قال مختار نوح، الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، إن نظرية رابعة هي نفسها في السودان وليبيا وكل مكان، وهي أوامر بناء على الغرب، حيث طلب من الإخوان إنشاء دولة جديدة في أي مكان في رابعة أو سيناء، على أن يكون لهذه الدولة مقومات.

مختار نوح : الإخوان جماعة اللا عقل وهم ضد الديمقراطية مختار نوح : كل القيم والمعاني كانت مختلطة في قضية مقتل السادات

وأضاف، خلال حديثه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج «الشاهد» على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الإخوان بالفعل بدأوا في تنفيذ مقومات الدولة، وهذه الحيلة معروفة في القانون الدولي بأنه لا يحصل التدخل إلا عند التنازع وموافقة الطرفين مشروعتين متنازعتين.

 

وأشار إلى أغلب الدول الغربية وافقت على هذا السيناريو، بأن يكون هناك مشروعية أخرى، حيث أقام الإخوان مجلس شورى في رابعة، وهذه كانت النقاط التي بينت ملامح الخطة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مختار نوح مختار نوح

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، تنفيذ سلسلة لقاءاتها التعريفية للبرنامج القيادي "ريحانة" الذي يتم تنفيذه تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية، بمراكز شباب المحافظة ضمن مبادرة "بداية" لخطة شهر أكتوبر، بمركز شباب 6 أكتوبر بالعريش وتنظمه إدارة تنمية النشء بالمديرية بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء.

أكد حسن عبد الوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، أهمية البرنامج القيادي «ريحانة» والذي يعمل على تمكين الفتيات وزيادة وعيهن، وصقل مهاراتهن، وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، وتوعيتهن بجميع حقوقهن، وتضمنت الجلسات تعريف الفتيات بمبادرة ريحانة وسبب تسميتها بذلك، وشرح الأهداف التى تسعى المبادرة إلى تحقيقها، والتعرف على مهارات التواصل وأهميتها في الحياة.

يناقش برنامج "ريحانة" عددا من المحاور الهامة التي تخص الفتاة منها، الإتيكيت، والتغذية السليمة، والقيادة النسوية الجوانب الصحية للفتيات، وريادة الأعمال، والحقوق القانونية والرياضة والمشاركة في الحياة السياسية.

مقالات مشابهة

  • بعد 5 قرون من فصل الدين عن الدولة.. هل استنفدت العلمانية زمنها؟
  • دولة للدراويش في ألبانيا .. و«الإخوان» ترفض وتُحرض
  • الشيخة فاطمة : الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • "بداية جديدة".. توفير فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • أوهام الديمقراطية 2
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • على مدار 10 سنوات.. 120 مليار جنيه تغير وجه الحياة في جنوب سيناء بالجمهورية الجديدة