عين ليبيا:
2024-09-21@10:44:12 GMT

الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة على بعض المناطق

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، “هطول أمطار من حين لأخر على مناطق الشمال الغربي تكون جيدة إلى غزيرة على بعض المناطق يومي الأحد والاثنين مما قد يتسبب في جريان الأودية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة، عليه يرجى أخذ الحيطة والحذر”.

وبحسب نشرة المركز اليومية، “في مناطق “راس اجديرحتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة”، “تتكاثر السحب الرعدية من مساء اليوم يتخللها سقوط أمطار متفرقة على بعض مناطق الجبل والساحل، وتكون الفرصة جيدة يوم الغد ويوم الاثنين خاصة على المناطق الواقعة (شرق طرابلس إلى مصراته – سرت- غريان- ترهونة- أمسلاته- بني وليد) مع أمطار جيدة إلى غزيرة على بعض هذه المناطق مما تسبب في جريان الأودية والسيول وتراكم المياه في المناطق المنخفضة عليه يرجى أخذ الحيطة والحذر، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول تدريجياً يوم الغد إلى جنوبية شرقية وتكون نشطة إلى قوية أثناء مرور السحب الرعدية، ودرجات الحرارة تتراوح ما بين (27-32)مْ”.

وفي مناطق “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”، “تتكاثر السحب من حين لآخر مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق الجبل الأخضر، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق مابين(27-32)مْ”.

وفي مناطق “الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة”، “تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً خاصة يوم الأحد على الحمادة مع سقوط أمطار متفرقة تصحبها سحب رعدية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية فشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (35–41)مْ” .

وفي “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، “السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحياناً على الواحات والسرير، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية فشمالية شرقية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (36–41)مْ “.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أحوال الطقس الفيضانات والسيول المركز الوطني للأرصاد الجوية ودرجات الحرارة تتراوح شمالیة شرقیة شرقیة خفیفة إلى شمالیة على بعض

إقرأ أيضاً:

توقعات بهطول أمطار خفيفة على عدة محافظات يمنية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( تعز، إب، ريمة، لحج والضالع) وتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

كما توقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد احياناً على مناطق من محافظات ( البيضاء، أبين، شبوة, حضرموت, المحويت، حجة وغرب كلا من (صعدة, صنعاء وذمار)).

ونبه المواطنين في مناطق هطول الأمطار من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والعواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار.

وحث سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

 

مقالات مشابهة

  • إستعدّوا ليوم غدّ... أمطار غزيرة وعواصف رعديّة وانخفاض بالحرارة
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الشمال الغربي يتخللها سقوط أمطار متفرقة
  • إنخفاض في درجات الحرارة وأمطار غزيرة غدا السبت
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية في عدة محافظات يمنية خلال الـ 24 ساعة المقبلة
  • هطول أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من مقاطعة خنان وسط الصين
  • توقعات بهطول أمطار خفيفة على عدة محافظات يمنية
  • الارصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المناطق (وثيقة)
  • أحوال الطقس اليوم.. تحذيرات من تشكل السيول
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة