قال البيت الأبيض إن المقاطع المصورة التي تظهر تنكيل جنود إسرائيليين بجثث فلسطينيين وإلقائها من سطح منزل بالضفة الغربية المحتلة "مزعجة للغاية".

 

وأوضح مستشار اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، في مؤتمر صحفي الجمعة، أن "الفيديو إذا ثبتت صحته فإنه سيصور سلوكا فظيعا من قبل جنود محترفين".

 

وأضاف: "تواصلنا على الفور مع نظرائنا الإسرائيليين بشأن الأمر وضغطنا عليهم للحصول على مزيد من التفاصيل، وأبلغونا أنهم سيحققون في ذلك، وأنه ستكون هناك مساءلة مناسبة إذا لزم الأمر"، وفق قوله.

 

وتحدث كيربي عن حرص الولايات المتحدة على "معرفة نتائج التحقيق، وكما هو الحال دوما نتوقع أن يتم إجراء تحقيق شامل وشفاف".

 

والخميس، قال شهود عيان لمراسل الأناضول، إن جنودا بالجيش الإسرائيلي ألقوا جثامين 3 فلسطينيين من سطح منزل في قباطية بمحافظة جنين، حيث قتلهم هناك بعد محاصرة المنزل منذ صباح اليوم ذاته.

 

وأضاف الشهود أن جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي حملت بعد ذلك الجثامين عبر رافعتها الحديدية ذات الأسنان المدببة.

 

يأتي ذلك فيما انتشرت مقاطع مصورة تناقلها ناشطون إعلاميون عبر منصات التواصل الاجتماعي توثق وصول قوة من الجيش الإسرائيلي إلى سطح المنزل، وإطلاق النار على أحد الجثامين، قبل إقدامها على إلقاء الجثامين الثلاثة من فوق سطح المنزل، ثم تفجير قنبلة في المكان.

 

ولم تتضح على الفور هوية القتلى الثلاثة، وسبب إقدام الجيش الإسرائيلي على قتلهم، لكنه عادة ما ينفذ عمليات مشابهة بحق فلسطينيين في الضفة الغربية يقول إنهم "مطلوبون" على خلفية مقاومتهم له.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

بعد فيديو إلقاء جثث فلسطينيين من فوق مبنى.. الجيش الإسرائيلي يحقق مع جنوده

قالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقا في حادثة قيام جنود بإلقاء ثلاثة جثث من سطح مبنى في شمالي الضفة الغربية.

وجرى تصوير الحادث من عدة زوايا من قبل سكان قباطية، بالقرب من جنين، لكن الشبكة ذكرت أنها غير متأكدة ما إذا كان الرجال الذين أُلقيت جثثهم من المبنى كانوا ميتين بالفعل ، رغم أن أجسادهم بدت بلا حركة.

في إحدى اللقطات يظهر ثلاثة جنود إسرائيليين يقفون على سطح مبنى، ويمكن رؤيتهم وهم يدفعون جثة من على الحافة، قبل أن تعلق أقدام الجثة فيما يبدو أنها أسلاك كهربائية أو هاتفية.

تتدلى بعدها الجثة من حافة المبنى والرأس للأسفل، ليقوم أحد الجنود بمحاولة فك قدمي الشخص، فتسقط الجثة إلى الأرض، وفقا للشبكة.

أما الجثة الثانية، فيظهر جنديان وهما يمسكان بيدي الشخص، بينما يرفع الآخر قدميه ويقومان بهزها ذهابا وإيابا ثم يلقونها من فوق حافة المبنى.

وأخيرا، يستخدم أحد الجنود قدميه لركل ودفع جثة ثالثة عدة مرات قبل أن تسقط من سطح المبنى.

 

إلقاء جثة فلسطيني من سطح مبنى.. والجيش الإسرائيلي يتحدث عن عملية "لمكافحة الإرهاب" في قباطية بالضفة الغربية#الحرة #الحقيقة_أولا #شاهد_الحرة #الضفة_الغربية #إسرائيل pic.twitter.com/ocz707fhQs

— قناة الحرة (@alhurranews) September 20, 2024

ووصف الجيش الإسرائيلي في بيان أرسله لشبكة "سي إن إن" الحادث بأنه "خطير" ولا يتماشى مع "قيم الجيش الإسرائيلي "والتوقعات من جنوده"، مضيفا أن "الحادثة قيد المراجعة".

بدورها أكدت وكالة "أسوشيتد برس" حصول الحادث وقالت إن أحد صحفييها كان شاهد عيان على ما حصل، لكنها لفتت إلى أنه "غير متأكدة من سبب وفاة الأشخاص الثلاثة أو هوياتهم".

وأشارت الوكالة إلى أن الجيش الإسرائيلي قال إنه سيراجع الحادث لكنه لم يفتح تحقيقا رسميا على الفور.

من جانبها ذكرت وكالة فرانس برس أنها التقطت صور جثّتين لرجلين على سطح مبنى في قباطية، بينما أمكنت رؤية جثة ثالثة ملقاة على لوح معدني في الطابق السفلي.

وكانت إسرائيل أعلنت أن قواتها قتلت سبعة مسلحين في المجمل يوم الخميس، أربعة منهم خلال عمليات في تبادل لإطلاق النار وثلاثة في غارة جوية على سيارة كانت تقل مسلحين أطلقوا النار على الجنود.

وحتى يوم الجمعة، لم تعلن أي جماعة مسلحة مسؤوليتها عن أي من القتلى بوصفهم مقاتلين تابعين لها.

وتعرضت جنين التي تعد معقلا للفصائل الفلسطينية المسلحة، ومناطق أخرى في شمال الضفة الغربية، لعمليات عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق في نهاية أغسطس خلّفت عشرات القتلى، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تطالب بـتحقيق شفاف في تنكيل جيش الاحتلال بجثث فلسطينيين
  • مطالبة أممية بتحقيق شفاف في تنكيل جيش الاحتلال بجثث شهداء
  • إسرائيل تحقق في فيديو "رمي جثامين فلسطينيين" بالضفة.. والبيت الأبيض يعلق
  • إصابة فلسطينيين بالاختناق خلال تفريق الجيش الإسرائيلي مسيرة بالضفة
  • بعد فيديو إلقاء جثث فلسطينيين من فوق مبنى.. الجيش الإسرائيلي يحقق مع جنوده
  • الجيش الإسرائيلي يقتل 3 فلسطينيين في بلدة قباطية ويمثل بجثثهم
  • الاحتلال الإسرائيلي ينكل بجثامين 3 شهداء فلسطينيين في بلدة قباطية بالضفة الغربية
  • مقتل وإصابة 7 فلسطينيين في عملية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • 3 شهداء فلسطينيين في حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بالضفة الغربية