أعلن محمد جبران، وزير العمل، اليوم السبت عن توفر 6200 فرصة عمل في مشروع محطة الضبعة النووية بمحافظة مرسى مطروح، ضمن عدد كبير من التخصصات المتاحة. 

وقد أشار الوزير إلى أن التقديم على هذه الفرص متاح ابتداءً من اليوم عبر رابط خاص على الموقع الرسمي للوزارة.

التخصصات المطلوبة

فيما يلي قائمة بالتخصصات المتاحة في المشروع:

2300 حداد مسلح900 عامل خرسانة700 لحام500 عامل تركيب أنظمة تهوية1300 عامل تركيب الهياكل الخرسانية المسلحة500 كهربائيكيفية التقديم

أوضحت هبة أحمد، مدير عام التشغيل بالوزارة، أن التقديم على هذه الفرص يمكن أن يتم من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة عبر الرابط التالي: www.

manpower.gov.eg، ثم الضغط على قسم "تسجيل البيانات على فرص العمل بالضبعة"، أو التقديم مباشرة عبر هذا الرابط: رابط التقديم.

الشروط والمميزات

تضمنت الفرص المطروحة عددًا من الشروط والمميزات للالتحاق، منها:

شهادة قياس مهارة في المهنة المتقدم عليها مع خبرة لا تقل عن سنة.استمارة الفحص الطبي 111.الرواتب تتراوح بين 9000 إلى 25000 جنيه وفقًا للمهنة والخبرة.العمل لمدة 8 ساعات يوميًا مع ساعة إضافية، بالإضافة إلى فترة راحة للغداء لمدة ساعتين.العمل لمدة 6 أيام أسبوعيًا.توفير سكن ووسيلة انتقال للعمل والعودة.تقديم 3 وجبات يوميًا.دعم وزارة العمل للمشروع

أشار محمد جبران إلى أن زيارته الأخيرة إلى موقع المشروع في نهاية أغسطس 2024 جاءت لتقديم الدعم اللازم للمشروع النووي الذي يعتبر من المشاريع العملاقة في مصر.

كما أكد أن الوزارة تسعى لتوفير العمالة الماهرة والمدربة لتنفيذ أهداف المشروع، وذلك ضمن إطار المشاركة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الضبعة محطة الضبعة النووية فرص عمل

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تنفيذ مترو الإسكندرية.. مشروع صديق للبيئة في «عروس البحر المتوسط»

تنفذ الهيئة القومية للأنفاق، حالياً، مشروع مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»، في إطار خطة وزارة النقل بالتوسع في تنفيذ وسائل النقل الجماعي الأخضر صديق للبيئة بمحافظات الجمهورية، لا سيما مدينة الإسكندرية التى تعتبر ثاني المحافظات من حيث عدد السكان ولما لها من طبيعة سياحية خلابة تسهم في السياحة الخارجية والداخلية، وطبقا لتوصيات الخطة الاستراتيجية للنقل الحضري بالمحافظة التي أعدتها كبرى المكاتب الاستشارية العالمية.

مترو الإسكندرية

قال الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة، إنه يتم تنفيذ مترو الإسكندرية كوسيلة نقل حضارية صديقة للبيئة بديل لخط سكك حديد أبو قير المتهالك لتجنب التأثير السلبي على الحياة اليومية للمواطنين وتيسير حركة المرور وإلغاء التقاطعات «المزلقانات»، وجارٍ العمل داخل المسار القديم لتجنب اختلاط معدات التنفيذ مع حركة المرور والجمهور.

وأضاف «جويلي» لـ «الوطن»، إن التطوير يهدف إلى تحقيق التشغيل الآمن للخط والمساهمة في تخفيض الاختناقات المرورية بالإسكندرية بعد التطوير واستيعاب حركة النقل وخفض استهلاك الوقود المدعم، حيث إن التشغيل يعتمد على الطاقة الكهربائية النظيفة، وسيتم زيادة الطاقة القصوى للركاب إلى 60 ألف راكب / ساعة / اتجاه وتقليل زمن الرحلة إلى 25 دقيقة وزيادة سرعة التشغيل إلى 100 كم/ساعة وتحقيق زمن أقصر للتقاطر 2.5 دقيقة.

نسب تنفيذ المشروع 

وأوضح الدكتور طارق جويلي، أنه يتم تنفيذ المشروع وفقاً لأحدث المواصفات والمعايير العالمية حيث يجرى تنفيذ أعمال البنية الأساسية والأنظمة والسكة للمشروع من خلال تحالف مصرى فرنسى وبلغت نسبة الإنجاز 7.6%، ويجرى أعمال الخوازيق والأعمدة بالمسار والمحطات وكذا أعمال التسوية بورشة كفر عبده والمحطات، كما جارٍ العمل بورشة المشروع لإنتاج الكمرات، وجارٍ الإعداد لتركيبها حتى يتمكن مواطنو الإسكندرية من رؤية جسر مترو الإسكندرية كما يجرى حالياً إعداد التصميمات لأنظمة المشروع، وجارٍ حاليا اتخاذ إجراءات الترسية والتعاقد لأعمال تصنيع الوحدات المتحركة للمشروع وستكون القطارات مكيفة بالكامل وتمت مراعاة جميع الفئات وكبار السن وذوي الهمم.

أهمية المشروع 

وأكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن المشروع يتم تنفيذه بعد دراسة مكتملة شاملة الأبعاد، حيث إنه يمر بأكثر المناطق كثافة سكانية بالمحافظة من محطة سكة حديد أبو قير وحتى محطة مصر بالإسكندرية، ويمتد بطول 21.7 كم «سطحي بطول 6.5 كم من محطة مصر حتى ما قبل محطة الظاهرية ثم علوى بطول 15.2 كم حتى محطة أبو قير ويشمل 20 محطة» أي أن المسار سطحيا وعلوياً وليس نفقياً وهو الأنسب للطبيعة الجمالية بمحافظة الإسكندرية.

ونوه بأن طريقة التنفيذ توفر فى التكلفة والتشغيل والصيانة، ومن المخطط مد الخط إلى أبو قير الجديدة وربطه بالخط الرابع من شبكة القطار الكهربائى السريع في محطة تبادلية في أبوقير الجديدة، وسيتم تبادل الخدمة في محطتى مصر وسيدى جابر مع خط سكة حديد «القاهرة - الإسكندرية» وفي محطتى فيكتوريا وسيدي جابر مع ترام الرمل وفي محطة المعمورة مع خط سكة حديد رشيد.

 

مقالات مشابهة

  • 6200 فرصة عمل في مشروع محطة الضبعة النووية .. الشروط ورابط للتقديم
  • رواتب تصل لـ25 ألف جنيه.. فرص عمل في مشروع محطة الضبعة النووية - رابط التقديم
  • "جبران": 6200 فرصة عمل في مشروع محطة الضبعة النووية
  • «العمل» تعلن عن 6200 وظيفة شاغرة في «الضبعة النووية».. الأوراق المطلوبة
  • وزارة العمل تعلن 6200 فرصة عمل في مشروع محطة الضبعة النووية (تفاصيل)
  • 852 وظيفة شاغرة برواتب مجزية وتأمينات.. إليك الشروط وطريقة التقديم
  • 1250 فرصة عمل بمحافظتين ضمن مبادرة «بداية».. إليك طريقة التقديم
  • تفاصيل تنفيذ مترو الإسكندرية.. مشروع صديق للبيئة في «عروس البحر المتوسط»
  • مدبولي: محطة الضبعة النووية تضمن استدامة الطاقة في مصر بحلول 2028