يستعد فيلم رفعت عيني للسما من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، للمنافسة في مهرجان شيكاغو بـ أمريكا في دورته الـ 60، الذي يعد من أقدم وأكبر المهرجانات هناك وتقام فاعلياته في شهر أكتوبر المقبل.

فيلم رفعت عيني للسما ينافس في مهرجان شيكاغو

ومن ناحية أخرى، يشارك فيلم رفعت عيني للسما في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة المقرر إقامتها في الفترة ما بين 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024.

ومؤخراً حصل فيلم رفعت عيني للسما من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير وإنتاج شركة فلوكة فيلمز على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته 77 ليصبح بذلك أول فيلم مصري يفوز بالجائزة منذ تأسيسه.

ويذكر أنه قد ترشح للجائزة 22 فيلما تسجيليا عرضت في كافة أقسام وبرامج مهرجان كان، من بينها أعمال لمخرجين كبار كأوليفر ستون ورون هوارد وكلير سيمون.

الفيلم حاز على استقبال حافل في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان

وكان الفيلم قد حاز على استقبال حافل في عرضه العالمي الأول بمسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان، بحضور المخرجين وفريق العمل وبطلات الفيلم من فريق بانوراما برشا، كما حصل على إشادات نقدية محلية وعربية وعالمية، حيث كتبت عن الفيلم كبريات الصحف العالمية منها اللوموند وفرايتي وسكرين دايلي.

وشارك الفيلم في جولة عالمية بعدد من المهرجانات منذ عرضه في مهرجان كان منها Biarritz Film Festival وÉtats généraux du film documentaire في فرنسا، DokuFest في كوسوفو، AfrikaFilmFestival في المانيا، DER NEUE HEIMATFILMinaus في النمسا.

الفيلم من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير وبطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق وإنتاج شركة فلوكة فيلمز.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة لتسليط الضوء علي القضايا التي تؤرقهن كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء. وقد استضافت قرية البرشا في محافظة المنيا فريق عمل الفيلم على مدار العديد من الأعوام.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم رفعت عيني للسما مهرجان فينيسيا مهرجان كان فیلم رفعت عینی للسما مهرجان کان فی مهرجان

إقرأ أيضاً:

مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية

تنطلق في 6 ديسمبر المقبل، الدورة الـ 30 من مهرجان دبي للتسوق، التي تستمر حتى 12 يناير 2025 وتعد أكثر دورات المهرجان تميزاً؛ حيث تعد مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بجدول فعاليات استثنائية في كافة أرجاء المدينة.

ويحتفل المهرجان هذا العام بمرور 30 عاماً على تأسيسه، حيث بدأ عام 1996 ووضع دبي على خارطة الوجهات السياحية العالمية؛ إذ انطلق كأطول مهرجان للتجزئة وتطور ليصبح احتفالاً سنوياً يُبرز جمال وروعة المدينة.

أخبار ذات صلة "إسلامية دبي" تفتتح "جامع سلطان راشد بن قبا" في الجداف «إقامة دبي»: إجراء مقابلات توظيف مع 4000 شخص خلال أسبوعين

وتتضمن الدورة الـ 30 حفلات موسيقية لأشهر النجوم، مثل مهرجان 321، وتجارب مجتمعية مؤقتة مثل سوق "اتصالات إم أو تي بي"، وعروض التسوق الأكبر من 1000 علامة تجارية، واحتفالات ليلة رأس السنة الساحرة.

وسيقدم المهرجان جوائز كبرى، وينظم يوميا عروض إضاءة وألعاباً نارية، بالإضافة إلى عرض طائرات الدرون اليومي، ما يعزز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية متميزة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للدراجات» ينافس على الصدارة في «طواف لوكسمبورج»
  • صادي:” منذ قدومي للفاف رفعت التحدي بتطبيق الـ”VAR” “
  • تخليدا لاسم أحمد الحضري.. جائزة سنوية لأفضل فيلم قصير بـ«الإسكندرية السينمائي»
  • في دورته الـ 40.. إقامة ورشة إخراج سينمائي للمخرج علي بدرخان في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • ختام مهرجان المتزوجين حديثًا بالمعادي
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يعلن تفاصيل الورش بدورته التاسعة
  • أسهم أوروبا ترتفع بعد قرار الفيدرالي بخفض كبير للفائدة
  • 47 فيلما تتنافس على جوائز الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية