طرحت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت 21 سبتمبر 2024، بيض المائدة بأسعار مخفضة للمواطنين بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

سعر طبق البيض اليوم

وأعلنت شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن طرح 4 آلاف طبق من بيض المائدة دفعة أولى للبيع في المنافذ الرئيسية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بالقاهرة الكبرى.

سعر طبق البيض

من جهته، لفت أحمد نبيل، رئيس شعبة بيض المائدة، إلى أنه سيتم بيع طبق بيض المائدة بسعر 150 جنيهاً، أي بتراجع من 15 إلى 20 جنيهاً مقارنة بالسعر خارج المنافذ، وذلك من أجل زيادة معدلات الضخ وفق الاحتياجات.

ويأتي هذا الطرح كبداية لتطبيق مٌبادرة شٌعبة البيض ودورها في المساهمة في رفع الضرر عن المواطنين الفترة المقبلة.

سعر طبق البيض إجمالي إنتاج مصر من البيض

ويسجل إنتاج مصر من بيض المائدة نحو 14 مليار، كما يبلغ إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة، وفقا لتقرير سابق أعلنته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

اقرأ أيضاًأسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 21 سبتمبر 2024

بورصة الدواجن.. ارتفاع أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار البيض اليوم اسعار البيض اليوم في مصر اسعار البيض اليوم بيض المائدة سعر طبق البيض سعر طبق البيض اليوم سعر البيض الاحمر سعر البيض الابيض سعر البيض البلدي سعر طبق البیض بیض المائدة

إقرأ أيضاً:

عاجل - نائب رئيس شعبة بيض المائدة في تصريح لـ "الفجر": نستهدف المواطن بالدرجة الأولى.. ونقوم بدورنا المجتمعي

في ظلِّ عدم استقرار سعر البيض، تأتي المبادرة الجديدة من شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن لتقديم دعم ملموس للمستهلكين. حيث أعلنت الشعبة عن إطلاق مبادرة تهدف إلى توفير كرتونة البيض بسعر ثابت، وذلك في إطار تعاون مثمر مع وزارتي التموين والزراعة. تسعى هذه المبادرة إلى تقديم سعر حقيقي وشفاف دون زيادات أو وسطاء، بما يضمن تحقيق أقصى استفادة للمستهلكين في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية.

المبادرة الجديدة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الاتحاد ووزارتي التموين والزراعة.تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية ومنتجي الدواجن

في تصريحات صحفية لموقع" الفجر"، أكَّد المهندس أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن المبادرة الجديدة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الاتحاد ووزارتي التموين والزراعة، مع التركيز على مصلحة المستهلك. وأوضح نبيل أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المشتركة لتوفير كميات كبيرة من البيض بأسعار مناسبة للمستهلكين.

عرض كرتونة البيض بسعر مناسب

وأشار نبيل إلى أن المبادرة تستهدف طرح كرتونة البيض بسعر 150 جنيهًا، وهو السعر الحقيقي دون أي زيادات أو وسطاء. وأضاف أن هذا السعر تم تحديده بناءً على طلب الشركة القابضة، مع التأكيد على أن الهدف الأساسي هو تحقيق استفادة مباشرة للمستهلكين وضمان عدم تحملهم أعباء إضافية.

التأثير المتوقع على السوق

وحول مدى إسهام هذه المبادرة في إحداث تأثير ملموس في السوق، صرح المهندس أحمد نبيل بأن المبادرة تأمل أن تكون حافزًا للتجار لتقليل الأسعار، وتفعيل دورها كمقترح لسياسات جديدة قد تتبناها الجهات المسؤولة. وتمنى نبيل أن تكون هذه المبادرة مؤثرة بما فيه الكفاية لإحداث تغيير إيجابي في الأسعار وزيادة التنافسية في السوق.

وأوضح نبيل أن المبادرة تأتي في وقت حساس، حيث تتطلب الظروف الاقتصادية الحالية جهودًا مكثفة لضمان وصول المنتجات الأساسية بأسعار مناسبة للجميع. وأعرب عن أمله في أن تساهم هذه المبادرة في تحقيق الاستقرار السعري، وتعزيز الثقة بين المستهلكين وسوق الدواجن.

خطوة هامة

تأتي هذه المبادرة من شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن كخطوة هامة نحو تعزيز استقرار السوق وتخفيف الأعباء عن كاهل المستهلكين في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة. من خلال تقديم كرتونة البيض بسعر ثابت وشفاف، تهدف الشعبة إلى ضمان وصول المنتجات الأساسية إلى جميع الأسر بأسعار معقولة. ومع التزامها بتعاون وثيق مع وزارتي التموين والزراعة، تأمل الشعبة في أن تكون هذه المبادرة حافزًا للتجار لتقديم أسعار عادلة وتحقيق توازن في السوق، مما يسهم في تحقيق الاستقرار وتحسين تجربة المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • بتخفيض 20 جنيها.. اتحاد منتجي الدواجن يضخ 4 آلاف كرتونة بيض في الأسواق
  • خبر سار من "الزراعة" بشأن طرح كميات كبيرة من أطباق البيض في منافذ الوزارة
  • ارتفاع جديد في أسعار البيض.. والزراعة تطرح بأسعار مخفضة
  • ضخ 4 آلاف كرتونة بيض بمنافذ القابضة السبت المقبل.. الكرتونة بـ150 جنيها
  • السبت المقبل.. ضخ 4 آلاف طبق بيض بمنافذ الشركة القابضة بأسعار مخفضة
  • ضخ 4 آلاف طبق بيض بمنافذ الشركة القابضة والزراعة
  • عاجل - نائب رئيس شعبة بيض المائدة في تصريح لـ "الفجر": نستهدف المواطن بالدرجة الأولى.. ونقوم بدورنا المجتمعي
  • عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة
  • أسعار البيض في منافذ التموين بعد مبادرة التخفيض.. اعرف أماكن الشراء