حرص المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على الإلتقاء بمجموعة من المستثمرين والعمد والمشايخ من أهالى مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى وذلك للإستماع لمطالبهم وبحث مقترحاتهم لرفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم.

حيث إجتمع محافظ الجيزة بمجموعة من المستثمرين بمشروعات بنطاق المدينة بحث معهم معوقات الإستثمار بالمدينة وسبل تعزيز أليات العمل بنطاق الواحات، مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون ورفع درجة التنسيق لتحقيق الإستفادة القصوى من إمكانات المدينة وتسهيل الفرص الإستثمارية أمام الراغبين فى إقامة المشروعات لخدمة المواطنين.


وناقش المحافظ مع المستثمرين بمدينة الواحات عدد من المقترحات لحل مشكلة الكهرباء بالمناطق النائية بقرية الحيز حيث توصل الحضور إلى بحث إمكانية تكوين كيان أو جمعية تضم المستثمرين لتوحيد الجهود فى حال مواجهة أية تحديات مستقبلية.
كما ناقش المحافظ سبل تسهيل إجراءات تخصيص الأراضى للإستثمار وترخيص الأنشطة الصناعية والتجارية.
كما إلتقى النجار بعمد ومشايخ القرى لبحث تحسين الخدمات ودعم مشروعات التنمية الموجهة لهم، وكانت على رأس الموضوعات التى عرضها الحضور على المحافظ ( التقنين ) حيث زف المحافظ للحضور عن إنفراجة قريبة فى ذلك الصدد من شأنها حفظ حقوق الدولة وتسهيل إجراءات التقنين.
كما عرض الحضور المشكلات المتعلقة بتأخر الإنتهاء من عدد من المشروعات الخاصة بالكهرباء والصرف الصحى والتى أكد المحافظ على عزم المحافظة وضع حلول جذرية لها بالتعاون مع جهات الإختصاص والوزارات المعنية.
كما بحث المحافظ مع الحضور عدد من المقترحات لتوفير العدد الكافى من الأطباء لمستشفى الواحات البحرية وتسهيل تسكين الحالات التى يتم تحويلها لمستشفيات محافظة الجيزة.
كما أكد المحافظ للحضور على عزم المحافظة التوسع فى توفير وحدات الإسكان بالصورة التى تلائم الطبيعة المجتمعية بالواحات، والعمل على توفير تمركز أمنى لرفع كفاءة الخدمات المرورية بالتنسيق مع الجهات المعنية.
حضر اللقاءات إبراهيم الشهابى وهند عبدالحليم نائبي المحافظ وعمرو القطامى ومحمد سلطان أعضاء مجلس النواب وصبري شاكر رئيس مركز الواحات وعددًا من المستثمرين والعمد والمشايخ بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الواحات البحریة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يفتتح وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى الواحات البحرية

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، انتظام تقديم الخدمات الصحية وموقف توافر السلع الإستراتيجية والمواد التموينية والتزام التجار بالأسعار المٌقررة للسلع، ومدى رضاء المواطنين عن أداء المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، في ثاني أيام جولاته بمركز الواحات البحرية.

وتابع محافظ الجيزة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمستشفى الواحات البحرية؛ للاطمئنان على مستوى الرعاية التي يتلقاها مواطني الواحات البحرية.

المرور على أقسام الطوارئ

شمل تفقد المحافظ المرور على أقسام الطوارئ، والاستقبال وإدارة الأغذية والعناية المركزة والغسيل الكلوي.

كما افتتح المهندس عادل النجار، وحدة الأشعة المقطعية المنضمة حديثا للخدمات المقدمة للمرضى من المترددين على مستشفى الواحات البحرية، التي تعد أحد المطالب الملحة لأهالي المركز.

ووجه المحافظ مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة ببحث عددا من المقترحات التي ناقشها المحافظ خلال لقاءه مع عمد ومشايخ القرى لتوفير الأعداد الكافية من الأطباء بمختلف أقسام المستشفى؛ لتحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

محافظ الجيزة يكرم 100 من حفظة القرآن الكريم من أطفال

وخلال فعاليات زيارته كرم المحافظ 100 طفل من حفظة القرآن الكريم من أبناء الواحات البحرية، خلال تفقده مسجد الأنصاري بعد انتهاء أعمال التجديد والصيانة به.

واطمئن على توافر مختلف السلع الإستراتيجية والمواد التموينية خلال مروره على أحد المنافذ التجارية، بالإضافة لتوافر الكميات الكافية من الدواجن واللحوم والأسماك لسد احتياجات المواطنين، مؤكداً أن هناك تنسيق مشترك مع وزارة التموين لتشجيع الموردين للسلع التموينية المدعمة لمركز الواحات نظراً لبٌعد المسافة التي تزيد عن 400 كم من مدينة الجيزة.

النجار يكلف بسرعة فحص عينات مياه محطة الدائري بالواحات لتشغيلها قريباً

وشدد النجار على ضرورة التحسين الدائم لبيئة العمل بأقسام وإدارات مجلس مدينة الواحات البحرية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين؛ لضمان جودة الخدمات المقدمة بهما، مؤكدا حرص الدولة على تيسير إجراءات التصالح والتقنين خلال حديثه مع عدد من المواطنين من المترددين على المركز.

كما تفقد محافظ الجيزة محطة مياه الدائري الجاري إنشاؤها لتحسين ضغوطات المياه وإيصالها بصورة جيدة للمواطنين، حيث كلف المحافظ مديرية الشؤون الصحية بسرعه اتخاذ الإجراءات اللازمة لفحص عينات المياه المٌعالجة بالمحطة لتحقيق الاستفادة منها للمواطنين .

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يبحث توفير أطباء لمستشفى الواحات ووحدات سكنية وتسهيل إجراءات التقنين
  • محافظ الجيزة يبحث معوقات الاستثمار وتسهيل إجراءات التقنين بالواحة| صور
  • محافظ الجيزة يناقش مع رجال الأعمال وعُمد ومشايخ الواحات معوقات الاستثمار
  • محافظ الجيزة يطمئن على الخدمات المقدمة لأهالي الواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يتفقد الوحدة الصحية بقرية الحيز بالواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يفتتح وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى الواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يفتتح عددًا من المشروعات التنموية بالواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يفتتح عددًا من المشروعات التنموية بمركز الواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يفتتح عددا من المشروعات التنموية في مركز الواحات البحرية