نيويورك – طالب وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، امس الجمعة، مجلس الأمن الدولي، بإدانة الهجمات الإسرائيلية “الإرهابية” على بلاده بصورة واضحة.

جاء ذلك في كلمة له أمام جلسة مجلس الأمن الدولي في نيويورك، بطلب من الجزائر، لبحث التطورات الأخيرة في لبنان.

وفي كلمة له خلال الجلسة، قال بوحبيب: “جئنا إليكم اليوم ليس فقط دفاعاً عن لبنان وضحاياه الأبرياء، بل وحفاظاً على إنسانيتنا جمعاء”، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وطالب بوحبيب، بـ”إدانة الهجمات الإسرائيلية الإرهابية بصورة واضحة”.

وأضاف: “أناشد أعضاء هذا المجلس أن يقفوا على الجانب الصحيح من التاريخ، وأن يدافعوا عن العدالة والسلام”.

وتابع: “إما أن يفرض مجلسكم على إسرائيل وقف عدوانها وتطبيق قراري المجلس 1701 و2735، ووقف حربها على كل الجبهات، وعودة النازحين الى بلدانهم، وإما أن نكون شهود زور على الانفجار الكبير”.

وقال بوحبيب: “أطلقت صرختي من على هذا المنبر وأكررها للمرة الثالثة ونحن في خضم الصراع: أعطوا السلام فرصة… أعطوا السلام فرصة… قبل فوات الأوان”.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن لبنان مقتل 14 وإصابة 66، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق أرقام غير نهائية لوزارة الصحة اللبنانية.

وبينما قال الجيش الإسرائيلي، عبر بيان، إنه اغتال في الغارة القيادي العسكري البارز في حركة الفصائل اللبنانية إبراهيم عقيل، وقادة كبارا آخرين بالحركة (لم يسمهم).

ومساء الجمعة، أقرت حركة الفصائل اللبنانية باغتيال عقيل، لكنه لم يتحدث عن مقتل قادة آخرين خلال الغارة الإسرائيلية.

ويأتي الهجوم في ظل “موجة جديدة” من التصعيد الإسرائيلي على لبنان، حيث أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء الخميس، دخول الحرب مع الفصائل الفلسطينية مرحلة جديدة.

وتمثلت ملامح هذا التصعيد في تفجيرات لأجهزة اتصالات بأنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء ما أوقع 37 قتيلا وأكثر من 3 آلاف و250 جريحا، إلى جانب تصعيد الغارات الجوية على جنوب لبنان وبلدات أخرى في العمق، وأخيرا استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يطالب مجلس الأمن باتخاذ موقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي

طالب نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، مجلس الأمن الدولي الذي يعقد الجمعة جلسة لمناقشة الانفجارات التي طالت أجهزة اتصال يستخدمها حزب الله، اتخاذ “موقف حازم لوقف الحرب التكنولوجية" التي تشنها إسرائيل على بلاده، وفقا لما أوردته وكالة "سكاي نيوز عربية". 

خبير: هجوم إسرائيل على لبنان بداية للحروب السيبرانية الصين تعرب عن قلقها جراء التصعيد بالمنطقة بعد أحداث لبنان

وشدد ميقاتي في بيان على "ضرورة أن يتخذ مجلس الأمن الدولي موقفا حازما بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان والحرب التكنولوجية التي يشنها على لبنان والتي تسببت بسقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى".

وفي وقت سابق شكر ميقاتي كل الدول التي عبّرت عن تضامنها مع لبنان في هذه الظروف، إثر تفجير أجهزة "بيجر"، مشيدا من جهة أخرى بما سماه الوحدة الوطنية التي تجلت بعد الحادث الجلل الذي حصل"، مؤكدا أن "هذه الوحدة هي الرد الأقوى على العدوان الإسرائيلي على لبنان".

ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة الجمعة لمناقشة سلسلة الانفجارات الدامية التي طالت أجهزة اتصال لعناصر في حزب الله بلبنان، بحسب ما أعلنت الرئاسة السلوفينية للمجلس.

ووفقاً لـ" وكالة الصحافة الفرنسية" قالت الرئاسة إن الاجتماع الذي يأتي بناء على طلب الجزائر سيُعقد في الساعة الثالثة عصراً (السابعة مساء بتوقيت جرينتش).

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية لبنان: لا يمكن السماح لإسرائيل الاستمرار في الإفلات من العقاب
  • مندوب سوريا يطالب مجلس الأمن بإدانة الهجمات الإسرائيلية على لبنان وتحمل مسؤولياته في حفظ السلم
  • وزير خارجية لبنان أمام مجلس الأمن: إسرائيل دولة مارقة تسعى لإبادة شعبنا
  • مندوب إيران بالأمم المتحدة يطالب مجلس الأمن بإدانة الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • ميقاتي يطالب مجلس الأمن باتخاذ موقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الحكومة اللبنانية يطالب مجلس الأمن بموقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي
  • بوحبيب إلى نيويورك للمشاركة في جلسة طارئة لمجلس الأمن عن لبنان
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي الجمعة لمناقشة الهجمات الأخيرة في لبنان
  • مجلس الأمن يجتمع يوم الجمعة بشأن لبنان لبحث الهجمات الاخيرة