علق الإعلامي عمرو أديب، على واقعة القبض على الشيخ صلاح الدين التيجاني، عقب اتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قال أديب، خلال برنامجه «الحكاية» عبر قناة «إم بي سي مصر»: «من المحزن أن نرى أشخاصًا متعلمين ومثقفين ينساقون وراء أفكار وممارسات غير منطقية، كالتبرك بملعقة شيخ، أو الاعتقاد بقدرات خارقة لمن يعتبرونهم أولياء».

أضاف عمرو أديب: «سايبين نفسكم للجهل ده، فيه ناس بيتجري ورا بركة مشايخ الطرق وحلقات الفتة وناس بتعمل قنابل في موبايلات، فيه ممارسات بنشوفها من شيوخ طرق صوفية ما أنزل الله بها من سلطان لا في قرآن ولا سُنة».

الشيخ صلاح الدين التيجاني

وتابع: «الشيخ التيجاني بيقول لما حد بيشوف وشه بيشبع وناس مثقفة بتصدقه، ده كان ممكن نطلعه بالليل على التليفزيون ومحدش هيبات جعان».

وأوضح: «الراجل قرأ آية من القرآن غلط فيها 3 مرات، ده مش حافظ صورة توحد ربنا، ده شخص غير سوي».

وأكمل أديب: «الكثيرون في هذا البلد عندهم اقتناع بأن لهم شيخ عنده كرامات، هذا الأمر متأصل منذ الدولة الفاطمية، الفلوس اللي بتتصرف في جلسات المشايخ تفتح مدارس وتعالج آلاف المرضى في المستشفيات».

ودعا الإعلامي عمرو أديب أديب إلى ضرورة التصدي لمثل هذه الممارسات التي وصفها بأنها «خرافات».

اقرأ أيضاًبلاغ جديد ضد الشيخ صلاح التيجاني.. ما القصة؟

والدة خديجة تبرئ الشيخ صلاح الدين التيجاني من تهمة التحرش بـ ابنتها.. وتكشف حقائق صادمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإعلامي عمرو أديب صلاح الدين التيجاني الشيخ صلاح الدين التيجاني صلاح التيجاني الشيخ التيجاني الشيخ صلاح التيجاني من هو صلاح التيجاني الشيخ صلاح من هو الشيخ صلاح الدين التيجاني الشیخ صلاح عمرو أدیب

إقرأ أيضاً:

«صلاح التيجاني».. أمام جهات التحقيق في واقعة اتهامه بالتحرش

بدأت الجهات المختصة بالجيزة، تحقيقاتها في البلاغ المقدم ضد شخص يدعى ـ شيخ الطريقة التيجانية الصوفية بمصر - وقالت مقدمة البلاغ إنه أرسل لها صورا خادشة للحياء متهمة إياه بالتحرش.

ومن المقرر أن تبدأ جهات التحقيق سماع أقوال الفتاة صاحبة الإدعاء ووالدها ولأقوال صلاح التيجاني، والذي حرر محضرا في الفتاة متهما إياها بالتشهير والإساءة له على مواقع التواصل الاجتماعي.

صلاح التيجاني الداخلية تكشف ملابسات الواقعة

وكشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» بشأن قيام إحدى السيدات باتهام شخص يدعي أنه شيخ الطريقة التيجانية الصوفية بمصر، بالتحرش بها وإرساله لها صورًا خادشة للحياء، أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعى دون تقدمها ببلاغ فى هذا الشأن.

وذكرت الوزارة في بيانها، أنه بالفحص تبين تقدم الشخص المذكور ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد الفتاة المشار إليها ووالدها واتهمهما بالتشهير والإساءة لسمعته، وتبين أن المذكور غير منتمي للطريقة التيجانية وسبق فصله منها، وهو ما أوضحه مسئول الطريقة التيجانية بمصر.

صلاح التيجاني محضر واتهامات متبادلة

وعن الاتهامات التي وُجهت إليه من قبل الفتاة والتى تصدرت تريند مواقع التواصل الاجتماعي، قال صلاح التيجاني: إنه قام باتخاذ إجراءات قانونية وحرر محضرًا بتهمة التشهير والسب والقذف خلال مؤتمر صحفي لكشف حقيقة الأمر متمسكًا بنقد والدة الفتاة «خديجة» لها على الادعاء «كل اللي قالته والدتها يكفي وأن الفتاة تعاني نفسيًا وأنا كنت بعاملها زي بنتي.. وهي بتعاملني زي والدها».

صلاح التيجاني

وتصدر اسم صلاح التيجاني، محركات البحث على جوجل والأعلى تداولاً على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن تداول منشورات تفيد أن إحدى الفتايات اتهمته بالتحرش بها على ماسنجر بأن أرسل لها صورا مخلة.

«إيصال أمانة وقسيمة عرفي».. الأمن يكشف ملابسات التعدي على مالك قاعة أفراح

حكايات صلاح التيجاني مع التحرش.. بلاغات قيد التحقيق

مقالات مشابهة

  • عاجل|إخلاء سبيل الشيخ صلاح الدين التيجاني بعد اتهامه بالتحرش بسيدة
  • غير سوي وجاهل بالدين.. عمرو أديب يهاجم صلاح الدين التيجاني (فيديو)
  • مفاجأة في واقعة صلاح التيجاني: سوابق تعدي جنسي بمرتديه
  • شخص غير سوي.. عمرو أديب يعلق على واقعة اتهام الشيخ التيجاني بالتحرش
  • تعليق ناري من عمرو أديب بشأن اتهام صلاح التيجاني بالتحرش بفتاة
  • «الطرق الصوفية» تكشف تفاصيل عزل الشيخ صلاح الدين التيجاني من الطريقة التيجانية
  • «صلاح التيجاني».. أمام جهات التحقيق في واقعة اتهامه بالتحرش
  • عبدالله رشدي يكشف تخاريف الشيخ التيجاني بعد واقعة التحرش
  • بعد تصدره التريند.. من هو الشيخ صلاح الدين التيجاني؟ (بروفايل)