تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، مع مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ما تم اتخاذه من إجراءات نحو تعويض أصحاب قطع الأراضي المنزوع ملكيتها في حي السلام «ثان» حفاظاً على حقوقهم، ضمن توجيهات القيادة السياسية بقيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتعويض أصحاب قطع الأراضي المنزوع ملكيتها ضمن مشروع «معًا» لتطوير العشوائيات بحي السلام ثان بمحافظة القاهرة، بالتنسيق مع مسئولي محافظة القاهرة.

بحث آلية تبسيط إجراءات تخصيص قطع أراض بديلة

وعقد المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندسة منى البطراوي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، اجتماعاً مشتركا، تناول بحث آلية تعويض وتبسيط إجراءات تخصيص قطع أراض بديلة ببعض المدن الجديدة ومنها: العبور، والعبور الجديدة، والشروق، وذلك لأصحاب الأراضي المنزوع ملكيتها بحي السلام «ثان».

مناقشة موقف باقي قطع الأراضي المنزوع ملكيتها

وخلال الاجتماع أوضح، أن اللقاء يأتي استكمالاً للإجراءات التي سبق التنسيق بشأنها بين الهيئة والمحافظة، واستعراض الموقف النهائي للحالات التي تم الانتهاء من إجراءات تخصيصها، ومناقشة موقف باقي قطع الأراضي المنزوع ملكيتها، وآليات وضوابط تعويض أصحاب تلك القطع والبدائل المطروحة للتعويض بالتنسيق بين الجهات المعنية، مع التوجيه بسرعة إنهاء إجراءات التخصيص للقطع التي تم التوافق بشأنها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الإسكان وزارة الإسكان الإسكان و المجتمعات العمرانية العمرانیة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

«المجتمعات العمرانية» تطرح شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر الأحد المقبل

تطرح شركة التعمير للتطوير العقاري وهي إحدى شركات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الأحد المقبل كراسة شروط شقق الإسكان الفاخر ضمن مشروع «صبا»، ومن المقرر فتح باب تسجيل الحجز للمواطنين في اليوم ذاته.

أماكن شقق الإسكان الفاخر

وكشفت مصادر لـ«الوطن» أنَّ مشروع «صبا» يقع في مدينة 6 أكتوبر بمنطقة التوسعات الشمالية مع تقاطع محور البوليفارد والطريق الدائري الأوسطي، أمام الإسكان المتميز، وهو بمحور الإسكان فوق المتوسط.

أسعار وحدات الإسكان الفاخر

ونوهت المصادر إلى أنَّ أسعار الوحدات السكنية في مشروع «صبا» تصل إلى 17 ألفًا و500 جنيه للمتر، ويتضمن المشروع 85 عمارة تشمل 2040 وحدة سكنية، وتكون كاملة التشطيب بالإضافة إلى أنَّها جاهزة للتسليم في بداية العام المقبل وتحديدًا في يناير 2025.

مساحات الوحدات السكنية

وبالنسبة لمساحات مشروع «صبا»، أكّدت المصادر أنَّها تبدأ من 120 مترًا وحتى 150 مترًا مربعًا.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تعويض أصحاب قطع الأراضي المنزوع ملكيتها في حي السلام
  • الإسكان تعلن تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات بالمدن الجديدة لمدة 6 أشهر
  • وزير الإسكان: تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بالمدن الجديدة
  • برعاية خالد بن زايد.. المؤتمر العالمي للتأهيل ينطلق الاثنين
  • برعاية خالد بن زايد.. انطلاق المؤتمر العالمي للتأهيل الاثنين
  • المؤتمر العالمي للتأهيل ينطلق الإثنين المقبل برعاية خالد بن زايد
  • شروط شقق الإسكان الفاخر بعد التخصيص وحالات الإلغاء.. اعرف التفاصيل
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • «المجتمعات العمرانية» تطرح شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر الأحد المقبل