صدى البلد:
2024-07-04@10:36:24 GMT

من أسبوع إلى 10 أيام.. علاج الأنفلونزا للاطفال  

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

لا يتوفر علاج الأنفلونزا للأطفال، إلا تحت إشراف الطبيب، ويمكن بالعلاجات المنزلية أن تتحسن أغلب حالات الانفلونزا للاطفال دون علاج؛ خلال أسبوع إلى 10 أيام عادةً.

 

علاج الأنفلونزا للاطفال 

 

إلا أن السعال قد يستمر أسبوعًا أو أكثر. ولا تفيد المضادَّات الحيوية في علاج الأنفلونزا للأطفال، لذا يمكن لبعض التدابير ان تقلل من اعراض الانفلونزا عند الأطفال، ومن بينها :

 

أحذر.

. عدم تغيير ملاءات السرير يصيبك بهذه الأمراض الخطيرة   سعره 100 مليون جنيه.. حكاية أغلى إبريق شاي في العالم

 

_ حاول جعل الطفل يحصل على قسط كافي من الراحة، وأنه يشرب كمية كافية من السوائل، ويجب شفط مخاط الأنف والحفاظ على رطوبة الهواء.

 

وبصورة عامة، يجب تجنُّب إعطاء الأدوية المتاحة دون وصفة طبية لعلاج الأنفلونزا للأطفال، وقد يصف الطبيب الأدوية الخافضة للحمى.

 

ويمكن استخدام أدوية خفض درجة حرارة الحمى المتاحة دون وصفة طبية إذا كانت الحمى تجعل طفلك يشعر بعدم الراحة. ومع ذلك، فإن هذه الأدوية لا تقضي على الانفلونزا؛ حيث أن الحُمَّى هي جزءٌ من الاستجابة الطبيعية لطفلكَ.

 

ولعلاج الأنفلونزا للأطفال من الحمى أو الألم، يمكنك إعطاء طفلك الأدوية الخافضة للحرارة والمسكنات المتاحة دون وصفة طبية للرضع والأطفال، مثل: الأسيتامينوفين (Tylenol وغيره) أو الأيبوبروفين (Advil وMotrin وغيرهما). وهي بدائل أكثر أمانًا للأسبرين.

 

علاج الانفلونزا للاطفال

 

وإذا كان عمر طفلك أقل من 3 أشهر، فتجنب إعطاءه الأسيتامينوفين حتى عرضه على الطبيب؛ حيث يمنع كذلك إعطاء الأيبوبروفين للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر أو للأطفال الذين يتقيؤن باستمرار أو المصابين بالجفاف. 

 

وينبغي استخدام هذه الأدوية لأقصر فترة ممكنة، وإذا أعطيت طفلك مسكنات الألم، فينبغي اتباع تعليمات الجرعات بعناية. والإتصال بالطبيب إذا كانت لديك أسئلة عن الجرعة المناسبة لطفلك.

 

وتعتبر أدوية الأنفلونزا غير آمنة على الأطفال حديثي الولادة والأطفال صغار السن، ولا تعالج أدوية السعال والبرد المتاحة دون وصفة طبية السبب الكامن للبرد لدى الأطفال، ولن تؤدي إلى انتهائه في وقت أقرب، وقد تكون خطيرة على طفلك. 

 

وربما تنجم بعض الآثار الجانبية الخطيرة نتيجة تناول أدوية الأنفلونزا، ومنها أن الجرعات المفرطة من هذه الأدوية تسبب الوفاة لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين.

 

ويُنصح بعدم استخدام الأدوية المتاحة دون وصفة طبية، باستثناء مخفِّضات الحُمَّى ومسكنات الألم، لعلاج الانفلونزا والسعال لدى الأطفال ممن تقل أعمارهم عن 6 سنوات، وتجنَّب أيضًا استخدام هذه الأدوية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأنفلونزا علاج الأنفلونزا الاطفال السعال هذه الأدویة

إقرأ أيضاً:

أحمد أمين رئيسًا لمهرجان نبتة للأطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مهرجان العلمين الجديدة عن اختيار الفنان أحمد أمين رئيسا لمهرجان نبتة الذي تقام دورته الأولى ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان العلمين الجديدة، بمدينة العلمين. 
ومن جانبه أعلن الفنان أحمد أمين عن سعادته باختياره في هذا المنصب، خاصة أنه يحب التعامل مع الأطفال للتعلم منهم، وقال: لا أعلم لماذا وقع الاختيار على وجودي لكني سعيد لهذا الاختيار لاني دائما اتعلم من التعامل مع الأطفال، منذ أن كنت رئيس تحرير لإحدى مجلات الأطفال، وسوف يشهد المهرجان العديد من الفعاليات يستفيد منها الأطفال، حيث سوف يكون هناك مسابقة كتابة وتأليف وغناء وسوف تحتوي لجنة التحكيم على عدد من الأطفال. 
وجاء ذلك بحضور أشرف سلمان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ، وعدد من قيادات الشركة ومنهم: حسام صالح، جمال صلاح،،  زياد ناجي، والإعلامية منى عبد الوهاب المتحدث الرسمي للمهرجان. 
الجدير بالذكر أن شهد مهرجان العلمين العام الماضي، كثيرًا من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية وعددًا كبيرًا من الحفلات التي أحياها كبار النجوم، ومن بينهم محمد منير وراغب علامة وإليسا ونانسي عجرم وأحمد سعد ومدحت صالح وكايروكي وشارموفرز وويجز ورضا البحراوي ومسلم وعدد آخر من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • لتأخر صرف الأدوية.. «الصحة» تحيل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال
  • مادة غذائية تدعم قوة التركيز الانتباه لدى أطفالك
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • جامعة جنوب الوادي تُطلق المدرسة الرقمية للأطفال خلال أيام
  • الخميس.. الفيوم تنظم مؤتمر طبى حول "الجديد فى علاج أمراض الأنف"
  • ورش ومسابقات وتكريمات.. تفاصيل مهرجان «نبتة» للأطفال في العلمين
  • إنجاز طبي عماني: علاج حالة هي الأولى من نوعها عالميًا
  • الأولُ من نوعه عالميًّا..علاج مريضة مُصابة بمتلازمة داون مع فشل في النخاع العظمي بدواء Romiplostim
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان نبتة للأطفال