عقب إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، على تصريحات أمريكا التي تفيد بأنها تريد إنهاء الصراع بين إسرائيل وحزب الله أو بين إسرائيل وغزة، قائلًا إن أمريكا تتحدث كما تتحدث الأمم المتحدة أحيانا، إذ تعبر عن رغبتها في إنهاء الصراع لكن أفعالها متناقضة لذلك تماما، حيث تدعم سلطات الاحتلال بشكل كبير مما يجعل إسرائيل تتمادي في إعتداءتها.

تعرف على أهم معلومات عن محطة الصب الجاف النظيف بميناء الدخيلة انخفاض جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة لمحبي الشتاء

وأضاف الخطيب، خلال مداخلة هاتفية مذاعة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ما حدث في السابع من أكتوبر لا يعد تهديدا وجوديا لإسرائيل، مشيرا إلى أن ما يحدث من حزب الله في شمال إسرائيل لا يعد تهديدا وجوديا أيضا، بل تتخذ إسرائيل تلك الإجراءات تجاه الجبهتين بسبب فائض قوتها وغطرستها.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي يتميز بقوته الكبيرة وعدد جنوده والدعم الأمريكي الكبير الذي يحصل عليه إذا ما قارناه بحزب الله وحماس، لكنها لا ترغب في الدخول في حرب برية مع حزب الله لأنها لا تريد تكبد خسائر واسعة بسبب الاجتياح البري للبنان، مشيرًا إلى أن الحرب مع حزب الله تعرض تل أبيب لخطر القصف، مما يجعل إسرائيل تتجنب خوض مثل تلك الحروب مع حزب الله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل اسرائيل وحزب الله إسرائيل وغزة القاهرة الإخبارية حزب الله

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: عملية الهجوم الإسرائيلي على أجهزة الاتصال اللاسلكي كبيرة.. وسيكون هناك رد

علق الدكتور محمد سيد أحمد، أستاذ علم الاجتماع السياسي، على الهجوم الإسرائيلي على أجهزة الاتصال اللاسلكي "البيجر" في لبنان وانفجار آلاف الأجهزة المحمولة في العديد من الأماكن العامة، مما أدى إلى مقتل العديد من المدنيين الأبرياء وإصابة آخرين بشكل خطير.

الأعلى للشئون الإسلامية: يوجد ثقة كبيرة بين الإمام الأكبر وبين الناس لا يمكن المساس بها مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: لن نكف عن بذل الجهود حتى نرى نهاية الاحتلال

وقال الدكتور محمد سيد أحمد في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، إن العملية كبيرة جدا وسيكون هناك رد رادع من حزب الله كما أعلن وهذا ما أكدته إيران في رسائل أرسلت لحسن نصر الله من الحرس الثوري الإيراني.

وتابع أستاذ علم الاجتماع السياسي، أن أكثر من نصف الجيش الصهيوني يقف على الحدود اللبنانية وهذا يؤكد أن المقاومة اللبنانية كبدت هذا العدو خسائر هائلة، لافتا إلى أن حزب الله أكد أن جيش الاحتلال سيدفع ثمنا غاليا والداخل الصهيوني مشتعل وشركات الطيران أوقفت رحلاتها إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: توسيع الحرب مع حزب الله يعرض تل أبيب لخطر القصف (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات أمريكا بإنهاء الصراع في غزة تتناقض مع أفعالها
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لا تستطيع التصعيد دون دعم أمريكي غير محدود
  • أستاذ علوم سياسية: عملية الهجوم الإسرائيلي على أجهزة الاتصال اللاسلكي كبيرة.. وسيكون هناك رد
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تستخدم الذكاء الاصطناعي لتنفيذ عملياتها
  • أستاذ علوم سياسية: تفجير أجهزة "البيجر" لحزب الله لن يكون المشهد الأخير
  • أستاذ علوم سياسية: على أمريكا ترجمة أقوالها نحو أزمات المنطقة إلى أفعال
  • أستاذ علوم سياسية: الحرب على قطاع غزة فقدت الزخم
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو جهز الإسرائيليين لفتح جبهة جنوب لبنان