تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد اختلاف مصادر الكتل الهوائية، وتتحول لكتل هوائية شمالية معظمها قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، مع امتداد مرتفع العروض الوسطى.

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم السبت: "نشهد امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى ظهور بعض السحب المنخفضة والمتوسطة، وبالتالي انخفاض في قيم درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية بمعدل من 4 لـ6 درجات".

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 34 درجة مئوية، لافتة إلى أن الأجواء ستكون حارة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى محافظات شمال الصعيد.

انخفاض الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل

وتابعت: "نشهد انخفاض في قيم درجات الحرارة خاصة الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر".

وشددت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، على توخي الحذر من الشبورة المائية خلال الصباح الباكر، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، منوهة بأنها تؤدي لانخفاض في الرؤية الأفقية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الجوية الدكتورة منار غانم درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

انخفاض جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة لمحبي الشتاء

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى أن البلاد تعرضت لموجة حارة الأيام الماضية، كانت ذروتها أمس الجمعة، ووصلت درجة الحرارة على القاهرة الكبرى 40 درجة.

عاجل| بعد إصابات أسوان.. عمرو أديب يتساءل: "هل لها علاقة بالمياه؟" سفير مصري سابق: إهانة الاحتلال في 7 أكتوبر جعلتها توجه ضربات إلى لبنان

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، إن الكتل الهوائية التي تؤثر على البلاد اختلفت اليوم وتحولت لكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط مع وجود سحب منخفضة ومتوسطة، وهو ما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تنخفض اليوم بنحو 6 درجات، حيث تتحول الأجواء من شديدة الحرارة إلى حارة رطبة، مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة، ومتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة على مدار الأسبوع. 

مقالات مشابهة

  • انخفاض على أغلب الأنحاء.. تعرف على درجات الحرارة المتوقعة حتى الاثنين المقبل
  • انخفاض جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة لمحبي الشتاء
  • «الأرصاد الجوية»: كتل هوائية قادمة من أوروبا تعمل على خفض درجات الحرارة
  • "انخفاض الحرارة غدًا".. بيان تفصيلي من الأرصاد بشأن طقس السبت
  • فصل التحولات الجوية.. متى يبدأ الخريف ويأخذنا بعيدًا عن الحر؟
  • الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق الشمال
  • «تغير المناخ»: الموجة الحارة تنتهي اليوم في أغلب الأنحاء
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء ورياح مثيرة للرمال والأتربة بسيناء