بوابة الوفد:
2024-09-21@11:34:02 GMT

كوالكوم تخطط للاستحواذ على إنتل

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

يبدو أن شركة كوالكوم ترى أن أعمال إنتل المتعثرة تشكل فرصة محتملة. فقد أفادت تقارير أن شركة صناعة الرقائق التي تتخذ من سان دييغو مقراً لها أعربت عن اهتمامها بالاستحواذ على إنتل "في الأيام الأخيرة"، وفقاً لتقرير جديد في صحيفة وول ستريت جورنال.

ورغم أن التقرير يحذر من أن مثل هذه الصفقة "بعيدة كل البعد عن كونها مؤكدة"، إلا أنها ستشكل ثورة كبرى في صناعة الرقائق في الولايات المتحدة.

ومن المرجح أيضاً، كما تشير صحيفة وول ستريت جورنال، أن تثير تساؤلات تتعلق بمكافحة الاحتكار. ولكن اهتمام كوالكوم المعلن بالاستحواذ يؤكد مدى المعاناة التي واجهتها أعمال إنتل على مدار العام الماضي.

أعلنت إنتل عن خطط لخفض 15 ألف وظيفة الشهر الماضي مع ارتفاع خسائرها الفصلية إلى 1.6 مليار دولار. كما تعاني أعمالها في مجال الصب، حيث بلغت خسائرها التشغيلية 2.8 مليار دولار في الربع الأخير. وأعلن الرئيس التنفيذي بات جيلسنجر في وقت سابق من هذا الأسبوع عن خطط لفصل أعمالها في مجال الصب إلى وحدة منفصلة عن بقية إنتل.

رفضت شركة إنتل التعليق على التقرير. ولم تستجب شركة كوالكوم على الفور لطلب التعليق.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بهاء حسن: 5 مليارات دولار حجم الإنفاق على الأمن السيبراني بحلول عام 2025

أكد الدكتور بهاء حسن، رئيس المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات، أن أسواق أمن المعلومات تشهد نموًا غير مسبوق في ظل تزايد التهديدات الإلكترونية والحاجة إلى حماية البيانات والبنية التحتية الرقمية، وخلال السنوات الأخيرة أصبح الأمن السيبراني جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيات الحكومات وكافة الشركات الكبرى على مستوى العالم.


أضاف أنه من المتوقع أن يصل حجم سوق أمن المعلومات عالميًا إلى 250 مليار دولار بحلول عام 2026، مع معدل نمو سنوي مركب يتراوح من 12% ـ 15% خلال السنوات القادمة، وفقًا لأحدث التقارير العالمية، نتيجة لعدة عوامل أهمها: "تزايد الهجمات السيبرانية، التحول الرقمي السريع، زيادة الاعتماد على التقنيات السحابية، تعزيز الامتثال للقوانين والتشريعات"، مشيراً إلى أنه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، من المتوقع أن يصل حجم الإنفاق على الأمن السيبراني إلى حوالي 5 مليارات دولار بحلول عام 2025، مع معدل نمو سنوي مركب يتراوح من 9% ـ 10%.
أوضح أن استراتجية المؤتمر العربي لأمن المعلومات ترتكز على عدة محاور أهمها، تعزيز التعاون العربي في مجال أمن المعلومات، و مواجهة التهديدات الإلكترونية المتزايدة التي تستهدف الحكومات والمؤسسات العربية، بناء القدرات وتدريب الكوادر العربية في مجال الأمن السيبراني، فضلا عن تشجيع الابتكار العربي في مجال أمن المعلومات.


كما تشهد فاعليات الدورة الحالية للمؤتمر العربي لأمن المعلومات، تنظيم مسابقة خاصة بالشباب المتخصصين في مجال الأمن السيبراني، ويمنح فيها الفائزون جوائز Arab Security Cyber WarGames Championship، هذا بالإضافة إلى تنظيم مسابقة “Arab Cyber Security Awards 2024“  لتقييم أعمال الأمن الرقمي في المنطقة العربية من جانب الخبراء والمتخصصين في الشركات والمؤسسات المختلفة
ومن المقرر حسب خطة المؤتمر سنويًا أن يخرج المؤتمر بعدة توصيات من جانب المسوؤلين والمتخصصين في المجالات التكنولوجية لمواجهة التحديات السيبرانية، والتي سيتم من خلالها  التركيز على: "ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، دعم الأبحاث والابتكار في مجال الأمن السيبراني، تنفيذ مبادرات تدريب مستمرة للكوادر المحلية، تطوير خطة شاملة للأمن السيبراني على المستوى الوطني لتكون مرجعية للمؤسسات الحكومية والخاصة في مصر".

مقالات مشابهة

  • قرض جديد من الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا بنحو 40 مليار دولار
  • «المستوردين»: 33 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال عامين
  • رئيس الوزراء: السعودية مستعدة لضخ استثمارات تتجاوز 15 مليار دولار في مصر
  • رئيس الوزراء المصري: الدولة نجحت في تدبير 2.5 مليار دولار لضمان عدم عودة انقطاع التيار الكهربائي
  • بهاء حسن: 5 مليارات دولار حجم الإنفاق على الأمن السيبراني بحلول عام 2025
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تدين شركة كوالكوم بتهمة التسعير المفترس
  • شركة تابروير الأمريكية تعلن إفلاسها وتبحث عن بيع أعمالها
  • وزير الاستثمار يبحث مع شركة بريطانية إنشاء مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر
  • مصر تسدد أكثر من 23 مليار دولار من ديونها الخارجية