تلقى الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، تقريرًا مفصلاً حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بمحافظة أسوان، على خلفية ما رُصد من تردد حالات مصابة بأعراض نزلات معوية على مستشفيات المحافظة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن التقرير أشار إلى قيام الفريق المركزي من قطاع الطب الوقائي، الذي وجه الوزير بإرساله إلى أسوان برئاسة الدكتور عمرو قنديل نائب الوزير، بالمرور على المستشفى الجامعي ومستشفى المسلة، ومستشفى الصداقة، ومستشفى دراو المركزي، حيث تم مناظرة المرضى المحجوزين بالمستشفيات، ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة لهم، والإطمئنان على حالتهم الصحية.

وأضاف عبد الغفار، أن التقرير أشار أيضا إلى المرور على بعض المنازل في بعض القرى بإدارة دراو، وتم مقابلة الأهالي والتحدث معهم للوقوف على الوضع الحالي بهذه المناطق، وكذلك تقديم التوعية اللازمة لهم، كما تم التحدث مع بعض المواطنين بعد صلاة الجمعة بإحدى المساجد، لشرح الوضع الصحي وطمأنتهم.

ولفت متحدث الصحة، إلى أنه تم عقد ورشة عمل افتراضية للأطباء رؤساء الأقسام بالمستشفيات بالتدريب على بروتوكول التشخيص والعلاج والحجز والإحالة لحالات النزلات المعوية، وقد قام بالتدريب، الدكتور شريف وديع مستشار الوزير لشئون الطوارئ والرعايات المركزة، ومن المقرر تنفيذ إجتماع لرفع وعي أطباء وحدات الرعاية الأولية التابعة لهيئة الرعاية الصحية تجاه التعامل مع حالات النزلات المعوية.

كما تم عقد إجتماع للفريق المركزي مع اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان بحضور الدكتور عمرو قنديل نائب الوزير، ومديري المستشفيات التي تقدم الخدمة، لاستعراض جهود الوزارة والوقوف على الوضع الصحي للحالات المصابة.

وأوضح المتحدث باسم الصحة، أن الوزير وجه بتكثيف التوعية بطرق الوقاية من الإصابة بالنزلات المعوية، والحفاظ على النظافة الشخصية والنظافة العامة، كما وجه بضرورة تأكد مديري المستشفيات من توافر الاحتياجات المطلوبة من مستلزمات وأدوية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسوان الصحة مجلس الوزراء وزارة الصحة والسكان محافظة أسوان أخبار مصر رئاسة الوزراء إصابات أسوان تسمم أسوان حالات تسمم أسوان

إقرأ أيضاً:

بعد أنباء سقوطه.. تطورات الحالة الصحية لـصلاح عبد الله

أعربت الإعلامية دنيا صلاح عبد الله، ابنة الفنان صلاح عبد الله عن استيائها من الأنباء المتداولة حول سقوطه وتدهور حالته الصحية خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرة إلى أنه كان يشارك الجمهور يومياته فقط.

وردت دنيا صلاح عبد الله، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» على الأنباء المتداولة، قائلة: « أحب اطمنكم على بابا هو كويس جدا مفهوش حاجة وكاتب البوست بنفسه زي ما بيحكي كل مرة عن يومياته.. معرفش ليه الناس بتاخده على محمل آخر وتغير الكلام وتكتب منشتات غريبة».

عرض هذا المنشور على Instagram

تمت مشاركة منشور بواسطة Donia Salah Abdallah (@doniasalahabdallahofficial)

وأضافت ابنة صلاح عبد الله: «هو متعود يحكي يومياته مع الست أم كلثوم والحاجات اللي بتحصله أما بيسمعها، حتى كاتب الكلام كأنه بيعرض مشهد مش قصده أنه يعلن عن إصابة، فصلوحة كويس الحمدلله».

تفاصيل سقوط صلاح عبد الله داخل منزله

وكان صلاح عبد الله، أعلن عن سقوطه داخل منزله عبر حسابه على «إكس»، مشيرا إلى تعرضه لإصابات طفيفة.

وكتب صلاح عبد الله: « بعد ماكلت بحط الصانية عالباسكت عشان أولع سيجارة كالعادة السخيفة.. الإتنين الصانية والباسكت إتزحلقوا ووقعوا عالأرض.. رحت المطبخ جبت فوطة عشان ألم وأنضف.. هُبه الزحلقة الرهيبة».

وتابع: «أنا بنهار سندت بإيدي الشمال على مكتبي وباليمين عالست وهيا بتغني الأطلال.. ثم بدأت حزمة محاولات الوقوف والست تردد وعدونا فسبقنا ظلنا».

وواصل: «الحمدلله إصابات طفيفة ومش دا المهم.. المهم إني قدرت أقف على حيلي تاني.. طب ليه المنشور دا؟!عشان أقولكم، "ماأحلي الوقوف بعد الوقوع"آه والله.. وأقولكم كمان كالعادة الحميدة».

اقرأ أيضاًعمر السعيد في أحدث ظهور رفقة الفنان العالمي ويل سميث في سباق فورمولا 1

«تحملت الألم».. سهير جودة تكشف سبب وفاة الفنانة ناهد رشدي

له الكثير من المريدين.. ضجة واسعة بعد اتهام الشيخ صلاح التيجاني بالتحرش (القصة كاملة)

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث في أسوان الآن؟.. مرض غامض يهدد أرواح البشر وتدخل عاجل من الصحة
  • وزير الصحة يوجه مديري مستشفيات أسوان بضمان استمرار توافر المستلزمات والأدوية
  • إجراءات عاجلة من وزارة الصحة لمواجهة انتشار النزلات المعوية في أسوان
  • تحرك عاجل من "الصحة" بشأن الحالات المصابة بأعراض نزلات معوية في أسوان
  • ماذا يحدث في أسوان؟.. مرض غامض يضرب المحافظة والأهالي يستنجدون بالصحة
  • الصحة تكشف تطورات الحالة الصحية للمصابين بأعراض الجهاز الهضمي في أسوان
  • بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان
  • تطورات الحالة الصحية لفهد المولد .. فيدبو
  • بعد أنباء سقوطه.. تطورات الحالة الصحية لـصلاح عبد الله