بوابة الوفد:
2024-09-21@11:03:58 GMT

بوتين يشكل لجنة لإمداد الجيش الروسي بالمتعاقدين

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

شكل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لجنة مشتركة بين الإدارات في مجلس الأمن الروسي؛ بهدف إمداد القوات المسلحة الروسية بأفراد متعاقدين.

بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة وطورت خصائصها استناداً إلى التجارب العسكرية صحفي يحرج بايدن بسؤال عن بوتين.. والبيت الأبيض في موقف حرج

وحسب قناة (روسيا اليوم) السبت نص المرسوم الرئاسي على أن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف يتسلم رئاسة اللجنة وينوبه في المنصب وزير الدفاع الروسي.

 

 

وتشمل مهام اللجنة تنسيق أنشطة السلطات الفيدرالية والإقليمية أو الحكومات المحلية وغيرها من المنظمات الأخرى في انتقاء المرشحين للخدمة بموجب عقود، بالإضافة إلى تقييم إجراءات جذب المواطنين الروس للانخراط في الوحدات التطوعية، فضلا عن وضع مقترحات التحفيز المالي للعسكريين والحماية الاجتماعية لعائلاتهم.

برلماني روسي يتوقع بدء المفاوضات بين موسكو وكييف في العام المقبل

 

قال النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي أليكسي تشيبا، إنه من المحتمل أن تبدأ المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا في العام المقبل.

وأضاف البرلماني - في تصريح أورده موقع (روسيا اليوم) اليوم السبت -: "من المستبعد أن تبدأ عملية المفاوضات قبل نهاية العام الجاري. هناك احتمال أن تنطلق في الربيع المقبل. المشكلة تكمن في أن الطرف الآخر قام باتخاذ كل الخطوات لمنع حدوث المفاوضات.. أعني اقتحام مقاطعة كورسك وغيرها من الأحداث المماثلة.. فلاديمير زيلينسكي نفسه، لا يؤمن بما يسمى بخطة النصر".

وأشار البرلماني الروسي إلى أنه كان من الممكن أن تنتهي المواجهة منذ فترة طويلة، لكن الدول الغربية منعت ذلك.

تجدر الإشارة إلى أنه - يوم أمس - قال زيلينسكي إن الصراع الأوكراني يجب أن ينتهي في عام 2024.. وفي يونيو الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية أن روسيا تقدم اقتراح سلام حقيقي آخر لكييف والغرب.

وحدد الرئيس بوتين شروط التسوية، بسحب القوات الأوكرانية من كامل أراضي المناطق الروسية الجديدة، وأن تصبح أوكرانيا دولة محايدة وتبقى خارجة عن أي تكتل أو حلف وخالية من الأسلحة النووية، وأن تخضع لنزع السلاح .

وفي سبتمبر الجاري.. قال الرئيس بوتين في المنتدى الاقتصادي العالمي إنه إذا كان لدى أوكرانيا رغبة في التفاوض، فإن روسيا لم ترفضها، لكن مثل هذه المفاوضات ستجري على أساس الاتفاقيات المسجلة في إسطنبول.

أوكرانيا: تسجيل 217 اشتباكا قتاليا مع القوات الروسية خلال الساعات ال 24 الماضية

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم /السبت/، تسجيل 217 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، وفقا لوكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية،" أنه خلال اليوم الماضي، وقع 217 اشتباكا مع القوات الروسية، مع تصاعد الاشتباكات، بالإضافة إلى قيام القوات الروسية بشن 73 غارة جوية على مناطق تابعة للقوات الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان، ونفذت عناصر الجيش الروسي خمس ضربات صاروخية، كما أسقطت 108 قنابل، وأطلقت 5 آلاف و300 قذيفة، بما في ذلك 215 قذيفة باستخدام أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.

وأوضحت أن القوات الأوكرانية ووحدات من المدفعية استهدفت مناطق ارتكاز للقوات والأسلحة الروسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين الجيش الروسي مجلس الأمن الروسي القوات المسلحة الروسية القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعزز مواقعه ويدمر عشرات الدبابات والمدرعات الأوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تعزيز مواقعها وإحباط هجمات قوات نظام كييف، وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية الأخرى وإسقاط 66 مسيرة على مختلف محاور القتال.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا بأن قوات “الشمال” الروسية عززت مواقعها على محوري فولتشانسك وليبتسوفسكي في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، وكبدت قوات كييف 170 عسكرياً وأسلحة ومدافع غربية ومحطة رادار أمريكية.

وحسب التقرير حسنت قوات “الغرب” الروسية مواقعها في مقاطعة خاركوف وجمهوريتي لوغانسك وغابات سيريبريانسكسي في دونيتسك، وصدت 4 هجمات وكبدت القوات الأوكرانية 610 قتلى، ودمرت له مدافع غربية و4 محطات حرب إلكترونية و4 مستودعات ذخيرة.

وعززت قوات “الجنوب” مواقعها وصدت هجومين لقوات نظام كييف التي خسرت 640 عسكرياً وأسلحة ومدافع غربية ومحطة حرب إلكترونية.

كما واصلت قوات “المركز” تقدمها وحسنت مواقعها في جمهورية دونيتسك وصدت 10 هجمات كبدت خلالها الجيش الأوكراني 500 قتيل، ودمرت له مدافع ومدرعات.

وعززت قوات “الشرق” مواقعها وصدت هجوماً أوكرانياً واحداً وكبدت القوات المهاجمة 100 عسكري، فيما ألحقت قوات “دنيبر” خسائر كبيرة بالجيش الأوكراني في مقاطعة خيرسون وكبدته 40 عسكرياً ومدرعات ومستودع ذخيرة.

ودمرت القوات الجوية الفضائية الروسية مواقع الصناعة العسكرية والبنية التحتية والمطارات العسكرية ومواقع تجميع المسيرات لقوات كييف، وأسقطت 13 صاروخ “هيمارس” و66 مسيرة.

مقالات مشابهة

  • بوتين: القوات الروسية ستتزوّد بـ1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • بوتين: القوات الروسية ستتزود بـ 1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • «بوتين»: الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024
  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تستهدف البنية التحتية للمطارات الأوكرانية
  • الأركان الأوكرانية: مقتل وإصابة 1130 جنديا من الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويدمر عشرات الدبابات والمدرعات الأوكرانية