المناطق_الرياض

اختتم صندوق التنمية الزراعية مشاركته في المنتدى العالمي السابع لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية بروسيا، ضمن جناح المملكة الذي نظمه البرنامج الوطني للثروة الحيوانية والسمكية، وذلك خلال الفترة 17 – 19 سبتمبر 2024م؛ بهدف تسويق المنتجات السعودية، إضافة إلى استعراض الفرص التمويلية والاستثمارية الواعدة في قطاع الاستزراع المائي بالمملكة.


كما شارك الصندوق في ندوتين الأولى حول المزايا والفرص في الاستثمار داخل المملكة في مدينة سانت بطرسبرغ، والثانية في العاصمة الروسية موسكو.

وسلَّطت مشاركة الصندوق الضوء على ما يقدمه في مجال تمويل مشاريع الاستزراع المائي؛ بهدف الإسهام في تحقيق الأمن الغذائي وتشجيع استخدام التقنيات الحديثة؛ وإنتاج عالي الجودة واستدامة الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى المزايا والفرص في الاستثمار داخل المملكة وخارجها.

أخبار قد تهمك صندوق التنمية الزراعية يوقّع مذكرة تفاهم مع جامعة الباحة بهدف تعزيز برنامج التنمية الريفية والأبحاث الزراعية 23 مايو 2024 - 11:32 صباحًا صندوق التنمية الزراعية يستعرض برامجه التمويلية لزوار مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية بصبيا 28 أبريل 2024 - 11:32 صباحًا

يذكر أن الاستثمار في مشاريع الاستزراع المائي يمثل قطاعًا واعدًا، حيث تُعد مشاريع الاستزراع المائي أو تربية الأسماك، من أسرع قطاعات إنتاج الغذاء نموًا في العالم، وتتمتع المملكة بموارد طبيعية وافرة على امتداد الخط الساحلي، ويمكن الاستزراع السمكي في مياه البحر المالحة داخل أقفاص عائمة من أجل استغلال المناطق الساحلية والشواطئ الكبيرة على ساحلي البحر الأحمر والخليج العربي، كما يمكن الاستزراع السمكي في المياه العذبة من خلال نظام المياه الداخلية المغلقة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: صندوق التنمية الزراعية صندوق التنمیة الزراعیة الاستزراع المائی

إقرأ أيضاً:

المشاط تبحث مع سي آي كابيتال دفع جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مع محمود عطا الله، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سي آي كابيتال، وفهد الطرزي، العضو المنتدب ورئيس الأسواق الإقليمية بالشركة، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والشركة وتعزيز الجهود لجذب مستثمرين من مختلف دول المنطقة.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود الحكومة لتعزيز التواصل مع القطاع الخاص، بهدف جذب وتشجيع الاستثمارات المحلية والدولية، وتحفيز نمو القطاع الخاص. وأكدت الوزيرة أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لتهيئة مناخ الأعمال بما يسهم في جذب الاستثمارات، نظرًا للدور الحيوي الذي يلعبه القطاع الخاص في دعم النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، وتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي.

وأشارت الوزيرة إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية، بهدف حوكمة الإنفاق الاستثماري وتوسيع دور القطاع الخاص، مع تشجيع السياسات التي تدعم التنمية الاقتصادية وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية المحفزة للقطاع الخاص.

من جانبه، أعرب محمود عطا الله عن سعادته بهذا اللقاء، مشيرًا إلى استراتيجية شركة سي آي كابيتال للتوسع في أسواق مجلس التعاون الخليجي وإطلاق حلول مالية متنوعة.

مقالات مشابهة

  • المشاط تبحث مع سي آي كابيتال دفع جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص
  • المؤتمر العالمي للمرافق 2024 يختتم أعماله في أبوظبي
  • المؤتمر العالمي للمرافق بأبوظبي يختتم نسخته الـ3 بنجاح كبير
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض ترتيبات استضافة المنتدى الحضري العالمي
  • مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يبحث مع مسؤولين أمريكيين إطلاق ” المنتدى الأمريكي- الليبي للتنمية والإعمار”
  • «معلومات الوزراء»: إفريقيا غنية بـ30% من احتياطي المعادن عالميا
  • «منتدى هيلي 2024» يختتم أعماله بحوارات استراتيجية في «الجيوتكنولوجيا»
  • منتدى هيلي 2024 يختتم أعماله
  • «كاك بنك» يشارك بالمنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية روسيا 2024