إلى 12 مستشفى بينهم 2 في حالة خطرة.

وأضاف الوزير اللبناني، أن فرق الإنقاذ والدفاع المدني يواصلون إزالة الركام لانتشال الضحايا والمصابين، مشيرًا إلى أن لبنان يشهد جريمة حرب وهو ما يظهر في غارة إسرائيل على الضاحية الجنوبية.

وأكد وزير الصحة اللبناني: أن «مصر دائمًا داعمة للبنان وعرضت كل المساعدة علينا ونعمل على تنظيم هذه المساعدات».

وتشهد الساحة اللبنانية حالة من الرعب والقلق جراء التفجيرات التي أصابت الأجهزة اللاسلكية التي يحملها عناصر من حزب الله، بعد أن اخترق الكيان الصهيوني تلك الأجهزة من طراز «بيجر» والتي انفجرت جراء تسخينها، الأمر الذي أدى إلى وقوع عشرات القتلى والمصابين.

وبعد مباحثات لمعرفة ملابسات الحادث، تبين أن الانفجارات أصابت الأجهزة اللاسلكية من طراز «بيجر» التي يحملها عناصر حزب الله بسبب اختراقها من قبل الكيان الإسرائيلي.

وقعت الانفجارات في مناطق متفرقة من لبنان، وأجزاء من الأراضي السورية، إذ تعتبر هذه العملية من أكبر عمليات الاختراق الأمني الذي حدثت بمنطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاًوزير الصحة اللبناني يطالب المجتمع الدولي بردع العدو

وزير الصحة اللبناني: 37 قتيلًا وإصابة 2931 جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات

وزير الصحة اللبناني: رصد 160 حالة كوليرا حتى الآن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أنصار حزب الله اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الصحة اللبنانية الضاحية الجنوبية الضاحية الجنوبية ببيروت المقاومة اللبنانية المقاومة في لبنان انصار حزب الله حزب الله حزب الله اللبناني حزب الله بلبنان حزب الله في لبنان حزب الله لبنان صراع اسرائيل ولبنان صراع لبنان واسرائيل قوات الاحتلال لبنان لبنان حزب الله لبنان واسرائيل مسيرات حزب الله مسيرات لبنان مقاومة لبنان وزير الصحة اللبناني وزير صحة لبنان وزیر الصحة اللبنانی الضاحیة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إصابتان بالضاحية الجنوبية في تفجير الأجهزة اللاسلكية اليوم

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، وجود حالتي إصابة بالضاحية الجنوبية بلبنان جراء استهداف أجهزة الاتصال اللاسلكية اليوم، موضحة أن الدفاع المدني اللبناني يعمل على إخماد حرائق اندلعت داخل منازل وسيارات في البقاع والجنوب وجبل لبنان وضاحية بيروت الجنوبية.

ولليوم الثاني على التوالي نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عددا من العمليات الاستخباراتية ضد شبكة اتصالات حزب الله، مفجرا آلاف أجهزة الراديو الشخصية التي يستخدمها عناصر الحزب والمدنيين.

وطال الهجوم السيبراني الجديد أجهزة لاسلكية محمولة مختلفة عن أجهزة البيجر التي جرى تفجيرها أمس، فيما اندلعت عدة حرائق في عدد من المنازل جراء انفجار أنظمة الطاقة الشمسية.

وأمرت قيادة الجيش اللبناني المواطنين، من عدم التجمع في الأماكن التي تشهد أحداثا أمنية إفساحا للمجال أمام وصول الطواقم الطبية.

وأصيب في الانفجارات الحالية عدد كبير من اللبنانيين بعدة مناطق في لبنان، بينما تباشر طواقم الإسعاف نقل المصابين.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية اللبناني: نكثف الجهود للوقوف على ملابسات تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية
  • وزير الصحة اللبناني: 70 ضحية جراء تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية وقصف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • وزير الصحة اللبناني: 70 ضحية في تفجير أجهزة الاتصالات وقصف الضاحية الجنوبية
  • لبنان يعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 67 شهيدا وجريحا
  • تعرف على حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية في لبنان
  • وزير الصحة اللبناني: 37 قتيلًا وإصابة 2931 جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات
  • وزير الصحة اللبناني: 32 شهيدًا وآلاف الجرحى جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات
  • وزير الصحة اللبناني: 32 قتيلا ضحايا تفجير أجهزة الاتصالات
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابتان بالضاحية الجنوبية في تفجير الأجهزة اللاسلكية اليوم