قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن مرض الخرَف ليس له علاقة بمرض الزهايمر، مشيرًا إلى أن الخرف له درجات لذا لابد على الإنسان عدم إملاء ذاكرته بأمور غير هامة لكي لا يحمل نفسه فوق طاقتها وبالتالي ينسى الأمور الهامة.

علماء يطورون جهازا لعلاج مرض ألزهايمر أضواء الشوارع قد تزيد الإصابة بمرض ألزهايمر.

. تفاصيل أعراض الزهايمر

وأضاف «هندي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن عدم التعرف على بعض الوجوه المقربة للشخص من عائلته أو أصدقائه واحدة من من أعراض الزهايمر، لافتًا إلى أن معدل الإصابة بمرض الزهايمر يزداد من عمر 65 عام.

وتابع أن الزهايمر له أنواع كثيرة، فضلا عن أن من أنواع الزهايمر ما يسمى بالزهايمر العائلي أي الزهايمر الموروث، وفي هذه الحالة يمكن الإصابة بالمرض عند عمر الأربعين فما فوق.

مراحل الزهايمر

وأوضح أن مراحل الزهايمر تبدأ من نسيان الأشخاص المقربة للمريض، ووعدم ممارسة المريض للعادته الطبيعية بشكل مستمر، فضلا عن أن مريض الزهايمر يعاني من إضطرابات النوم، ويزداد السلوك العدواني لديه، مشيرًا إلى أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي بها مراكز رعاية للأسرة بكل مكان، إلى جانب تواجد طبيب متخصص يتلقى الحالات التي تعاني من مرض الزهايمر ويعالجها.

https://youtu.be/NOxlavO-g-o?si=XmOZif6j6uEQW07c

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزهايمر بوابة الوفد الوفد الخرف الذاكرة

إقرأ أيضاً:

استشاري مناعة: الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية يُسبب الإصابة بأنواع جديدة من التحسسات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة، إنه على الأمهات تجنب استخدامهن المضاد الحيوية دون الرجوع إلى طبيب، مشيرةً إلى أن استخدام المضادات الحيوية باستمرار يؤدي إلى تضرر جسم الإنسان بها، إذ إنه يتم إخراجه عن طريق الكبد أو عن طريق الكلى.

وأضافت «عبد الوهاب» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن بعض الأطفال تموت بسبب تناول الأدوية بعد تناول حقنة المضاد الحيوي، نتيجة أن الأطفال لديهم حساسية شديدة من أدوية المضاد الحيوي، أو أنهم تعرضوا إليها بجرعات صغيرة وجسم الطفل لديه حساسية شديدة تصل إلى الاختناق.

وشددت على المسؤولين اعتبار المضادات الحيوية نوعا من أنواع الأدوية التي تداخل ضمن الجدول، لافتةً أن المضادات الحيوية لا تضر الجسم فقط بل تضر تأثير المضاد الحيوي، إذ إن تناول الكثير من المضادات الحيوية يعني عدم تأثر الجسم بالعلاج فيما بعد نتيجة لنمو أنواع خطيرة من البكتيريا مضادة لهذا النوع من المضاد الحيوي.

مقالات مشابهة

  • اليوم العالمى للزهايمر.. 6 عادات يومية تضر المخ
  • استشاري نفسي: مرض الزهايمر يمكن أن يظهر في عمر الأربعين في هذه الحالة
  • استشاري صحة نفسية: معدل الإصابة بـ«ألزهايمر» يزداد عند سن 65 عاما
  • استشاري صحة نفسية: معدل الإصابة بمرض الزهايمر يزداد عند سن الـ65 عاما|فيديو
  • استشاري نفسي: نشعر بالسعادة في فصل الخريف لبطء الحياة بعودة الروتين
  • استشاري إماراتي: مشروب شهير يدمر البنكرياس لدى الأطفال ويسبب لهم الإصابة بالسكري بعد بلوغهم
  • علامة في الوجه تشير إلى الإصابة بمرض خطير.. لا تتجاهلها
  • استشاري مناعة: الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية يُسبب الإصابة بأنواع جديدة من التحسسات
  • تحديد سبب بيئي لارتفاع حالات مرض باركنسون!