واشنطن - رويترز
نددت النائبة الأمريكية من أصل فلسطيني رشيدة طليب برسم كاريكاتير نُشر في مجلة ناشونال ريفيو المحافظة يظهرها مع جهاز اتصال (بيجر) ينفجر واصفة إياه بالعنصري، في إشارة إلى هجوم استهدف الأسبوع الماضي أعضاء من جماعة حزب الله المسلحة المدعومة من إيران في لبنان.

وكتبت طليب على منصة التواصل الاجتماعي إكس أمس الجمعة "يعاني مجتمعنا بالفعل من الكثير من الألم في الوقت الحالي (لكن) هذه العنصرية ستفاقم الكراهية والعنف ضد جالياتنا العربية والمسلمة وتهدد أمن الجميع.

إنه لأمر مخز أن تستمر وسائل الإعلام في تطبيع هذه العنصرية".


 

ورشيدة طليب ديمقراطية تمثل منطقة من ميشيجان في مجلس النواب الأمريكي، وهي المشرعة الأمريكية الفلسطينية الوحيدة في الكونجرس الأمريكي.

وتعرض هذا الرسم الكاريكاتيري أيضا لانتقادات من منظمة إمجيدج أكشن، وهي جماعة مناصرة لحقوق المسلمين الأمريكيين، وعضوي مجلس النواب الأمريكي الديمقراطيتين كوري بوش وألكسندريا أوكاسيو كورتيز وبعض المسؤولين المحليين في ميشيجان وجماعات مدافعة عن حقوق الإنسان.

ولم ترد مجلة ناشونال ريفيو حتى الآن على طلب للتعليق.

ويظهر في الرسم الكاريكاتيري الذي نُشر يوم الخميس امرأة تجلس إلى مكتب عليه جهاز اتصال لاسلكي ينفجر. وكان على المكتب بطاقة مكتوب عليها "النائبة طليب" بينما تظهر المرأة وهي تقول "يا للغرابة! جهاز بيجر الخاص بي انفجر للتو".

وانفجرت الآلاف من أجهزة البيجر التي يستخدمها أعضاء حزب الله في لبنان يوم الثلاثاء. وأعقب ذلك في اليوم التالي انفجار أجهزة اتصال لاسلكية أخرى في لبنان، مما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف في تلك الحوادث. واتهمت مصادر أمنية إسرائيل بالمسؤولية عن ذلك لكن إسرائيل لم تعلن مسؤوليتها.

وطليب منتقدة شرسة لأفعال إسرائيل في الحرب على غزة والدعم الأمريكي لحليفتها منذ أمد طويل.

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

برلمانية أمريكية من أصل فلسطيني تندد بعنصرية الإعلام بعد تفجير أجهزة بايجر حزب الله

نددت عضو مجلس النواب الأمريكي رشيدة طليب، أمس الجمعة، برسم كاريكاتوري نُشر في مجلة محافظة، أظهرها إلى جانب جهاز نداء "بايجر" منفجر.

ويشير الرسم الذي نُشر الخميس، في مجلة "ناشونال ريفيو"، إلى تفجيرات هذا الأسبوع لأجهزة اتصال يستخدمها حزب الله اللبناني المدعوم من إيران، وأسفرت عن مقتل 37 شخصاً على الأقل وإصابة نحو 3 آلاف.

وكتبت رشيدة طليب، ممثلة الحزب الديموقراطي في الكونغرس عن ولاية ميشيغان، وذات الأصول الفلسطينية، على  إكس: "مجتمعنا يعاني من الكثير من الألم الآن".

Thank you, Mayor @AHammoudMI, for speaking up. Our community is already in so much pain right now. This racism will incite more hate + violence against our Arab & Muslim communities, and it makes everyone less safe. It’s disgraceful that the media continues to normalize this… https://t.co/JTn2mur4Yj

— Rashida Tlaib (@RashidaTlaib) September 20, 2024

وأضافت "هذه العنصرية ستحرض على المزيد من الكراهية والعنف ضد المجتمعات العربية والإسلامية، وتجعل الجميع أقل أماناً. إنه لأمر مشين أن تستمر وسائل الإعلام في جعل هذه العنصرية أمراً عادياً".

وفي الرسم تظهر طليب على مكتبها، وأمامها جهاز بايجر ينفجر بينما تقول: "غريب. انفجر جهازي للاتصال بي للتو".

وحملت السلطات اللبنانية إسرائيل، مسؤولية التفجيرات، وقالت إن الأجهزة المستهدفة كانت مفخخة قبل دخولها البلاد. ولم تعلق إسرائيل على الانفجار، لكنها قالت إنها ستوسع نطاق حربها في غزة لتشمل الجبهة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • رشيدة طليب تندد برسم كاريكاتيري يظهرها مع جهاز اتصال ينفجر
  • رشيدة طليب تندد برسم كاريكاتير يظهرها مع جهاز اتصال ينفجر
  • رشيدة طليب تندد برسم كاريكاتوري أظهرها إلى جانب “بيجر منفجر”
  • البرلمانية الأمريكية رشيدة طليب تندد برسم كاريكاتوري يظهرها إلى جانب جهاز بايجر- (تدوينة)
  • برلمانية أمريكية من أصل فلسطيني تندد بعنصرية الإعلام بعد تفجير أجهزة بايجر حزب الله
  • أظهرها إلى جانب بيجر منفجر.. النائبة الأميركية رشيدة طليب تندد برسم كاريكاتوري
  • نائبة أمريكية تطالب بالتحقيق بدور بلادها في هجوم الـ”بيجر” في لبنان
  • “هجوم ينتهك القانون الدولي”.. نائبة أمريكية تطالب بالتحقيق بدور بلادها في هجوم الـ”بيجر” في لبنان
  • شاهد.. لحظة انفجار جهاز اتصال لاسلكي خلال جنازة شهيد في لبنان