شارك وزير النفط والغاز المكلف، خليفة عبد الصادق، في فعاليات مؤتمر ومعرض غازتك 2024 “GASTECH 2024” في هيوستن، تكساس، خلال الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر 2024.

وركزت النقاشات في المؤتمر على تحديات أمن الطاقة واستدامتها، حيث استعرض عبد الصادق إستراتيجيات ليبيا لزيادة القدرة الإنتاجية من النفط والغاز، مؤكدا زيادة معدلات إنتاج الغاز إلى حوالي 4 مليار قدم مكعب يوميا خلال ثلاث إلى خمس سنوات القادمة.

كما شدد الوزير على أهمية تحسين أنماط التعاقد في ليبيا لجذب الشركات العالمية للاستثمار، معلنا قرب إطلاق جولة تراخيص لاستكشاف وتطوير موارد الغاز والنفط في ليبيا.

وعلى هامش المؤتمر، عقد عبد الصادق سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع كبار الشخصيات الدولية، بما في ذلك وزير الطاقة التركي، ألب أرسلان بايراكتار، ومساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون موارد الطاقة جيفري بيات، والرئيس التنفيذي لشركة كونوكو فيليبس الأمريكية، والرئيس التنفيذي لشركة الغاز المتكاملة في سلطنة عمان، حيث جرى تبادل الرؤى والخبرات في مجال الطاقة وتوزيع الغاز الطبيعي.

كما ناقش وزير النفط المكلف مع رؤساء شركات عالمية في مجال النفط والغاز فرص الاستثمار في ليبيا، وأعلن عن جولة تراخيص جديدة للاستكشاف، حيث أبدت الشركات اهتماما كبيرا بالاستثمار في ليبيا نظرا لاحتياطاتها النفطية الهائلة، بحسب الوزارة.

وبحث عبد الصادق مع نظيره النيجيري إمكانية تنفيذ مشروع لإنشاء خط أنابيب لنقل الغاز من نيجيريا إلى أوروبا عبر ليبيا.

المصدر: وزارة النفط.

النفط Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف النفط

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يلتقي السفير المصري بالهند لبحث سبل التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان، السفير كامل جلال، سفير مصر لدى دولة الهند، لبحث ملفات القطاع الصحي التي يمكن التعاون بها بين الدولتين، جاء ذلك بحضور الدكتورة سوزان الزناتي، مدير عام إدارة العلاقات الصحية الخارجية، والدكتور عمرو حسن، مستشار الوزير لشؤون السكان وتنمية الأسرة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بتهنئة السفير على تكليفه سفيرًا لمصر لدى الهند،  مؤكدًا حرص مصر على التعاون مع الهند في تصنيع الدواء، والمواد الخام، واللقاحات، ونقل تكنولوجيا التصنيع، وتعزيز فرص الاستثمارات بين الجانبين.  

وأشار «عبد الغفار» إلى أن الوزير أكد على أهمية التنسيق والتعاون مع الجانب الهندي في تصنيع المواد الخام الدوائية بمواصفات وجودة عالمية، وإمكانية تنفيذ ذلك من خلال مدينة الدواء المصرية "gypto pharma"، وكذا التعاون في مجال تصنيع الأجهزة الطبية.

وأضاف عبد الغفار، أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون لنقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات، واستحداث خطوط إنتاج لبعض اللقاحات من خلال التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» ومعهد سيروم الهندي، الذي يعتبر من أكبر المصانع المنتجة للقاحات في العالم، حيث تمكنت وزارة الصحة والسكان في ظل تلك الشراكة من تصنيع 9 أنواع من اللقاحات التي تستخدم في التطعيمات الإجبارية.

وتابع عبد الغفار، أن الوزير بحث مع السفير، سبل التعاون في نقل الخبرات المصرية في القضاء على فيروس سي، وكذا الاستفادة من خبرات الجانب الهندي في مجال مكافحة التهاب الكبد الدهني، وإنشاء فريق عمل مشترك لتطوير، وتنفيذ استراتيجيات شاملة في مجال الصحة الواحدة، ومكافحة مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية، منوهًا إلى أن الاجتماع تطرق لمناقشة سبل التعاون في مجال تصنيع وسائل منع الحمل من خلال إتاحة الفرص للاستثمارات الهندية من خلال الحوافز الاستثمارية التي توفرها مصر للمستثمرين.

ووجه السفير كامل جلال الشكر للدكتور خالد عبد الغفار، على التنسيق مع جانب الهندي والتعاون مع المنظمات الدولية لاستقبال الجرحى، والمصابين الفلسطينيين في المستشفيات المصرية، مؤكدًا التقدير العالمي لجهود مصر في توفير أفضل الخدمات العلاجية، والصحية للفلسطينيين.

IMG-20240921-WA0020 IMG-20240921-WA0018 IMG-20240921-WA0019 IMG-20240921-WA0017

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يلتقي السفير المصري بالهند لبحث سبل التعاون المشترك
  • نفط الدبيبة: ندرس طلب “نيجيريا” تنفيذ مشروع خط أنابيب نقل الغاز إلى أوروبا عبر ليبيا
  • وفد روسي يبدي رغبة الاستثمار مع السودان في النفط والغاز والكهرباء
  • وزير نفط الدبيبة يلتقي وزير الطاقة التركي لبحث التعاون في مجال الغاز
  • مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يبحث مع مسؤولين أمريكيين إطلاق ” المنتدى الأمريكي- الليبي للتنمية والإعمار”
  • وزير نفط الدبيبة يبحث مع نظيره التركي التعاون في مجالات الطاقة
  • أنس الحجي: صناعة النفط لم تنجح إعلاميًا.. وهذا سر قوة منصة “الطاقة”
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يلتقي مسؤولين أمريكيين لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير البترول المصري يُؤكد أهمية دور بلاده في تجارة الغاز الطبيعي والهيدروجين