تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسببت الفيضانات التي اجتاحت وسط أوروبا منذ منتصف شهر سبتمبر الجاري في مقتل 24 شخصا، على أقل تقدير، وكانت إيطاليا وبولندا وجمهورية التشيك أكثر الدول تضررا منها.
وذكرت شبكة /يورو نيوز/ الإخبارية الأوروبية أن الحكومة الإيطالية أصدرت بيانا رسميا أعلنت من خلاله عزمها تخصيص 20 مليون يورو لمنطقة إيميليا روماجنا (شمال) بعد أن دمرتها الفيضانات وتسببت في إجلاء أكثر من ألف شخص.


ونقلت الشبكة عن رئيسة الوزراء، جورجيا ميلوني، القول: إنه "سيتم صرف الأموال بمجرد وصول إعلان حالة الطوارئ في المنطقة إلى الحكومة".
كما أثرت موجة الطقس السيئ على دول أوروبية أخرى مثل بولندا وجمهورية التشيك.. ففي منطقة /كلودزكو، في بولندا، يواصل الجيش والسكان المحليون عمليات التطهير والتنظيف في البلديات المتضررة، وأعلن رئيس الحكومة دونالد توسك، أن بلاده ستحتاج إلى مليار يورو لمواجهة حجم هذه الكارثة.
وفي جمهورية التشيك، أصبحت المنازل في /كرنوف/ غير صالحة للعيش بها بعد أن تجاوز ارتفاع المياه المترين، وفي البلديات الأخرى المتضررة من الكارثة، بدأ العمل أيضا لتنظيف الشوارع والمنازل التي جرفتها المياه والطين.
من جانبه، تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم مساعدات تقدر بمليارات اليورو من أموال الإصلاحات الطارئة، وسط توقعات بأن تؤثر الأحوال الجوية السيئة سلبا على اقتصادات الدول المعنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التشيك بولندا ايطاليا الفيضانات

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تصادر 75 مليون يورو من إرث جياني أنييلي.. ما القصة؟

صادرت مصلحة الضرائب الإيطالية ما يقرب من 75 مليون يورو (83 مليون دولار) على خلفية نزاع طويل الأمد على ميراث قطب شركة فيات الأسطوري جياني أنييلي (2003-1921) بعد وفاته.
وتضرر ثلاثة من أحفاد أنييلي بقرار مصلحة الضرائب ، ومنهم جون إلكان، رئيس مجلس إدارة شركة ستيلانتيس الشركة الوريثة لشركة أنييلي، ومحاسب وموثق عقود.

فضيحة فساد تلاحق عمدة البندقية في #إيطاليا.. ماذا فعل؟#اليوم https://t.co/z8DZIRSsP0— صحيفة اليوم (@alyaum) August 2, 2024تهرب ضريبيوتأتي الخطوة في ظل تحقيق مستمر منذ فترة طويلة بشأن تهرب ضريبي يجريه مكتب المدعي العام في مدينة تورينو، مسقط رأس أنييلي، بتمويل من الدولة الإيطالية.
أخبار متعلقة أبل: "نشعر بخيبة أمل" إزاء قرار المحكمة بدفع 13 مليار يورو كضرائب متأخرةمساحته تعادل 700 ملعب كرة قدم.. هل سيختفي الجليد الأضخم في إيطاليا؟إيطاليا.. مصرع شخص وإصابة 4 في انهيار جليديوكان أنييلي أحد أشهر رجال الصناعة في إيطاليا. وأمر مكتب الإدعاء العام بمصادرة أصول بقيمة 8ر74 مليون يورو، في خطوة أضرت بشقيقي إلكان وهما لابو وجينيفرا، والمحاسب جيانلوكا فيريرو، وكاتب العدل السويسري أورس فون جرونيجن.
وتأتي الخطوة "على الرغم من افتراض البراءة"، والذي لا يزال ساريا، وفقا لما ذكره مسؤولون.
وتنظر محكمة مدنية في تورينو حاليا في قضية رفعتها ابنة أنييلي، مارجريتا أنييلي دي باهلن، ضد أبنائها الثلاثة.
وتعد مارجريتا الابنة الوحيدة التي لا تزال على قيد الحياة من زواج أجنيلي من زوجته المتوفاة ماريلا.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تصادر 75 مليون يورو من إرث جياني أنييلي.. ما القصة؟
  • إيطاليا تخصص 20 مليون يورو لمواجهة تداعيات الفيضانات بمنطقة إميليا رومانيا
  • مقتل 3 وتضرر 100 ألف شخص بسبب الفيضانات في التشيك
  • إجلاء المئات من شمال إيطاليا بسبب الفيضانات مع أستمرار عاصفة بوريس بالتأثير على أوروبا
  • النمسا: خسائر الفيضانات قد تصل إلى مليار يورو
  • قمة بولندا تخصص 500 مليون يورو للنمسا لإصلاح الأضرار الناجمة عن الفيضانات
  • الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم 10 مليارات يورو لمناطق الفيضانات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في التشيك
  • وسط أعمال نهب.. بدء تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات في التشيك