أعلن مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالنقل البري برئاسة أشرف الدوكار ، أمين الصندوق المساعد لاتحاد عمال مصر ، والأمين العام للاتحاد العربي للنقل البري والبحري والجوي عن اول لائحة لصندوق الحوادث والكوارث ليستفيد منها ما يقارب من مليون ونصف عضو من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة  .

يأتى ذلك في إطار حرص مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالنقل البري ، والعمل علي توفير خدمات متميزة لأعضاء الجمعية العمومية ، تضمن لهم الحياة الكريمة.

وأكد مجلس إدارة النقابة العامة رئيس واعضاء أن اللائحة التي بدأ العمل بها بداية من سبتمبر الجاري ۲۰۲٤ علي أن يتم الصرف منها إعتبارا من الأول من يناير ٢٠٢٥ ، تضم العديد من المميزات المالية للأعضاء المشتركين بالصندوق منها :

في حالة وفاة العضو الناتج عن حادث أثناء عمله يصرف للورثة (٤٠٠٠٠) جنيها .

و في حالة العجز الكلي للعضو الناتج عن حادث أثناء عمله يصرف له (۳۰۰۰۰) جنيها .

و يصرف (۱۰۰۰۰) جنيها للعضو في حالة الكسور وتركيب شرائح ومسامير الناتج عن حادث أثناء عمله وتعطله عن العمل أكثر من ( ٤٥ يوما ) من تاريخ الحادث .

و يصرف (٥٠٠٠) جنيها للعضو في حالة الإصابة بمرض الكانسر ، أو الغسيل الكلوي الناتج عن الفشل الكلوي ، أو الفشل الكبدي ، أو عمليات القلب المفتوح ، علي أن يكون المرض ناشئ بعد تاريخ العمل بهذه اللائحة . 

و يصرف (١٥٠٠٠) جنيها في حالة بتر أحد الأطراف الناتج عن مرض أثناء عمله و المنهي للخدمه بشرط تسليم الرخصة . 

وفي حالة وفاة العضو أو العجز الكلي المنهي للخدمه لاي سبب غير الحوادث أو بلوغ سن المعاش يصرف للعضو أو وكيله الشرعي في حالة الوفاه ( ثلاثون ضعف الاشتراكات ) التي تم سدادها للمشروع .

 وفي حالة إنسحاب العضو من المشروع يصرف له ۸۰٪ من قيمة الاشتراكات التي سددها للمشروع ، بعد تقديم العضو طلب كتابي برغبته في الإنسحاب ، ويجوز له العدول عن هذا الطلب خلال ستة أشهر من إنسحابه.

 وأكد مجلس إدارة النقابة العامة برئاسة أشرف الدوكار أن تطبيق شروط الصرف والاستحقاق للحالات سوف يكون طبقا للائحة الخاصة بصندوق الحوادث والكوارث 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقابة العامة للعاملين بالنقل البري اتحاد عمال مصر النقل البري مجلس إدارة النقابة العامة أثناء عمله الناتج عن فی حالة

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيل عصابي سرق 3 ملايين جنيه من مزرعة دواجن بالبحيرة

تمكن ضباط البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة، من ضبط أخطر تشكيل عصابي تخصص فى السرقة بالإكراه، وذلك عقب قيامهم بسرقة مبلغ 3 ملايين جنيه، من صاحب مزرعة تربية دواجن بقرية الإمام الحسينى بدائرة مركز شرطة الدلنجات، وتم تحرير المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة الدلنجات، يفيد تحرير محضر من قبل أحد أصحاب مزارع الدواجن الكائنة بقرية الإمام الحسيني التابعة لدائرة المركز، بقيام مجهولين باقتحام المزرعة وسرقة مبلغ 3 مليون جنية، حصيلة بيع الدواجن، وذلك تحت تهديد السلاح وفروا هاربين. 

على الفور شكل مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائي، لسرعة كشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها وسرعة ضبط مرتكبيها. 

توصلت تحريات فريق البحث أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابى، يتزعمة "م.ا.ع" عامل بالمزرعة، مقيم بمركز أبو حمص وآخر من محافظة قنا كان يعمل بالمزرعة منذ فترة قصيرة، وبمساعدة 6 أشخاص آخرين، وذلك لعلم المتهم الأول بموعد بيع الدواجن وقبض ثمنها.

عقب استئذان النيابة العامة وبتقنين الإجراءات تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بالاشتراك مع ضباط الأمن العام من ضبط 8 متهمين وبحوزتهم مبلغ 2 مليون و100 ألف جنيه، وفرد خرطوش وبندقية،  بالإضافة إلى 3 سيارات وعدد 3 تليفونات محمولة.

بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة، وذلك من خلال قيام المتهم الأول الذى يعمل فى المزرعة، بالاتصال بالمتهم الثانى، والذي أبلغه بموعد تحصيل مبلغ ثلاثة ملايين جنيه قيمة بيع الدواجن، وعقب ذلك قام بالاتفاق مع باقي المتهمين على القيام بالسطو على المزرعة  والحصول على المبلغ، وتم تحرير المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • ما العضو المسئول عن خروج الصفراء من الدم؟.. حسام موافي يوضح
  • ضبط تشكيل عصابي سرق 3 ملايين جنيه من مزرعة دواجن بالبحيرة
  • أثناء عمله في سرادق عزاء.. مصرع كهربائي إثر سقوطه من أعلي سلم خشبي بطنطا
  • كامل الوزير يتراس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت)
  • القرارات المُعَزّزة بالبيانات القيمة تسرّع تحوّل التنقّل
  • لتجنب عمليات النصب.. إجراءات هامة عليك معرفتها أثناء شراء سيارة مستعملة
  • بايتاس: لا يوجد بلد في القارة الأفريقية يصرف الدعم لمواطنيه مثلما يفعل المغرب
  • إصابة عامل إثر سقوطه من أعلى سقالة حديدية أثناء عمله
  • محافظ الخرج يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة بمناسبة انتهاء فترة عمله