موقع 24:
2024-09-21@10:38:42 GMT

هاريس تحذر.. سأطلق النار على كل من يقتحتم بيتي

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

هاريس تحذر.. سأطلق النار على كل من يقتحتم بيتي

قالت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، إنها مستعدة لاستخدام سلاح ناري ضد كل من يحاول اقتحام بيتها.

ووفق شبكة بي بي سي، قالت هاريس مازحة في حدث بث مباشرة في ميشيغان، مع المذيعة أوبرا وينفري الخميس: "إذا اقتحم أحد منزلي، فأطلق النار عليه".

وأضافت المرشحة الديمقراطية للرئاسة، ضاحكة "ربما لم يكن لي أن أقول ذلك، لكن موظفيَ سيتعاملون مع  الأمر لاحقاً".

Harris says anyone breaking into her home is 'getting shot' https://t.co/Kb8nzlQ3UX

— BBC North America (@BBCNorthAmerica) September 20, 2024

وأكدت هاريس أنها تملك سلاحاً، رغم تسليطها الضوء خلال المناظرة الأخيرة مع منافسها الجمهوري دونالد ترامب، أنها تدعم حظر الأسلحة الهجومية. وقالت في حديثها مع وينفري إن "سلاحاً نارياً من هذا النوع صُمم حرفياً ليكون أداة حرب، ولا  مكان له في شوارعنا".

وأشار معارضو هاريس بشكل متزايد إلى موقفها من الأسلحة، باعتباره مؤشراً على مواقفها السياسية المتغيرة قبل انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

ورغم أنها أكدت دعمها لحظر الأسلحة الهجومية، أشار مُدير مناظرة الأسبوع الماضي على قناة "إيه بي سي نيوز"، إلى أن الديمقراطية لم تعد تدعم برنامج "إعادة الشراء"، لإجبار مالكي الأسلحة على تسليم بنادقهم من طراز" AR-15"، وغيرها من الأسلحة الهجومية إلى السلطات.

إعادة شراء

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2019، قالت هاريس: "يجب أن يكون لدينا برنامج لإعادة شراء الأسلحة، وأنا أؤيد برنامج إعادة شراء الأسلحة الإلزامي". وخلال المناظرة الرئاسية، لم تكشف هاريس بشكل مباشر سبب رفضها دعم إعادة الشراء.

وعندما سألتها وينفري، إذا كانت تمتلك سلاحاً في وقت من الأوقات، ردت هاريس بالإيجاب، وقالت إنها من أنصار التعديل الدستوري الثاني الذي يحمي الحق في امتلاك السلاح.

Why Kamala Harris is highlighting her gun ownership https://t.co/Yr4x6uvNrV

— BBC News (World) (@BBCWorld) September 20, 2024

وملكية هاريس للسلاح مسألة معروفة منذ  2019، عندما قالت: "أمتك سلاحاً على الأرجح للسبب الذي يجعل كثيرين  يملكونه، -من أجل سلامتي الشخصية. لقد كنت مدعية عامة".

ولكن ملكيتها لفتت الانتباه  إليها من جديد، بعد اعترافها بذلك خلال المناظرة الرئاسية مع منافسها الجمهوري دونالد ترامب. وهي المرة الأولى التي تثار فيها هذه القضية في مناظرة 2024.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هاريس أوبرا وينفري انتخابات نوفمبر الانتخابات الرئاسية الأمريكية أوبرا وينفري كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

“المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بـ”568.2″ مليار يوان

أجرى بنك الشعب الصيني “البنك المركزي” اليوم ، عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة 568.2 مليار يوان “حوالي 80.17 مليار دولار أمريكي”، وبسعر فائدة 1.7 في المائة.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية /شينخوا/ عن البنك المركزي قوله إن هذه الخطوة تهدف إلى تعويض التأثير الناجم عن استحقاق قروض تسهيلات الإقراض متوسط الأجل وعمليات إعادة الشراء العكسية، فضلا عن الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي.

وتعتبر عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقا مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

وتم طرح أداة تسهيلات الإقراض متوسط الأجل في عام 2014 لمساعدة البنوك التجارية والسياساتية على الحفاظ على السيولة من خلال السماح لها بالاقتراض من البنك المركزي باستخدام الأوراق المالية كضمان.وام


مقالات مشابهة

  • هاريس: إذا اقتحم شخص منزلي فسيتعرض لإطلاق النار
  • هاريس: أسعى لمناظرة ثانية مع ترامب
  • البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 571.9 مليار يوان
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 571.9 مليار يوان
  • البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 571.9 مليارات يوان
  • هوة كبيرة.. كيف تختلف رؤية هاريس وترامب بشأن الأسلحة النارية؟
  • صنعاء تحذر من استخدام خدمات “ستارلينك” وتؤكد أنها تهدد سيادة وأمن اليمن
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بـ”568.2″ مليار يوان
  • "حكايات مع د. فاطمة حمد المزروعي".. برنامج يحمل قيمة إنسانية ويواكب العصر